شركة النفط تبشر بإنفراج مرتقب في أزمة المشتقات النفطية

أكد المتحدث الرسمي باسم شركة النفط اليمنية المهندس أنور العامري وصول إحدى ناقلتي المشتقات النفطية إلى رصيف ميناء الحديدة، مساء الأربعاء 5

وأوضح العامري في تصريح لوكالة خبر أن الناقلة (سي فانتوم) المحملة بالبنزين بدأت بالضخ والتفريغ للمنشأة، ليبدأ التوزيع التكميلي اليوم التالي (الخميس) ووصولها إلى كافة المحطات بما فيها العاصمة صنعاء يوم الجمعة.

وأضاف لـ”خبر”، أن الناقلة الأخرى (البريا) والتي تستطيع أن تحمل 24 ألف طن المحملة بمادة الديزل سيتم التفريغ إليها من الناقلة الكبيرة (هيونج) لتدخلان معاً لرصيف ميناء الحديدة والتفريغ للمنشأة.

وفي وقت سابق، الثلاثاء، كشف الناطق الرسمي باسم شركة النفط اليمنية، المهندس أنور تفاصيل مهمة بشأن المشتقات النفطية التي وصلت قبل 4 أيام، وكان من المقرر تفريغها في ميناء الحديدة (غرب اليمن).

وأوضح العامري أن ناقلة نفط كبيرة وصلت، قبل 4 أيام ليتم تفريغها في رصيف ميناء الحديدة، عبر التفريغ إلى ناقلتين للمشتقات النفطية؛ إلا أن قوات تحالف العدوان نادت عليها بمكبرات الصوت وتم سحبهما، الاثنين، واحتجازهما.

وأضاف: “الثلاثاء ومنذ الصباح الباكر، تحاول سفينتان التوجه صوب الناقلة الكبيرة للتفريغ منها ليتم إيصال المشتقات النفطية إلى رصيف ميناء الحديدة؛ إلا أن قوات تحالف العدوان يطالبونهما بالعودة والخروج”.

وأشار إلى أن “الناقلتين اللتين تم احتجازهما من قبل قوات تحالف العدوان في نقطة تفتيش تابعة لها تبعد نحو 80 ميلاً بحرياً في المياه الإقليمية”.

وقال: “حالياً تحاول ناقلتا النفط (سي فانتوم) والتي تستطيع أن تحمل 11 ألفاً من المشتقات النفطية و(البريا) والتي تستطيع أن تحمل 24 ألف طن التوجه صوب الناقلة الكبيرة (هيونج) للتفريغ وإدخالها لرصيف ميناء الحديدة والتفريغ للمنشأة”

قد يعجبك ايضا