وكالة بلومبرغ: أثرياء السعودية قاموا بنقل أصولهم المالية الى خارج المملكة

 

كشفت وكالة بلومبرغ الأمريكية، في تقرير جديد لها، أن عدد من رجال الاعمال السعوديين والامراء قاموا بنقل أصولهم من المملكة وبيع استثماراتهم بمنطقة دول مجلس التعاون ونقل الاموال إلى الخارج، خشية أن تطولهم حملات مكافحة الفساد التي تشنها المملكة.

وأكدت الوكالة الامريكية نقلا عن 6 أشخاص فضلوا عدم ذكر أسمائهم، تحرك عدد من أثرياء السعودية للإفلات من زلزال الفساد الذي طال عددا من الأمراء والوزراء في المملكة، وقالت المصادر إن هؤلاء الأثرياء يتحدثون مع بنوك ومديري أصول ومستشارين، لمحاولة تحويل النقود والأصول النقدية السائلة، الموجودة في السعودية والدول الخليجية القريبة، وسط مخاوف من أن يتم تجميدها.

وكان ولي العهد محمد بن سلمان احتجز عدد كبير من الأمراء والوزراء السابقين والحاليين، ورجال الأعمال، بسبب قضايا تتعلق بالفساد وغسل الأموال، شملت الأمير الوليد بن طلال، ومحمد العمودي، وصالح كامل، ومنصور البلوي، وناصر الطيار.

كما جمدت البنوك السعودية أكثر من 1200 حساب مصرفي لأفراد وشركات في المملكة، في حين قدم البنك المركزي وهيئة الأوراق المالية في الإمارات طلبا الى البنوك والشركات المالية العاملة في البلاد للحصول على معلومات عن حسابات 19 مواطنا سعوديا.

المصدر: موقع الوقت

قد يعجبك ايضا