منظومة صواريخ “نصر” تعزز قدرات إيران العسكرية

اكد وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان بان القدرات العملانية والتكتيكية لقوات الجيش والحرس الثوري ستزداد بصورة ملحوظة باستخدام صاروخ كروز “نصر” الذي يطلق جوا من الطائرات المقاتلة.

وحسب موقع وكالة فارس، في كلمة له اليوم الثلاثاء خلال حفل تدشين الخط الانتاجي لصاروخ كروز “نصر”، اعتبر العميد دهقان تطوير القوة الصاروخية في سياق تعزيز القدرات القتالية للقوات المسلحة ورفع مستوى الردع المؤثر، من الاستراتيجيات الاساسية لوزارة الدفاع وقال: ان صاروخ كروز “نصر” قد تم تصميمه ووضعه في خط الانتاج في هذا السياق.

واضاف وزير الدفاع: انه وفي ظل استخدام صاروخ “نصر” الذي يطلق من الجو ستزداد القدرات العملانية والتكتيكية لقوات الجيش والحرس الثوري بصورة ملحوظة.

وقال العميد دهقان: ان هذا الصاروخ وفي ضوء احتوائه على باحث راداري يحظى بدقة عالية في اصابة وتدمير الاهداف المطلوبة، وبعد الاطلاق لن يكون بحاجة الى دعم، وبامكان الطائرة المقاتلة التي تطلقه الابتعاد سريعا عن منطقة الخطر.

وتابع قائلا: ان منظومة صاروخ كروز “نصر” يمكن نصبها واستخدامها فى مختلف انواع المقاتلات.

واعتبر وزير الدفاع استخدام هذا السلاح في الطائرات من دون طيار من البرامج الاخرى للوزارة، معربا عن امله بتحقيق هذا الامر قريبا في ظل همم وجهود الباحثين والخبراء في منظمة الصناعات الجوفضائية في الوزارة.

واشاد بجهود الباحثين والخبراء العاملين في الصناعات الدفاعية الذين يعملون على تعزيز قدرات الردع لدى البلاد في مواجهة التهديدات.

قد يعجبك ايضا