صحيفة الحقيقة “الحصاد الجهادي”: انهيار كبير للجيش السعودي بشرفة نجران.. وقاهران بالستيان (2M) يدكان قيادة الجيش السعودي بسامطة والموسم بجيزان ومرتزقة الجوف قرابين على جبل عنبرة الاستراتيجي.

 

{وَإِنَّ جُندَنَا لَهُمُ الْغَالِبُون}[ الصافات 173]

        17 – 25 محرم 1439 الموافق 7-13 -10-2017م

انهيار كبير للجيش السعودي بشرفة نجران.. وقاهران بالستيان (2M) يدكان قيادة الجيش السعودي بسامطة والموسم بجيزان ومرتزقة الجوف قرابين على جبل عنبرة الاستراتيجي.

المقدمة

كل تلك الإمكانيات التي بيد العدو، التقنيات العسكرية المتطورة، التفوق الجوي، الدعم الدولي والصمت العالمي والتضليل الأممي لم تعد تعمل له شيئاً وأصبح منهاراً عسكرياً ومعنوياً، تبخرت مليارات الدولارات وضاعت كنوزه التي كان يتباهى بها وأصبح على حافة الإنهيار الاقتصادي والعسكري والنفسي وما وثقته عدسة الإعلام الحربي اليمني في شرفة نجران خير مثال فمن يقف مع الشيطان فكيده كما قال ملك السماوات والأرض ضعيفاً ومن يكن الله معه كانت القوة الكبرى بيده وسيان بين يتخذ الله ولياً ومن يتخذ الشيطان ولياً.. لم يعد من مراهنات للعدو سوى ما يستنزفه اقتصادياً وعسكرياً فالمأزق الذ أقحم نفسه فيه بدافع الكبر والغرور لن يخرج منه إلا ذليلاً صاغراً، فيما يقف الشعب اليمني على الضفة الأخرى محاصراً ويتعرض لعملية إبادة جماعية منذ عامين ونصف ولكنه لا زال يرفع راية نصره ويعانق السماء بكرامته وبسالة وصمود رجاله ولازال أبطاله يلقنون عبيد الأمريكان ومرتزقتهم الصغار صفعات يمانية هي الأعنف والأشد قساوة وجحيماً وما من جبهة إلا وهي أشد من أختها تنكيلاً وسحقاً وكسراً ودفناً لكل أحلام الغزو والارتزاق. وإلى مستجدات أسبوع من نصر حاسم يكتب أبجدياته في الصخر الصلد وعلى جبين التاريخ الناصع أبطال اليمن الأشاوس من رجال الجيش واللجان الشعبية المغاوير في جبهات الداخل وما وراء الحدود:

○اعلام العدوان السعودي يعترف بمصرع 17 من جنوده واصابة 17 في مواجهات ما وراء الحدود مع الجيش واللجان الشعبية:

القتلى:

  • الملازم عبدالله بن مهدي ال فاران الودعاني الدوسري نجل الوزير المفوض في وزارة الخارجية السعودية مهدي آل فاران الدوسري
  • علي السبر
  • علي قالب الشرقي
  • عامر عايل مجرشي
  • رئيس الرقباء ماجد سعيد العامري
  • مشعان عقاب المضياني
  • عبدالاله عوض محسن الحبلاني
  • أحمد عبدربه عبدالله الخزمري الزهراني
  • حمدان عوده مبارك المسعودي
  • صادق حميد مسيعيد الدبور الحويطي
  • الرقيب سعيد زابن التليدي
  • العريف محمد القيسي
  • جندي اول محمد مبجرالقحطاني
  • علي محمد هروبي
  • سفيان المهنا
  • علي بن يحيى فرحان الفيفي
  • جندي اول عبدالله الشيخي

اصابة

  • عبدالله محمد جميل الرفاعي الجهني
  • مفرح عوفان الحازمي
  • سالم بن صالح الصيعري
  • ناصر على الختيلي الحربي
  • الرائد سعود فهد المنديل
  • الملازم اول حمود بن عضاد القحافي الشهراني
  • الملازم سلمان كريم الشمري
  • ناصر علي الختيلي الحربي
  • محمد بن سليمان الهروم
  • فهد الحلافي
  • محمد حسين زرعي
  • ناصر الحنيني
  • سعيد علي بن حمد الشدقاء
  • سعيد الغامدي
  • صالح الزهراني
  • عبدالله البركاتي
  • عوض سعد السرباتي

جبهة جيزان

قاهران بالسيتيان (2M) يدكان قيادة الجيش السعودي بسامطة والموسم وعبيد آل سعود ينتحرون بمنفذ الطوال.

