اليمن: رئيس الثورية.. الشعب اليمني انتصر لأمنه واستقراره ولم ينتصر لحزب أو مذهب أو طائفة

أكد رئيس اللجنة الثورية العليا اليوم الثلاثاء في كلمة له في المسيرة الجماهيرية الكبرى بشارع المطار بصنعاء أن الشعب اليمني انتصر لأمنه واستقراره ولم ينتصر لحزب أو مذهب أو طائفة.

وأفاد رئيس الثورية العليا أن أنصار الله حاولوا إيقاف إطلاق النار الذي قامت به مليشيا الخيانة وزعزع أمن واستقرار العاصمة، وتم النزول إلى قبائل ومشايخ طوق صنعاء وقلنا لهم: “اذهبوا لإيقاف هذه المواجهة ونحن معكم”.

ولفت محمد على الحوثي :”لم يكن لدينا نزعة انتقامية فليس من صفات أبناء المسيرة القرآنية أن يكونوا انتقاميين، لافتا أن بعض أبناء علي عبدالله صالح موجودون في المستشفى ونعمل لمعالجتهم ولم نذهب لاعتقالهم.

وبين أن أنصار الله حالوا إيقاف الاعتداءات التي افتعلتها مليشيا الخيانة غير أنها لم تكن تحت يدهم، موضحا أن الموضوع كان أكبر منهم.

وقال: ” من لديه معلومات عن أشخاص يتربصون بالأمن فليبلغ القوى الأمنية وهي مستعدة للتعامل مع هذه الحالات”.

وأشار بأن لدى أنصار الله كل الوثائق بأن ما حصل من مليشيا الخيانة مرتبط بقوى العدوان وبالتنسيق معهم، وسيتم كشفها عند إذن قائد الثورة لتكون واضحة للجميع، معتبرا أن الوثائق تؤكد أن أبناء زايد والسعودية هم من حاكوا هذه المؤامرة.

وبخصوص الصاروخ الذي استهدف أبو ظبي قال رئيس الثورية العليا: “نشد على أيدي القوة الصاروخية أن تستمر في هذا الازدهار والتطور حتى يتم وقف العدوان”، مضيفا: ” ندين كل حماقة يرتكبها الاحمق ترمب ومحاولته اعلان القدس عاصمة للكيان الغاصب”.

وأوضح محمد علي الحوثي أن قائد الثورة كان قد دعا العقلاء والحكماء في اليمن في العاشر من رمضان إلى الحفاظ على الاستقرار والوحدة الداخلية، وتحدث في محاضرات داخلية عن وجوب وحدة الصف.

وقال رئيس الثورية العليا أنه عقدت لقاءات على مستوى أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام، وتم إيضاح الأمر لهم أن الأمور تتجه لتصعيد عسكري ضدنا، فيما تم إيضاح ذلك لقيادات لجنة العاشر من رمضان ليتدخلوا ويكون هناك حل جذري لكل الخلافات الموجودة.

وأفاد بأن رئيس الأركان قال خلال الاجتماع أن هناك 500 شخص يذهبون للجبهة ويصل منهم فقط 13، متسائلا: أين يذهب باقي المتدربين؟، مضيفا بالقول: ” عرفنا أنهم مخدوعون من الخارج ولم نكن نتمنى أن يحصل ما حصل “.

وأعتبر رئيس الثورية العليا أن واقع الشعب اليوم واقع جديد وأن اليمن يتغلب على كل المؤامرات، معتبرا أن أنصار الله أخوة مع الجميع وسيواجهون العدوان مع الجميع.

هذا وخاطب رئيس الثورية العليا الشعب الفلسطيني بالقول: “شعبنا يقف إلى جانبكم ومعكم في كل خطوة تتخذونها بوجه الاحتلال الصهيوني”.

قد يعجبك ايضا