يوم دامي في صعدة وتعز باستشهاد وجرح 50 مواطن بغارات طيران العدوان الأمريكي السعودي

فجراً .. ومع بزوغ الشمس وخلسة تسللت آلة القتل الأمريكي السعودي الصهيوني الغاشم محملة بصواريخ الحقد والفجور لتحول فجر عدد من الأسر بمحافظة صعدة إلى غروب في غير أوانه.

حيث ألقت بحممها على بيت يحوي أسرة مالكة وأخرى مضيفة في منطقة محضة بمديرية الصفراء لتحصد أرواح تسعة من الأطفال والنساء وتجرح ثلاثة آخرين لم يكتب لهم أن يكونوا في عداد الشهداء…

 

أسماء الشهداء والجرحى :

حورية عبد الله الظرافي    80 سنة

سارة احمد عبد الله الظرافي    18 سنة

امة السلام احمد عبد الله الظرافي 30 سنة

حورية طه حسين الظرافي    12 سنة

امة الرزاق طه حسين الظرافي   14 سنة

محمد طه حسين الظرافي     14 سنة

حسن طه حسين الظرافي   12 سنة

بتول طه حسين الظرافي   2 سنة

فاطمة طه حسين الظرافي   3 سنة

 

الجرحى:

احمد عبد الله الظرافي   55 سنة

طه حسين محمد الظرافي  35 سنة

احمد حسين محمد الظرافي  30 سنة

 

وفي مديرية رازح أيضا وبالوقت نفسه تقريبا كان لطيران المجرمين حضور مستهدفا منازل المواطنين وممتلكاتهم ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة ثمانية آخرين حسب المصادر …

 

أسماء الشهداء والجرحى :

إبراهيم صالح سالم

علي أحمد علي سلامه

فيصل حسين صالح شوقه

 

أسماء الجرحى:

ناصر علي محمد العفريت

فايز علي صغير العفريت

مقداد حسن العفريت

مالك طيب العفريت

ماجد منصور جرادي العفريت

جرادي حمدان جرادي

علي عبد الله علي شوقه

عبده شتوي الزهري

 

في المديرية نفسها لم تتوقف عربدة قوات حرس الحدود التابع لنظام قرن الشيطان فقد أطلقوا النار وبالأسلحة الثقيلة والمتوسطة باتجاه منازل المواطنين وممتلكاتهم ما أسفر عن سقوط شهيدين وإصابة آخر. .

يوم دامي مر على محافظة صعدة لم تكن تلك الجرائم والأشلاء وحسب بل هناك أيضا غارات أخرى وقصف مدفعي وصاروخي طال مناطق عدة ناهيك عن التحليق المكثف والمتواصل غير أن الملفت أن تحالف العدوان الأمريكي السعودي الصهيوني الغاشم عند ارتكابه لهذه الجرائم لم يأت بجديد إنما أضاف بحقده وإجرامه صفحات سوداء على سجله المليء بالسواد وأيقظ يقينا ضمير الكثير ممن سيحملون أرواحهم على اكفهم باتجاه ما وراء الحدود.

إلى ذلك ارتفعت حصيلة مجزرة العدوان السعودي الأمريكي بمنطقة الأزقول بمحافظة صعدة إلى ثمانية شهداء وأربعة جرحى وأوضح مصدر محلي بصعدة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن ضحايا مجزرة العدوان على منزل مواطن في منطقة بني صياح بمديرية رازح أرتفع إلى ثمانية شهداء وإصابة أربعة آخرين وكان طيران العدوان شن غارتين على منزل مواطن بمنطقة بني صياح بمديرية رازح أدت إلى استشهاد طفل وإصابة رجلين وامرأة وتدمير منزلهم بالكامل.

وكان طيران العدوان الإجرامي الغاشم قد شن غارتين مستهدفاً عمال مشروع مياه بمنطقة الأزقول بمديرية سحار مرتكبا جريمة جديدة تضاف إلى سجل جرائمه التي فاقت جرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في ظل صمت دولي وأممي مخزي ومعيب .

إلى ذلك أستشهد مواطن وأصيب اثنين آخرين بسلسلة غارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفت سيارات المواطنين في الخط العام بمديرية كتاف بمحافظة صعدة وأوضح مصدر أمني بصعدة أن طيران العدوان الغاشم شن تسع غارات على الخط العام الجوف – البقع أصابت احدها سيارة موطن ما أدى إلى استشهاده وإصابة اثنين بجروح.

وفي حجة شن طيران العدوان السعودي الأمريكي ست غارات على محافظة حجة وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان شن ست غارات على المزرق ثلاث منها استهدفت كبري دعشر.

وفي تعز ارتكبت مروحيات الأباتشي التابعة للتحالف السعودي مجزرة جديدة بحق المواطنين في مديرية موزع بمحافظة تعز (جنوب غرب اليمن) وقال مصدر محلي إن مروحيات الأباتشي ارتكبت مجزرة جديدة بحق المواطنين في منطقة الهاملي بمديرية موزع موقعة 13 شهيدا و6 جرحى بينهم أطفال وأشار أن مسعفين قاموا بنقل الشهداء والجرحى إلى مستشفيات مدينة الحديدة الساحلية.

قد يعجبك ايضا