لا يزال تركيز العدو الأمريكي السعودي في بداية مرحلة تصعيده العدواني على جبهات ما وراء الحدود سعياً منه لمحاولة السيطرة التامة على المواقع التي بسط عليها رجال الله وجنوده من أبطال الجيش واللجان الشعبية ففي جبهة جيزان تتركز عمليات العدو على موقع الرمضة العسكري ومنفذ الطوال حيث شن هذا الأسبوع محاولة زحف فاشلة مستعيناً بفلول الخيانة والارتزاق على منفذ الطوال فيما كان رجال الله لهم بالمرصاد واستطاعوا بفضل الله من صد الزحف وتكبيد العدو خسائر في العدة والعتاد واغتنام عتاد عسكري متنوع وسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفهوفهم.

 

كما شنت مدفعية الجيش اللجان الشعبية قصفاً مدفعياً طال مواقع العدو ومرتزقته في الرمضة والطوال وموقع الكرس والمصفوقة والقنبور والعبادية.

كما تمكنت وحدة الهندسة من تدمير آلية في الفريضة ومصرع من كان على متنها.

وكان حضور القوة الصاروخية في جبهة جيزان كبيراً حيث أطلقت القوة الصاروخية صاروخين بالستي من نوع (قاهر2M) الأول على مركز قيادة الجيش السعودي في منطقة سامطة والثاني على الموسم كما دكت أيضاً مركز الشرطة السعودي في القفل وكذلك تجمعات المنافقين في الموسم ومعسكر قزع وقرية المعزاب بصلية من صورايخ الكاتيوشا.

 

جبهة نجران

عدسة الإعلام الحربي توثق انتكاسة الجيش السعودي بشرفة نجران وكمائن وحدة الهندسة تلتهم عشرات منهم وتدّمر 6 آليات.

شهدت جبهة نجران معارك خلال الأيام الماضية ملاحم بطولية سطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية وتلقى جنود قرن الشيطان صفعة قاسية وانتكاسة مدوية حينما عرضت شاشة الإعلام الحربي العشرات من جنود آل سعود وهم يولون الأدبار تاركين روائهم قتلاهم وجرحاهم وبصورة مخزية وفي ذات الوقت شاهداً على عظمة الرعب الإلهي الذي يمد به جنوده وأوليائه ويقذفه في نفوس أعدائه حيث تركزت عيون العدو السعودي على موقع الشرفة الاستراتيجي المطل على نجران وحاول استعادته من خلال زحف كبير تلقى نكسة مدوية وهزائم لم تغطيها قصف طيرانه المكثف ومحاولة التغطية على هروبهم المخزي والمذل.. وإلى جانب التصدي لزحوفات العدو شن أبطال الجيش واللجان الشعبية عملية إغارة ناجحة على مواقع المنافقين في الشبكة وتبة ابو نورة قبالة منفذ الخضراء وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم تلاها عملية هجومية نوعية واسعة على مواقع الجيش السعودي في جبل الغراميل والتبة البيضاء وسلاطح خلفت العشرات من القتلى وشوهدت سيارات الإسعاف تهرع للمكان ورغم قصف الطيران لمحاولة إعاقة أبطال الجيش واللجان دون جدوى.

فيما شن سلاح المدفعية قصفاً مدفعياً على مواقع وتجمعات جنود وآليات العدو السعودي ومرتزقته في معسكر رجلا وغرب مرتفعات رجلا وشرق الفواز موقع الهجلة وموقع الضبعة وموقع الشبكة قبالة منفذ الخضراء وخلف موقع الطلعة وفي السديس وموقع الفواز والمخروق الصغير وموقع الشرفة وموقع الخفاش ورقابة العشة. واستهدفت صاروخية الجيش واللجان الشعبية تجمعاً لآليات وجنود الجيش السعودي في موقع المخروق ورقابة الفواز بصلية من صواريخ الكاتيوشا.

كما تمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية من تدمير [6] آليات في موقع الهجلة منها جرافة ومدرعة نوع (برادلي) في موقع الهجلة وجبل الطويل خلف الخشبا كما تم تدمير آلية محملة بالجنود ومصرع كل من عليها أثناء التصدي لزحف باتجاه الشرفة وكذلك تدمير آلية بصاروخ موجه في موقع الفواز ومصرع طاقمها وجرح ومصرع وجرح آخرين حال اقترابهم من الآلية.

