اليمنيون يحيون ذكرى عاشوراء ويؤكدون المضي في مسيرة الحسين (ع) ومناهضة الهيمنة الأمريكية

شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم السبت جماهيرية كبيرة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين “عليه السلام” العاشر من محرم.

واحتشد المشاركون في شارع المطار شمال العاصمة صنعاء رافعين أعلاما خضراء وحمراء وشعارات تجدد المضي في مسيرة الحسين بن علي بن أبي طالب عليهم السلام في مقارعة الطغاة والباطل ونصرة الحق.

كما حمل المشاركون شعارات المناسبة ولافتات الحرية المناهضة للسياسية الأمريكية في المنطقة، والمنددة بالعدوان السعودي الأمريكي وجرائمه على الشعب اليمني المظلوم.

وشهدت الفعالية عددا من الفقرات الخطابية والشعرية التي استحضرت مبادئ الإمام الحسين (ع) وعظيم التضحيات في سبيل الوقوف في وجه الطواغيت ورفض الامتهان والاستسلام للجبابرة والظالمين واستلهام الشعب اليمني لهذه المبادئ في تصديه ومواجهته للعدوان الأمريكي السعودي ومؤامرات دول الاستكبار والصهيونية لتفتيت دول الإسلام ونهب ثرواتها.

وفي الفعالية ألقى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي كلمة متلفزة قال فيها إن تحرك الإمام الحسين لم يكن انتحاريا بل كان تحركا واعيا مسؤولا، مقدما أعظم درس للأمة، لافتا إلى أن الإمام الحسين حدد للأمة الموقف الشرعي والمسؤول والمبدئي والأخلاقي في مواجهة الطغاة.

وأكد السيد عبدالملك في كلمته أن الإسلام يفترض لساحة المسلمين أن تكون ساحة حق ونموذج للعدل، وليس واحةً للظالمين وساحة للجريمة، مشيرا إلى أن كل الجبهات المشتغلة داخل الأمة خلافا لمصلحتها تعمل لمصلحة أمريكا وإسرائيل كما هو حال النظام السعودي والإماراتي.

وذكر قائد الثورة أن الموقف الحسيني المبدئي الأخلاقي هو الذي يحمينا كشعوب من خطر أمريكا وإسرائيل وامتداداتهما مؤكدا ثبات موقف الشعب اليمني في مناهضة الهيمنة الأمريكية.

وأضاف: نؤكد على موقفنا المبدئي إلى جانب فلسطين، وعدائنا لإسرائيل باعتبارها خطرٌ على الأمة كافة وأن الخيار الذي اتخذه شعبنا العزيز في مواجهة العدوان خيار مسؤول ومبدئي وواع.

وتابع السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي القول: هناك في الأمة مواقف مسؤولة ومبدئية كما في موقف المقاومة في لبنان وفلسطين ضد إسرائيل، وموقف الأحرار في العراق.

وكانت اللجنة المنظمة لفعالية استشهاد الإمام الحسين “عليه السلام” قد دعت، أمس الجمعة، أبناء الشعب اليمني للاحتشاد عصر السبت في العاصمة صنعاء بشارع المطار.

 

قد يعجبك ايضا