مكتب الصناعة والتجارة بالعاصمة صنعاء يتلف 131 طن من المواد الغذائية منتهية الصلاحية في الربع الأول من العام 2016

الحقيقة | صنعاء |

أتلف مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة صنعاء خلال الربع الأول من العام الجاري 2016م 131 طن من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأوضح مدير عام المكتب خالد الخولاني أن الفرق الميدانية التابعة للمكتب ضبطت خلال نفس الفترة 149 مخالفة تموينية وغذائية تم ضبطها من كافة مديريات الأمانة ، لافتاً إلى أن المخالفات شملت مواد غذائية متنوعة تالفة وغير صالحة للاستخدام الآدمي ,منها مخالفات لا تحمل تاريخ صلاحية وسوء التخزين إلى جانب ضبط مساحيق تجميل مخالفة للمواصفات والمقاييس المتعارف عليها .

وأشار أن مكتب الصناعة اتخذ إجراءات قانونية في 58 مخالفة تم إرسالها إلى النيابة العامة كما اتخاذ إجراءات إدارية في 55 مخالفة , فيما 36 مخالفة مضبوطة قيد الإجراءات الإدارية والقانونية .

وأكد الخولاني أن فرق التفتيش الميدانية التابعة للمكتب ستواصل حملات النزول الميداني إلى الأسواق والمحالات التجارية ومخازن الشركات والمستوردين وكبار تجار الجملة خاصة مع اقتراب شهري شعبان ورمضان المبارك الذي تتواجد خلالهما كميات كبيرة من السلع والمواد الغذائية وذلك للتأكد من مدى صلاحية تلك المواد خاصة التمور و الأجبان والزيوت والألبان والعصائر .

قد يعجبك ايضا