قناة الجزيرة القطرية:الإمارات تفرض على المواطنين في سقطرى التعامل بالدرهم الإماراتي

 

بثت قناة الجزيرة التابعة لقطر تقريرا مفصلا كشف عن تداول أبناء جزيرة سقطرى العملة الاماراتية ” الدرهم الاماراتي”.

وأظهر تقرير قناة الجزيرة التي بثته اليوم تصريحات من أبناء الجزيرة يؤكدون تداول أبناء الجزيرة العملة الاماراتية “الدرهم الاماراتي” أثناء توجيه مراسل الجزيرة أسألته حول أسعار باقات الاتصالات الاماراتية االجديدة في سقطرى.

وكشف التقرير أيضا عن وجود شبكة اتصالات تابعة للإمارات في جزيرة سقطرى اليمنية التي يبلغ سكانها 150 ألف نسمة، وقال التقارير أن وجود هذه الشركة يشكل إحدى ركائز احتلال الإمارات الفعلي للجزيرة التي تعتبر أجمل جزيرة في العالم.

وكانت حكومة هادي نفت أن يكون في جزيرة سقطرى شركة إتصالات إماراتية، فيما تقرير الجزيرة يؤكد بوجود الشركة ويستخدمها عدد كبير من المواطنين في الجزيرة.

وذكر التقرير الذي بث يوم الاثنين في قناة الجزيرة أن الشركة الإماراتية استغلت انخفاض تغطية “يمن موبايل” في جزيرة سقطرى من 60% الى 20% بسبب دمار أهم أبراج التغطية جراء الأعاصير، مؤكدا بأن الشركة الإماراتية نشرت في جزيرة سقطرى أبراج تغطية بدون تصريح رسمي.

وأوضح التقرير أنه فور وصولك إلى الجزيرة تستقبلك رسالة تابعة لشركة الاتصالات الإماراتية “اهلا بك في الإمارات”.

وفي تواصل لـ”المساء برس” مع عدد من المواطنين بمحافظة سقطرى عبر وسائل التواصل الاجتماعي أكدوا أن وجود شركة اتصالات إماراتية وتداول رسمي للعملة الاماراتية “كلها مؤشرات على أن هذا احتلال”، وذهبوا في التعليق على ذلك .. هل تداول المواطنين عملة الدرهم الاماراتي احتلال أم ثقافة؟ .

تصنيفات: الأخبار المحلية

وسوم: ,,,