الناطق الرسمي للقوات المسلحة: حاضرون لمواجهة أي تصعيد للعدوان وجهوزيتنا شاملة وعالية وفاعلة ومتطورة

 

 أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف غالب لقمان، إن المرحلة الحالية من معركة الدفاع عن الوطن ومواجهة تحالف العدوان تعتبر الأهم والأكثر جهوزية من قبل الجيش واللجان الشعبية”.

ونقلت وكالة سباء عن العميد لقمان قوله إن العملية الدفاعية الاستراتيجية في المرحلة الراهنة تهدف إلى صد وهزيمة تجمعات العدو مهما كان حجمها وقوتها، في مسرح العمليات.

وأضاف لقمان إن الأعمال الجاري تنسيقها والتخطيط لها في العملية الدفاعية بواسطة الوحدات العسكرية البرية والتخصصات المساندة لها تهدف للتصدي للزحوفات وإفشال أي تصعيد محتمل لقوى تحالف العدوان “.

وأوضح لقمان أن عملية الدفاع لن تقتصر على التصدي بل سيرافقها عمليات هجومية مباغتة على مواقع العدو داخل العمق السعودي.. لافتا إلى أن تشكيلات الجيش واللجان الشعبية قد تتخذ أثناء الهجوم موقف الدفاع لاستنزاف قدرات العدو ومرتزقته، ثم معاودة الهجوم.

ولفت ناطق الجيش أن الأنساق القتالية المشتركة في العملية الدفاعية أصبحت أقوى وأفضل مما كانت عليه، حيث تتكون من عدة ألوية ووحدات مستقلة ووحدات مساندة من ألوية الصواريخ والمدفعية والدفاع الجوي والوحدات التخصصية المعاونة، وعناصر المهام الخاصة.

وأشار ناطق القوات المسلحة إلى أن العملية الدفاعية لمواجهة تصعيد قوى العدوان حسب مستوياتها المختلفة وتشكيلاتها القتالية، قادرة على التمويه والتشويش على العدو واختراق خطوطه الدفاعية وذلك بمساندة الوحدات المتخصصة. مؤكدا ان هناك وحدات مقاتلة مستعدة لمواجهة أي ظروف طارئة، وتعد مهامها لمصلحة مسرح العمليات بالكامل”.

على صعيد تطورات دفاعات الجيش واللجان الشعبية الجوية بين لقمان أن من ضمن مهامها حاليا استخدام الدفاعات الجوية التي دخلت حيز العمل مؤخرا لتحييد طيران تحالف العدوان بالإضافة إلى تدمير قواعده وإسقاط طائراته. لافتا الى إن إسقاط طائرة الدرون الأمريكية المقاتلة التابعة لتحالف العدوان يؤكد جدية ما نعلنه عبر إعلامنا الحربي والرسمي من تحرك عسكري على كافة المستويات الدفاعية والهجومية

وكشف العميد لقمان أن قوات الدفاع الجوي ستوفر قريبا الحماية للوحدات البرية من هجمات العدو الجوية، لمساندة القوات على الأرض وزيادة فعاليتها وقدرتها على المناورة والتحرك في عمق العدو مشيرا إلى أن العمليات الدفاعية والهجومية تجري بتنسيق مع وحدات الاستطلاع الحربي التي ترصد تحركات العدو وأماكن تجمعاته ونوعية وحجم قواته بالإضافة إلى خططه واتجاهات زحوفاته المحتملة.

الى ذلك شدد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف غالب لقمان على ان الخطط الحالية تهدف إلى تدمير قوات العدو المخترقة للدفاعات الرئيسية، بشن ضربات مضادة، والتحول إلى الهجوم وتنفيذ عمليات مباغتة لتحييد قطع العدو البحرية من توجيه أي ضربات ضد القوات البرية وصد التحرك البحري المعادي على الشواطئ اليمنية.

قد يعجبك ايضا