قائد الثورة في اليمن يؤكد أن الصمود السوري أفشل “المد التكفيري”.. ويحذر الإمارات والسعودية “صاروخياً”

 

توعد السيد عبد الملك الحوثي زعيم حركة أنصار الله في اليمن أمس الخميس كلاً من الإمارات والسعودية، بأن تصل صواريخ الجماعة إلى قلب البلدين، في حال استمرا بالعدوان على اليمن.
الحوثي وفي خطاب متلفز له، أكد أنّ القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية باتت قادرة ًعلى استهداف نقاط أبعد من العاصمة السعودية الرياض.
ولفت إلى نجاح تجربة صاروخية خلال هذا الشهر استهدفت العاصمة الإماراتية أبو ظبي، كما حذّر الدول والشركات التي تمتلك استثمارات في الإمارات من أنّ هذا البلد لم يعد آمناً بعد العدوان على اليمن.
واعتبر الحوثي أن النظام السعودي “مأزوم من الداخل سياسياً واقتصادياً”، معتبراً أن “لا خلاص للشعب السعودي إلا بتحرك شعبي كيّ يغير النظام سلوكه”.
ورأى الحوثي أن التدخل السعودي الإماراتي في اليمن، “جاء بقرار أميركي مباشر”، مشيراً إلى “وجود سعي سعودي حثيث لإحداث تغيير ديمغرافي في نجران عبر جلب أجانب إلى المنطقة”، مصحوبة بحملة تحريضية وتكفيرية ضد الطائفة الإسماعيلية.
الحوثي اعتبر أن “تراجع المدّ التكفيري في العراق وسوريا ولبنان هو هزيمة كبيرة للسعودية”، مضيفاً أن الرياض تحاول أن تعوض في اليمن هزائمها في العراق وسورية ولبنان، مضيفاً أن صمود سورية وحزب الله والحشد الشعبي والقوات العراقية، “أوقف المدّ التكفيري”، موضحاً أن غرق النظامين السعودي والاماراتي في اليمن “ساعد على تراجع اهتمامهما بالوضع في سورية والعراق”

عربي برس

قد يعجبك ايضا