وزير الإستخبارات الصهيوني يدعو ولي عهد السعودية لزيارة إسرائيل

 

دعا وزير الاستخبارات والنقل الاسرائيلي الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز إلى إرسال ولي عهده محمد إلى إسرائيل بهدف تعزيز العلاقات بين الطرفين.

وقال “اسرائيل كاتس” في مؤتمر هرتسليا السنوي الذي يقدم فيه القادة الإسرائيليون مبادرات استراتيجية “أدعو سلمان ملك المملكة العربية السعودية إلى دعوة رئيس وزراء اسرائيل نتانياهو لزيارة السعودية”، لأجل إقامة روابط دبلوماسية كاملة.

وبشأن دعوة محمد بن سلمان لزيارة إسرائيل قال كاتس مخاطبا الملك السعودي “رأينا الإستضافة الرائعة لترامب هنا، يمكنك أيضا إرسال وريثك، الأمير الجديد محمد بن سلمان، وهو شخص ديناميكي”.

وأشار كاتس إلى العداء السعودي الإسرائيلي المشترك لإيران قائلا لسلمان “ابعث ابنك إلى هنا ونحن نتعهد بأنه سيكون ضيفا مرحّبا به”.

كما دعا وزير الدفاع الإسرائيلي افيغدور ليبرمان إلى إقامة “علاقات دبلوماسية واقتصادية كاملة” مع الدول العربية.

وقال ليبرمان فى كلمته فى المؤتمر إنه يجب التوصل إلى اتفاق سلام مع ما وصفه بأنه “دول عربية سنية معتدلة”، قبل التوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين.

وقال ليبرمان الذي دعا في السابق إلى إجبار الفلسطينيين على مغادرة فلسطين “إن الضوء الوحيد في نهاية النفق هو اتفاق إقليمي كامل، العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية الكاملة، وليس تحت الطاولة، ولكن فوق الطاولة”.

وأوضح ليبرمان بأن العلاقات الاقتصادية الكاملة بين إسرائيل ودول الخليج والسعودية خاصة، ستوفر عائدا لإسرائيل بمقدار 45 مليار دولار.

قد يعجبك ايضا