دلالات الإنجاز:الإمارات في مرمى الصواريخ اليمنية.. إطلاق صاروخ ’كروز’ على مفاعل براكه النووي في ابو ظبي

 

أعلنت القوة الصاروخية اليمنية عن اطلاق صاروخ مجنح من نوع “كروز” على مفاعل براكه النووي في ابو ظبي، مؤكدة أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة.. وبهذا الاعلان تكون الصواريخ اليمنية طالت أراضي الامارات العربية المتحدة لأول مرة منذ بدء العدوان منذ حوالي ثلاثة اعوام.

وأكد مصدر في القوة الصاروخية إصابة الصاروخ المجنح نوع كروز مفاعل براكة النووي في أبو ظبي، مشيرا إلى أن عملية إطلاق الصاروخ على المفاعل الاماراتي جاء بعد التجربة الناجحة للصاروخ نهاية شهر أغسطس/ آب الماضي.

وكانت القوة الصاروخية قد أعلنت في 30 تشرين الثاني/نوفمبر، إجراء تجربة ناجحة لصاروخ باليستي متوسط المدى على هدف عسكري في السعودية.
وقالت القوة الصاروخية إن عملية إجراء تجربة للصاروخ الباليستي كانت ناجحة مؤكدة في الوقت ذاته إصابته لهدفه العسكري في السعودية بدقة.

وكان قائد انصار الله السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي حذر قوى العدوان السعودي الأمريكي من الاستمرار في إغلاق المنافذ، مؤكدا على حق الشعب اليمني في الإقدام على خطوات وصفها بالحساسة.

إشارة إلى ان القوة الصاروخية اليمنية استهدفت أكثر من مرة الأراضي السعودية بصواريخ باليستية متنوعة، كان آخرها منذ حوالي شهر حيث استهدفت بصاروخ باليستي بعيد المدى من نوع بركان 2H مطار الملك خالد الدولي في الرياض والذي يعتبر أكبر مطار في العالم من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحة أرض المطار حوالي 225 كيلومتر مربع وهو مركز نظام النقل الجوي السعودي ويقع داخل العمق السعودي بمدى يصل الى أكثر من 1000 كيلو متر عن أقرب نقطة في الحدود اليمنية.

 

وشكّل اعلان القوة الصاروخية اليمنية عن اطلاق صاروخ مجنح من طراز “كروز” على مفاعل براكه النووي في أبوظبي تحولا نوعيا في مسار مواجهة تحالف العدوان التي تحتل فيه الامارات موقعا متقدما في ارتكاب جرائم الحرب والعدوان بحق الشعب اليمني.

وتكمن اهمية انجاز اليوم في عدة عناصر:
1- تنفيذ القيادة اليمنية تهديداتها بتوسيع رقعة الرد على تحالف العدوان حتى يتوقف عن جرائمه ويوقف الحرب الظالمة ويرفع الحصار المطبق عن الشعب اليمني؛ وتأتي هذه العملية بعد يومين من تحذير قائد انصار الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي من ضرب اهداف حساسة جدا في حال لم يرتدع هؤلاء المعتدون؛
2- ادخال منظومة صواريخ جديدة الى الخدمة من حيث الطراز ومن حيث المدى والدقة في الاصابة وهذا ايضا ترجمة لوعود القوة الصاروخية بتطوير منظومتها البالستية؛
3- العنصر الاهم هو الهدف المتمثل بمفاعل براكه النووي في ابو ظبي والذي بعتبر هدفا استراتيجيا اختارته القوة الصاروخية بعناية محققة اكثر من هدف في ضربة واحدة وموجهة رسالة قوية لقيادة العدوان بان لديها بنك اهداف كبير جدا في عمق تحالف العدوان، ولديها الخبرات اللازمة لضبط الاحداثيات الدقيقة على هكذا نوع من الاهداف، والاهم ان سقف اليمنيين مرتفع وبلا حدود للرد على جرائم هذه الدول.

قد يعجبك ايضا