”طهران تايمز“: دولتان متهمتان بارتكاب جرائم حرب ترحبان بسياسات ترامب ضد إيران

 

قالت صحيفة ”طهران تايمز“ إن دولتين فقط متهمتين بجرائم حرب تدعمان سياسة ترامب تجاه إيران”.

جاء ذلك في تقرير نشرته الصحيفة يوم الأربعاء(18 أكتوبر 2017) وأشارت فيه إلى مسارعة كل من إسرائيل والسعودية لتأييد سياسات ترامب تجاه إيران.

وقالت الصحيفة “إن اسرائيل والمملكة العربية السعودية المتهمتين بارتكاب جرائم حرب، رحبتا برفض دونالد ترامب الاتفاق النووي ولغته المهينة ضد إيران“.

وأشارت الصحيفة كذلك إلى أن منظمة مجاهدي خلق، التي وصفتها بالمتطرفة والمسؤولة عن وفاة أعداد كبيرة من الإيرانيين وساعدت صدام حسين في غزوه لإيران؛ سارعت إلى تأييد إستراتيجية ترامب الجديده الإيرانية الجديدة التي أعلنها يوم الجمعة الماضية.

ولفتت الصحيفة إلى “أن السعودية، التي تشعر بالإهانة بشكل غير معقول بعد توقيع الاتفاق النووي، تسعى إلى إلقاء اللوم على إيران حول آيديولوجيا الوهابية التي انتشرت تقريبا في جميع أنحاء العالم في شكل التطرف والإرهاب”.

وأضافت ”إن أسرة آل سعود، سواء أرضيت بذلك أم لم ترض فإن اسم بلادها أصبح مرادفا للإرهاب والتطرف“، وأردفت ”من خلال اتهام إيران؛ لن تنجح السعودية في تبييض سجلها في إثارة التعصب الديني“.

وفيما يتعلق بموقف رئيس الوزراء الإسرائيلي الداعم لسياسات ترامب ضد إيران فقد وصفته الصحيفة بأحد ”عجائب هذا العصر“، وهو المتهم نظامه مرارا وتكرارا بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ضد الفلسطينيين وفق التقارير التي قدمتها الأمم المتحدة.

وتهكمت الصحيفة على موقفي هاتين الدوبتين قائلة“ إنه يظهر الدرجة القصوى من الحكمة التي اتخذها الرئيس ترامب وبعض مواليه تجاه إيران، ولا سيما نهجهم تجاه الاتفاق النووي الدولي الذي أقره قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة“.

واختتمت الصحيفة بالقول ”من المخجل أن ترامب يشيد بنظام مصادرة أراضي الفلسطينيين في خرق للقانون الدولي، وبالمملكة التي تنتمي إلى القرون الوسطى، وهي مصدر الآيديولوجيا والداعم اللوجستي للإرهاب من خلال أموالها النفطية الوفيرة“.

قد يعجبك ايضا