الرئيس الثوري يستقبل منسق الشؤون الانسانية والممثل المقيم للأمم المتحدة في اليمن

 

استقبل الرئيس الثوري الأخ محمد علي الحوثي  اليوم بصنعاء، منسق الشؤون الإنسانية والممثل المقيم للأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكجولدريك.

واشاد رئيس اللجنة الثورية بمواقف الممثل المقيم في اليمن جيمي ماكجولدريك ، موضحاً ان اللجنة الثورية العليا وقيادات الدولة يقدرون عاليا ما يقوم به من جهود .

وأشار إلى أن مواقف الامين العام للأمم المتحدة لن تؤثر على عمل الأمم المتحدة وبرامجها وانشطتها في اليمن.

وأبدى رئيس اللجنة الثورية العليا حرصه على أن تستعيد الأمم المتحدة مكاتبها في محافظة عدن لتمارس عملها الانساني في عدن وكل محافظات اليمن .

وأكد ان المؤسسات الاجتماعية والمدنية ستواصل احتجاجاتها السلمية على المواقف غير الجيدة للأمم المتحدة ازاء ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار وكتعبير عن الحرص على اهمية بقاء الامم المتحدة في طريقها الصحيح وأن لا تقع تحت تأثير الابتزاز المالي لأي دولة أو كيان في العالم .

واشار رئيس اللجنة الثورية إلى الإحاطات غير الموفقة التي يقدمها مبعوث الامين العام في الامم المتحدة ومجانبتها للحقيقة ، مؤكدا اهمية ان تكون الإحاطات حقيقية ودبلوماسيتها أكثر مصداقية ولا تمس قيم الامم المتحدة ومبادئ المنظمات الدولية المنجازة للعدالة .

و انتقد رئيس اللجنة الثورية في اللقاء استمرار الحصار الجائر على الشعب اليمني وتجويعه وعدم قدرة الأمم المتحدة على تنفيذ آليتها المتعلقة بالحصار رغم التحفضات الكبيرة عليها لمجانبتها للعدالة وقيم الانسانية ومواثيق الأمم المتحدة.

واشار رئيس الثورية العليا إلى الآثار التدميرية للحصار على الوضع الانساني والاقتصادي في اليمن والمهمة الكبيرة الملقاة على عاتق الممثل المقيم في الحد من ذلك وتوظيف قدراته وعلاقاته من أجل الحد من تلك الآثار ورفع الحصار ووقف العدوان ، مؤكدا استمرار كل الدعم للأمم المتحدة ومشاريعها وبرامجها وطواقم أعمالها في كل المحافظات.

وعبر الممثل المقيم عن سعادته باللقاء مقدماً التعازي إلى رئيس اللجنة الثورية في وفاة والده ، معرباً عن الشكر لكل الجهود التي تبذلها اللجنة الثورية والجهات الرسمية مع الامم المتحدة وبرامجها وموظفيها ، مؤكداً انه يبذل كل ما في وسعة من أجل مساعدة اليمن على تجاوز هذا المحنة التي تمر بها ودفع المانحين الى مزيد من البذل فيما يخص اليمن وتحفيز المترددين منهم نتيجة الحصار الاعلامي ايضا على اليمن .

وأشار الممثل المقيم إلى الأعمال التي يقوم بها في سبيل ابلاغ العالم بما يحدث في اليمن وتدهور الوضع الانساني في اليمن وما يمكن ان يقوم به الجميع.. مؤكدا اهمية توسيع و تطور عمل الأمم المتحدة وافتتاح مكاتبها مؤخرا في صعدة والحديدة واب ورفع طاقم العمل فيها تدريجيا حتى نهاية العام .

واستعرض الممثل المقيم الادوار التي يقوم بها مكتب الامم المتحدة في اليمن من أجل تحفيز المانحين ودورهم في برامج الامم المتحدة وضرورة توسيع ونفاد المعلومات المتعلقة بالوضع الانساني في اليمن عبر وسائل الاعلام والتقارير الدولية إلى كل الجهات المانحة .

وقدم الممثل المقيم عرضا باحتياجات مشاريع وبرامج الامم المتحدة من الجانب الرسمي وما تم التنسيق فيه بين الجهات ذات العلاقة وبما يكفل رفع وتيرة عمل الامم المتحدة في اليمن وبرامج الاستجابة الانسانية.

حضر اللقاء مدير عام المنظمات الدولية بمكتب رئاسة الجمهورية .

قد يعجبك ايضا