محافظ محافظة ريمة يضع حجر الأساس لستة مشاريع زراعية

الحقيقة | ريمة |

 

وضع محافظ ريمة حسن عبدالله العمري اليوم ومعه مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس عبده علي القعاري حجر الاساس ل6مشاريع بمجال الزراعة بمنطقة بني الدون بمديرية الجبين بكلفة اجمالية 320 الف دولار بتمويل من البنك الاسلامي للتنمية عبر مشروع الاشغال العامة وتتمثل تلك المشاريع بأنشاء خزانات لحصاد مياة الامطار سعة كل خزان 200 متر مكعب. والذي يأتي تزامنا مع احتفالات بالعيد الوطني ال26 للجمهورية اليمنية 22مايو .

 

وخلال وضع حجر الاساس اكد محافظ ريمة اهمية انشاء مثل هذه المشاريع الحيوية التي تلبي احتياجات المواطنين بالجانب الزراعي لتمكنهم من الاهتمام بزراعة اراضيهم لاسيما زراعة شجرة البن التي تشتهر بها المحافظة منذ القدم

 

واشار المحافظ العمري إلى أهمية اسهام المجتمع في التعاون مع المنظمات الداعمة بمجال الزراعة وغيرها من المجالات الخدمية والتنموية وذلك بتقديم التسهيلات للمقاولين المنفذين لتلك المشاريع .

واشاد العمري بما يقدمه مشروع الاشغال العامة من مشاريع خدمية تلبي متطلبات وتطلعات المجتمع المحلي بمحافظة ريمة .

 

من جانبه اوضح مديرعام مكتب الزراعة والري المهندس عبده القعاري ان انشاء مثل هذه المشاريع بالمناطق الزراعية سيعمل علي سد احتياجات المزارعين من المياه حيث سيتم استخدامها بطريقة الري الحديثة للحفاظ علي كميات المياة طوال العام .

قد يعجبك ايضا