كما نفذ أبطالنا أيضاً كمين نوعي لدورية راجلة أودت بأربعة جنود سعوديين في موقع الهجلة وذلك بانفجار عبوة ناسفة زرعت في طريقهم. ولقي 2 مرتزقة وجندي سعودي مصرعهم على أيدي رجال القناصة في تبة الخشبا وموقع الشبكة.

 

جبهة عسير

الربوعة مدفن ملتهب وقوده عشرات الزحوفات الفاشلة ووحدة القناصة تحصد 9 جنود سعوديين ومنافقين.

على أبواب مدينة الربوعة سجل أبطال الجيش واللجان الشعبية ملحمة نصر تاريخية ستضاف أبياتها وفصلوها إلى ملحمة وادي جارة التي كانت أو معركة تاريخية في القرن الواحد والعشرين دفنت طموحات أمريكا العسكرية وأحرقت صورتها أمام جيوش العالم وجلعت من الإبرامز الأمريكية التي يفاخر بها الجيش الأمريكي مصدر سخرية لدى أعداء واشنطن التاريخيين.. هزيمة نكراء وصدمة نفسية لا زالت آثارها واضحة في تصرفات واشنطن ودفعها بحليفها السعودي الفاشل لبذل عشرات المحاولات لاستعادة ولو بعض المواقع التي سيطر عليها أبطالنا وإعادة ماء وجهها المسكوب تحت نعال الجيش واللجان وهو ما دفع السعودي بمرتزقته للزحف على الربوعة ومحاولة استعادتها ولكن حماة العرض والأرض كانوا لهم بالمرصاد ولا زالوا يتصدون لهم فخلال الأيام الماضية تصدى أبطالنا لزحف على الربوعة تحت تغطية نارية جوية وبرية كبرى ومشاركة الاباتشي والاستطلاعي ولكن أبطالنا تصدو لهم وسقط العشرات من القتلى والجرحى في صفوف الجيش السعودي ومرتزقته وتكبيدهم خسائر في العدة والعتاد

كما دك سلاح المدفعية مواقع وتجمعات جنود ومرتزقة آل سعود في المجمع الحكومي بالربوعة وشرقها وفي قعمة الشيخ وقلل الشيباني وخلف سبحطل والثعبان.

وكانت وحدة القناصة قد سجلت رقماً اسبوعياً نوعياً بقنص (12) من جنود ومرتزقة آل سعود.

كما استهدفت وحدة الإسناد الصاروخي تجمعات الجنود السعوديين في معسكر الحاجر بصواريخ الكاتيوشا

 

جبهة الجوف

أبطال الجوف ينحرون مرتزقة آل سعود على مشارف جبل عنبرة الاستراتيجي وينفذون 7 عمليات هجومية ويدمرون 3 آليات.

برجالها الأبطال وبمساندة بواسل الجيش واللجان الشعبية سجلت جبهة الجوف حضوراً عسكرياً نوعياً ومتميزاً في الصمود والثبات الأسطوري والملاحم البطولية وعمليات التنكيل والتطهير التي يتلقاها شراذم النفاق والارتزاق على ايدي رجال الرجال فخلال الأسبوع الماضي نفذ أبطالنا أكثر من (7) عمليات هجومية نوعية على مواقع المرتزقة في وادي شواق وصابر بالغيل وتبة الجروف في ساقة المتون وفي الهيجة ومعسكر السلان وفي الورش وفي تبة القناصين بمديرية المتون.

 

وكان أبطالنا قد سيطروا على جبل عنبرة الاستراتيجي قبل حوالي شهر الأمر الذي جعل سيد المرتزقة في الرياض يشتاط غضباً ويشعر بذل الهزيمة وقهر الرجال فدفع بمرتزقته لاستعادة الجبل الاستراتيجي مهما كانت النتائج وبالفعل شنت قوى الإرتزاق زحوفات متواصلة بلغت أكثر من (5) زحوفات كبرى ولكن تلك الزحوفات كانت تتحول جحيماً على المرتزقة فلا يعود إلا القلة القليلة منهم ممن يتمكنون من الهرب أما العشرات فيلقون حتفهم فأبطال الجيش واللجان وشرفاء الجوف بالمرصاد وكتبوا على أنفسهم العهد بأن جبل عنبرة لن يدنسها الغزاة مرة أخرى مهما كانت التحديات والنتائج وممن لقي حتفه من شرذمة النفاق والارتزاق في الزحف الأخير قبل أيام على جبل عنبرة المطل على مديرية الحزم ممن عرف أسمائهم وهم:

القتلى :

