وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة تنعيان العميد الركن منصور نمران قائد المنطقة العسكرية الـ 5

 

نعت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وقيادة المنطقة العسكرية الخامسة العميد الركن منصور مجاهد نمران قائد محور الحديدة الذي استشهد امس السبت  مع خمسة من مرافقيه في قيادة محور الحديدة في غارة غادرة لتحالف لطيران تحالف العدوان السعودي الإماراتي على محافظة الحديدة اليوم.

وأشار بيان النعي بثته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الليلة أن الشهيد نمران كان أحد أبطال المؤسسة العسكرية الذين انحازوا إلى صف الوطن وممن أسهموا بدور بارز في تماسك المنطقة العسكرية الخامسة في مواجهة زحف الغزاة المسنود من مرتزقة الداخل, وسطر إلى جانب كل أبناء الوطن من الجيش واللجان الشعبية ملاحم في البطولة والتضحية في وجه أعتى تحالف عدواني مدعوم من أمريكا.

واكد أن القوات المسلحة فقدت برحيله أحد أبرز قادتها الميدانيين.. معبرا عن فخر واعتزاز وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان بما يقدمه أبطالها الأشاوس من تضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن والذود عن سيادته وكرامة أبناءه.

وجددت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة التأكيد على أن هذه المؤسسة العريقة بجميع منتسبيها الأبطال من الضباط والجنود سيتصدون للغزاة والمرتزقة بكل قوة واقتدار ولن تزيدهم دماء الشهداء إلا ثباتاً وصموداً في وجه الطغاة والمحتلين وبدماء الشهداء الطاهرة ستنتصر اليمن ويندحر الغزاة.

وتقلد الشهيد العميد نمران عددا من المناصب القيادية منها قائداً للواء 122 مشاه وأركان حرب محور الحديدة وآخرها قائدً لمحور الحديدة حتى استشهاده عن عمر ناهز الـ58عاماً, ونال عدد من الأوسمة والنياشين تقديراً لدوره في خدمة القوات المسلحة.

وعبرت الدفاع وهيئة الاركان العامة عن صادق العزاء والمواساة لأسرة الشهيد نمران .. سائلا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

“إنا لله وإنا إليه راجعون”.

قد يعجبك ايضا