الفصل والاقصاء والتهميش من الوظيفة العامة في اليمن في الماضي والحاضر ||عبد العالم السقاف

أقول… لمن يتشدقون ويتكلمون ويكتبون بأن ثورة 21سبتمبر 2014م فيها إقصاء وتهميش في الوظيفة العامة للآخرين لصالح فئة محددة. قولوا الحقيقة والصدق.. أو أذكركم بها.
تناسيتم عمدآ ولا تستطيعوا ان تنكروا ذلك (في الماضي القريب). هناك موظفين عددهم (109)موظف من أبناء محافظة صعدة تم فصلهم واستبعادهم نهائي وقطع مرتباتهم منذو بداية الحرب الأولى الظالمة على أبناء صعدة بسبب بأنهم دافعوا على أنفسهم وبعذر انتمائهم للمسيرة القرآنية. دون مراعاة حقوقهم المدنية كأي مواطن أو مراعاة ارزاق أولادهم وتم هذا ظلماً أمام مسمع مرأى ومسمع الجميع … وغيرهم الكثير من أبناء الوطن تم فصلهم بسبب وقوفهم مع إخوانهم أبناء محافظة صعدة آنذاك…لمقارعة الظلم الذي تعرضوا له.
(الحاضر)…. لم يتم استبعاد أو فصل أو قطع مرتب إي موظف في جميع محافظات اليمن مهما كان توجهه أو انتمائه أو منطقتة …إنما يتم صرف جميع المرتبات لكل الموظفين في ربوع الوطن ..حتى من هم مؤيدين ومشاركين للعدوان السعودي وحلفائه على الوطن لم يتم قطع مرتباتهم ..لئن مبدأ الثورة ثورة 21سبتمبر2014م وتوجيهات قائدها ..أن كل أبناء الشعب اليمني واحد في الأرض والدم والدين والحقوق والوظيفة العامة من حق الجميع والوطن يسع الجميع.. ولا أحد ينكر ذلك.
(الماضي)…من كان مؤيد لحركة أنصار الله ومعارض للحروب الظالمة .. لا يحق له أن يمسك إي منصب في الوظيفة العامة ومن كان لدية منصب وهو معارض للحروب الذي تعرضت لها صعدة يتم اقصائة وتهميشة.
(الحاظر).. لم يتم تهميش أو إقصاء إي شخص من منصبة من أي حزب أو فئة أو منطقة ..
(الماضي)….لا يتم توظيف إي شخص ينتمي لحركة انصار الله أو مؤيد لها سواءً من صعدة أو غيرها من المناطق مهما كان مؤهلة وكأن ليس له إي حق في التوظيف. وكان يتم توظيف من كان مؤيد لهم ومعاهم ..
(الحاضر)…. يتم توظيف من له الحق في التوظيف من أبناء الوطن من إي منطقة بحسب الأقدمية والمؤهلات والافضلية ..
..هذه عينة بسيطة للمقارنة. وغيرها الكثير…
ولا يزالوا يكذبون ومصرين على كذبهم وتظليلهم ..والكثير منهم كان في منصب قيادي في وظيفته وترك منصبة محظ إرادته. لأسباب هم يعرفها الكثير تأييد العدوان والمشاركة الأساسية لأعداء اليمن …وبالرغم من ذلك …لا زال يستلم مرتبة. وهوا في بلد يعتدي على اليمن والكل يعرف ذلك ولا أحد ينكر ذلك…. ولابد من الجميع أن يقولوا الحق ..

قد يعجبك ايضا