القيادي المنافق العقيد محمد ذيبان

القيادي المنافق بشير السماوي قائد نقطة ام حجر

القيادي المنافق النقيب عبدالله المقرمي و2 من مرافقيه

القيادي المنافق عبدالمجيد حسين عنان

المنافق ربيع حسن صليم

المنافق ربيع علي حاصله

المنافق يحيى صالح جلبان

واصابة

نجل القيادي المنافق حمد محمد الجميدر

المنافق صالح يحي نضيج

المنافق محمد احمد خيران 

المنافق يحيى طالب الدجري

 

كما تمكنت وحدة القناصة من قنص 2 من المنافقين في وادي شواق بالغيل

كما تمكن أبطالنا أيضاً من إعطاب وتفجير 3 آليات في منطقة حام بالمتون وفي وادي هراب بمديرية خب والشعف. فيما سقط قتلى وجرحى من المرتزقة إثر انفجار آلية محملة بالأفراد بعبوة ناسفة في وادي هراب بمديرية خب والشعف

كما دك سلاح المدفعية مواقع وتجمعات للمرتزقة وآلياتهم في المتون والحزم وحام الاسفل والجبل

 

جبهة تعز

عملية نوعية ومصرع العشرات من المرتزقة وتدمير 3 آليات

تتواصل العمليات الهجومية النوعية لأبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهة تعز حيث نفذ أبطالنا عملية نوعية على مواقعهم جنوب جسر الهاملي بمديرية موزع، كما شن أبطالنا هجوماً مباغتاً على تبة القرون في منطقة الكدحة بمديرية المعافر ومصرع وجرح أعداد من المرتزقة، وفي ذات السياق لقي عدداً من المرتزقة مصرعهم وجرح آخرين في هجوم ثالث على مواقعهم بالدار الشرقي والدار الغربي بحمير في مديرية مقبنة. كذلك نفذ أبطالنا عملية هجومية استهدفت مواقع المرتزقة في شارع الأربعين وتكبيدهم خسائر فادحة

وكان سلا المدفعية قد دك مواقع وتجمعات المرتزق في وادي صالة وشرق معسكر الامام بذباب وتجمعات للمنافقين في الكدحة وتجمعات للمنافقين في مدرسة الشقب والمفاليس بمنطقة حيفان وفي منطقة الجحملية وتجمعات بمنطقة الشبكة بالشقب وفي منطقة السيمن بمديرية ذباب وكذلك تجمعات للمنافقين بمديرية موزع.

كما لقي أكثر من (26) منافق مصرعهم في مناطق متفرقة من جبهة تعز بينهم قيادات ميدانية وكذلك قنص 3 منافقين شمال يختل.

كما تمكن أبطالنا من تدمير 3 آليات للمنافقين في جبهات تعز.

جبهة نهم

عمليتان هجوميتان لأبطالنا على مواقع المرتزقة بالحول والسفينة والجرجور ورجال القناصة يصطادون 4 منافقين

دكت مدفعية أبطالنا في جبهة نهم تجمعات المرتزقة في وادي نملة ونسفت تحصيناتهم في منطقة القتب وتم اعطاب رشاش عيار 14 كما دكت مواقع المرتزقة في جبل المنارة وحريب نهم.

فيما شن أبطالنا عمليتين هجوميتين الأولى على مواقع المرتزقة بمنطقة الحول  والثانية على مواقع المرتزقة في السفينة والجرجور ناحية القتب وسقوط العشرات من القتلى والجرحى في صفوفهم. كما شنت القوة الصاروخية ضرباتها على تجمعات المرتزقة خلف الفرضة بصلية من صواريخ الكاتيوشا. فيما لقي العشرات من المرتزق مصرعهم إثر استهداف آلية تابعة لهم بصاروخ موجه في جبهة نهم

كما تمكن أبطالنا من تدمير مدرعة بي إم بي في حريب نهم وإعطاب آلية أخرى في الحول.

فيما تمكن وحدة القناصة من قنص 4 منافقين في مناطق مختلفة من جبهة.

 

جبهة الضالع

شن أبطالنا عمليتين هجوميتين على مواقع المنافقين في قرية يعيش بمنطقة مريس والثانية على مواقعهم في جبل غراب بالخشب موقعين العشرات منهم قتلى وجرحى.

