قوات الأمن التركية تعتقل عددا من الأشخاص بتهمة دعم داعش في مدينة مانيسا

شنت قوات الامن التركية اليوم الجمعة حملة مداهمات واسعة في مدينة مانيسا والعاصمة أنقرة إستهدفت خلالها منازل يشتبه بايوائها عناصر لحزب العمال الكردستاني، فيما اعتقلت عدداً من المشتبه بهم بدعم وتجنيد أعضاء لتنظيم (داعش).

وذكرت وكالة الاناضول التركية للانباء ان قوات الدرك التركية نفذت فجر اليوم خمس عمليات أمنية متزامنة على خمسة عناوين في العاصمة أنقرة، يشتبه بأنها تأوي عناصر تتبع لحزب العمال الكردستاني والذي تصنفه كتنظيم إرهابي.

واضافت الوكالة ان قوات الأمن التركية نفذت اليوم ايضاً مداهمات في مدينة مانيسا غرب البلاد ألقت خلالها القبض على 17 شخصاً يشتبه بإنتمائهم لتنظيم (داعش) .

وأوضحت نقلاً عن مصادر أمنية أن قوات مكافحة الإرهاب داهمت بالتعاون مع قوات الدرك في عمليات متزامنة عدة أماكن في المدينة أسفرت عن إلقاء القبض على المشتبه بهم.

واوضحت المصادر ذاتها أن التوقيفات جرت على خلفية اتهام المشتبه بهم بـ “صلتهم بأشخاص لهم إتصالات مع أعضاء لداعش في سوريا”، فضلاً عن “قيامهم بتجنيد أعضاء جدد للتنظيم”.

ويأتي ذلك بعد شهدت عدد من المدن التركية مؤخراً هجمات استهدفت قوات الامن والجيش 22 رجل امن وستة مدنيين، إضافة إلى إصابة 89 شخصاً بجروح متفرقة.

قد يعجبك ايضا