القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان يشيد بصمود المرأة اليمنية في مواجهة العدوان

الحقيقة | صنعاء |

أشاد القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي تيسير بدور المرأة اليمنية والانجازات التى حققتها في خدمه المجتمع وصناعة المستقبل وصمودها في وجه العدوان السعودي الأمريكي الغاشم .

وأشار في الاحتفالية التي نظمتها وزارة حقوق الإنسان بالتعاون مع منظمة ادرا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة إلى أهمية دور المرأة في عملية التنمية الوطنية باعتبارها شريك فعال إلى جانب أخيها الرجل.

ولفت تيسير إلى وصمود المرأة اليمنية وتحملها مسؤوليتها الأسرية و المجتمعية في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان السعودي و حصاره الجائر الذي تسبب في زيادة معاناتها في النزوح وتحمل أعبائه , مطالبا كل الجهات المعنية الحكومية ومنظمات المجتمع المدني إلى تقديم كافة الدعم النفسي والمعنوي للمرأة اليمنية .

من جانبهما أوضح القائم بأعمال نائب رئيس اللجنة الوطنية للمرأة هناء المتوكل و مدير مشروع تنمية المجتمع في منظمة ادرا احمد سلام أن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة هذا العام يأتي بعد مرور عام على العدوان الذي استهدف اليمن وشعبه خاصة النساء والأطفال.

ونوها إلى أن المرأة اليمنية اثبتت للعالم أنها شكلت ولازالت تشكل الدعامة الأساسية للصمود الأسطوري للشعب اليمني على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التى تعيشها جراء العدوان والذي استهداف البنى التحتية مما ضاعف معاناتها وأسرتها وزيادة مسؤوليتها .

تضمنت الاحتفالية طبق خيري لصالح النازحين في أمانة العاصمة كما تم توزيع شهادات تقديرية على موظفات الوزارة.

قد يعجبك ايضا