مؤسسة موانئ البحر الأحمر تدين ما تروج له دول تحالف العدوان من استخدام ميناء الحديدة لإطلاق عمليات ضد التحالف

 

أدانت قيادة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية بأشد العبارات الأخبار المتداولة بالمواقع الالكترونية التابعة لدول التحالف والمروجة عن (استمرار الحوثيين في استخدام ميناء الحديدة قاعدة لإطلاق عمليات ضد التحالف ) والذي نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) بتاريخ 30/1/2017م في صفحتها الرسمية على الانترنت .

 

أن ميناء الحديدة والذي يعتبر المركز الرئيسي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية يعمل على خدمة السواد الأعظم من الشعب اليمني في إستقبال المواد الغذائية والدوائية والاغاثية والمشتقات النفطية .

 

وبالرغم من الحظر البحري الجائر على الميناء من قبل قوات التحالف العربي التي تحاصر السفن وتمنع دخولها الإ بعد اكتمال إجراءات المراقبة من الأمم المتحدة (UNVIM) .

 

فلا يعقل أن يتم التحريض على الميناء من قبل بعض أبواق الإعلام التي تجردت من أبسط حقوق الإنسان والتحريض على ميناء يقوم بواجبة الإنساني في هذه المرحلة وممتثل للمنظومة الدولية لأمن الموانئ (ISPS) ومراقبين تابعين من الأمم المتحدة وحصار من قوات التحالف العربي على حدود الميناء .

 

والمؤسسة تحتفظ بكافة حقوقها القانونية جراء ما يمكن أن يترتب على ذلك التحريض من أستهداف للميناء في مخالفة بذلك لجميع الاتفاقيات الدولية للموانئ المدنية وكذلك اتفاقيات جنيف كونها تعد جريمة حرب في حق الإنسانية والشعب اليمني

قد يعجبك ايضا