وزارة الصناعة والتجارة :الوضع التمويني والغذائي مطمئن والمواد الغذائية متوفرة

جددت وزارة الصناعة والتجارة التأكيد على أن الوضع التمويني والغذائي مستقر ومطمئن والمواد الغذائية الأساسية متوفرة في الأسواق المحلية بكميات تفي باحتياجات المواطنين .

وقال وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية عبدالله عبدالولي نعمان لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ ان هناك خمس سفن تحمل مادة القمح وصلت إلى ميناء الصليف بمحافظة الحديدة منها ثلاث سفن تفرغ حمولتها حاليا واثنتان تنتظران في الغاطس .

وأكد نعمان وجود وفرة في المواد الاخرى من الدقيق والسكر والأرز والزيوت، مشيرا إلى أن هناك تعاقدات تتم تباعا لاستيراد المواد الغذائية الأساسية .. مطمئنا المواطنين بأنه لا داعي للهلع والاستماع للإشاعات المغرضة التي تحاول خلق عدم الاستقرار التمويني .

ودعا وكيل وزارة الصناعة القطاع الخاص الى ضرورة الالتزام بتوفير المواد الغذائية وعدم الاحتكار خاصة من ضعاف النفوس .. مبينا أن الوزارة ستقوم بدورها الرقابي على الأسواق والمراكز والمحلات التجارية الخاصة ببيع وتداول المنتجات الاستهلاكية والغذائية الأكثر رواجاً واستهلاكها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لتأمين احتياجات المواطنين من المواد الغذائية الأساسية والحد من الممارسات غير المشروعة .

وأهاب نعمان بالجميع التعاون والحرص على المصلحة العامة لتفادي أية تأثيرات سلبية نتيجة الوضع الراهن .

وكانت وزارة الصناعة والتجارة دعت كافة الشركات والتجار المستوردين للمواد الغذائية الأساسية إلى موافاتها بالمخزون الاستراتيجي للمواد الغذائية الأساسية بشكل محدد ودقيق في مخازنها وتوضيح الكميات المتعاقد عليها للفترة القادمة .

كما أصدرت الوزارة تعميماً الى كافة مستوردي وبائعي الجملة والتجزئة تلزمهم بعدم تحريك أسعار المواد الغذائية الأساسية وغيرها والالتزام بالأسعار السائدة .

قد يعجبك ايضا