 

جبهة ميدي

أطلقت القوة الصاروخية صاروخ زلزال1 وعدداً من صواريخ الكاتيوشا على تجمعات لمرتزقة الجيش السعودي شمال صحراء ميدي … يذكر أن سلاح المدفعية يدك تلك المواقع بشكل متواصل وطوال أيام الأسبوع. فيما لقي المنافق نافع منصور حسن الوريش مصرعه بنيران الجيش واللجان الشعبية

 

جبهة شبوة

مصرع عشرات المنافقين بعملية هجومية نوعية في التبة الرملية وتدمير تحصيناتهم وإحراق 3خيام

قال مصدر عسكري أن أبطال الجيش واللجان الشعبية بجبهة شبوة شنوا عملية عسكرية نوعية على مواقع مرتزقة العدوان في التبة الرملية بمديرية عسيلان وأكد المصدر العسكري سقوط قتلى وجرحى في صفوف مرتزقة العدوان خلال العملية العسكرية على مواقعهم في التبة الرملية بمديرية عسيلان. وأضاف المصدر العسكري بأن أبطال الجيش واللجان الشعبية احرقوا 3 خيام ودمروا تحصينات المرتزقة في هجوم على مواقعهم بالصفراء في مديرية عسيلان وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم

.. كما أوضح المصدر العسكري أيضاً أن وحدة الهندسة قامت خلال العملية بتفجير موقعين لمرتزقة العدوان ما أدى الى مصرع وإصابة عدد منهم كما تم تفجير آلية محملة بالمرتزقة بعبوة ناسفة في منطقة بيت دبوة

يذكر أن المنافق علي مبارك ناصر طلان الحارثي مصرعه واصابة كلا من

المنافق مفرج بن علي احمد بن شليل الحارثي

المنافق عوض الشتوي الحارثي

بنيران الجيش واللجان الشعبية في جبهة عسيلان

وفي يوم الخميس الماضي نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية عملية نوعية كبرى ومباغتة على خمسة مواقع المنافقين في منطقة الصفراء بعسيلان ويتمكنوا من احراق خيامهم. وممن لقوا مصرعهم في العملية : القيادي العقيد الخضر الجعدني قائد جبهة الصفراءوإصابة المنافق علي محسن علي مفتاح السحاقي العولقي والمنافق عارف محمد القرعة السحاقي العولقي

 

جبهة لحج

أبطال الجيش واللجان الشعبية ينفذون عملية هجومية على مواقع المنافقين في مديرية كهبوب وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم.. وكانت مدفعية الجيش واللجان الشعبية قد دكت تجمعات للمنافقين جنوب كهبوب وفي مدرسة الضاحي وخلف التبة السوداء وموقع الخزان بكرش

فيما لقي عدداً من المنافقين مصرعهم عرف منهم:

المنافق صالح جميل زيد الركيزي

المنافق رباش سلال زيد الركيزي

بنيران الجيش واللجان الشعبية في جبهة كهبوب

جبهة مارب

لقي عددا من منافقي العدوان مصرعهم إثر تفجير عبوة ناسفة بمجموعة حاولت التسلل شرق هيلان كما دكت مدفعية أبطال الجيش واللجان الشعبية تجمعات للمنافقين في وادي ربيعة والزغن.. كما لقي 10 منافقين مصرعهم على بنيران الجيش واللجان الشعبية بمديرية صرواح. كما تمكنت وحدة القناصة من حصد 3 منافقين في صرواح.

 

جبهة البيضاء

نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية عملية نوعية للجيش واللجان الشعبية على مواقع المنافقين في الزاهر كما تمكنوا ـ فضل الله ـ من افشال محاولة تسلل للمرتزقة وعناصر القاعدة ياتجاه ادارة الزوب بمنطقة قيفة، فيما تمكنت وحدة القناصة من قنص منافق في منطقة ذي كلب بالقريشية

وكانت الأجهزة الأمنية قد فككت عبوة ناسفة في منطقة ذي مريب بالمظفر

○انكسار زحف لمرتزقة العدوان في منطقة قيفة ومصرع وإصابة العديد منهم

ملخص:

87 عملية قصف مدفعي

11 عملية قصف صاروخي

35 جندي سعودي ومرتزق تم قنصهم

20 آلية تم تدميرها

22 عملية هجومية

56 منافق لقو مصرعهم ممن عرف أسمائهم

10 زحوفات تم التصدي لها

الجبهة مدفعي صاروخي هجومي قنص آليات مصرع كسر زحوفا
جيزان 14 2 1 1
نجران 16 2 2 6 2 1
عسير 5 1 11 1
الجوف 3 5 2 3 11 2
تعز 15 3 8 3 16 1
نهم 5 1 4 3
الضالع 2
ميدي 3 1
شبوة 2 1 3
لحج 5 1 2
مأرب 1 3 5
اليضاء 1
67 6 16 28 17 39 7

 

تصنيفات: الأخبار المحلية

وسوم: ,,,