صحيفة الحقيقة العدد “243”:جرائم العدوان: في غضون 144 ساعة: 170 شهيدا وجريحا بغارات هستيرية للعدوان على صنعاء وصعدة وتعز

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

صحيفة الحقيقة العدد “243”:جرائم العدوان: في غضون 144 ساعة: 170 شهيدا وجريحا بغارات هستيرية للعدوان على صنعاء وصعدة وتعز

 

19 شهيداً وجريحاً في استهداف طيران العدوان للأسواق والفضائية اليمنية

21 ربيع أول 1439هـ الموافق 9_12_2017م

واصل طيران العدوان السعودي الأمريكي استهداف الأسواق والمؤسسات الإعلامية وممتلكات المواطنين ما أدى إلى استشهاد وإصابة 19 مواطناً خلال ساعات يوم السبت الماضي.

ففي أمانة العاصمة استشهد أربعة مواطنين وجرح خمسة آخرين من العاملين والحراسة بينهم إعلامي جراء استهداف طيران العدوان مبنى قناة اليمن الفضائية بغارتين .

وفي مديرية نهم استشهاد خمسة مواطنين وتدمير ثلاث سيارات في الغارات التي شنها طيران العدوان على سوق خلقة في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، واستهدف الطيران المديرية نفسها بـ 22 غارة أخرى.

واستشهد مواطن و جرح أربعة آخرين في غارة استهدفت سوق شاجع بمديرية زبيد محافظة الحديدة ، كما شن الطيران غارتين على منزل ومزرعة المواطن محمد حمود محب في مديرية التحيتا وخمس غارات على مديرية حيس .

كما شن الطيران المعادي غارتين على مدينة شبام كوكبان بمحافظة المحويت ، وغارة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب و 11 غارة على مديريتي حرض و ميدي بمحافظة حجة .

وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان غارتين على منطقة الأزهور بمديرية رازح إحداها دمرت منزلا ، و شن غارتين على منطقة البقع بمديرية كتاف ومثلها على جسر وادي نملة في منطقة آل مقنع بمديرية منبه الحدودية .

إلى ذلك شنت طائرة بدون طيار أمريكية غارة على ما يسمى تنظيم القاعدة في القرشية بمحافظة البيضاء .

وفيما وراء الحدود شن طيران العدوان السعودي الأمريكي سبع غارات على مواقع متفرقة في الشرفة بنجران ، و أربع غارات على مجازة في عسير .

 

طيران العدوان يستهدف عدداً من المحافظات بـ 49 غارة

22 ربيع أول 1439هـ الموافق 10_12_2017م

 استهدف طيران العدوان السعودي الأمريكي عدداً من محافظات الجمهورية بـ 49 غارة خلال ساعات يوم الأحد الماضي.

حيث شن طيران العدوان ست غارات على منطقة صبرين بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف ، و ست غارات على مديرية عسيلان بمحافظة شبوة استهدفت غارة منها سيارتين في الطريق العام .

واستهدف طيران العدوان مناطق متفرقة بمديرية نهم بست غارات ، وشن تسع غارات على مديريتي حرض و ميدي و غارتين على مديرية وشحة بمحافظة حجة .

إلى ذلك شن الطيران المعادي غارتين على مستشفى حيس بمحافظة الحديدة ، و غارتين على مديرية شدا و أربع غارات على منطقتي الأزهور والقد بمديرية رازح في محافظة صعدة .

وفيما وراء الحدود شن طيران العدوان غارتين على موقع الشبكة في نجران و غارتين على وادي جارة في جيزان ، و غارتين على موقع مجازة في عسير .

 

 

استشهاد وإصابة 17 مواطناً جراء استهدافهم من قبل طيران العدوان

23 ربيع أول 1439هـ الموافق 11_12_2017م

 واصل طيران العدوان السعودي الأمريكي استهداف المواطنين وممتلكاتهم في عدد من محافظات الجمهورية ما أدى إلى استشهاد 16 مواطناً و إصابة آخر خلال ساعات يوم الاثنين الماضي.

ففي محافظة تعز استشهاد ثمانية مواطنين في غارة لطيران العدوان على سيارة أحد المواطنين في المحجر بمديرية المخا، فيما أصيب مواطن بجروح إثر غارة استهدفت سيارته في مديرية حيس بمحافظة الحديدة .

في حين أن مواطنين اثنين استشهدا جراء غارة لطيران العدوان استهدفت أحد المنازل بمديرية عسيلان في محافظة شبوة ، كما استشهد ستة مواطنين في غارة على المجمع التربوي بمديرية كتاف محافظة صعدة .

واستهدف طيران العدوان سيارات الإسعاف التي هرعت إلى مسرح الجريمة في المجمع التربوي بمديرية كتاف ، كما استهدف مناطق متفرقة بالمديرية بست غارات .

وشن طيران العدوان في محافظة صعدة أيضاً أربع غارات على منزلين ووحدة صحية ومزرعة في منطقة القد وآل علي ، و غارة على منطقة بني صياح بمديرية رازح و خمس غارات على مناطق متفرقة بمديرية باقم ، كما شن غارة على منطقة طخية بمديرية مجز و غارة على مديرية الظاهر و خمس غارات على منطقة بني معاذ بمديرية سحار .

كما أن الطيران المعادي شن غارتين شمال مفرق رمادة وعلى جبل السلطاء و غارة على نقيل بن غيلان بمديرية نهم في محافظة صنعاء .

في محافظة حجة بيّن المصدر أن طيران العدوان شن غارة على منزل الشيخ مهيوب سراع في مديرية الشغادرة وثلاث غارات على المعهد المهني بمنطقة عاهم في مديرية كشر.

وشن الطيران السعودي الأمريكي غارة على موقع الطلعة و أربع غارات على موقع الشبكة في نجران.

 

 

طيران العدوان يشن 74 غارة على عدد من محافظات الجمهورية

24 ربيع أول 1439هـ الموافق 12_12_2017م

شن طيران العدوان السعودي الأمريكي 74 غارة على عدة محافظات خلال ساعات يوم الثلاثاء الماضي أسفرت عن سقوط تسعة شهداء وجرحى من المواطنين وتدمير للممتلكات العامة والخاصة .

حيث استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب اثنان آخران إثر غارة لطيران العدوان على منطقة الروضة ، وشن غارة على شارع المطار شمالي العاصمة .

كما أن طيران العدوان ألقى صاروخا يحمل منشورات سقط في أحد المنازل بمديرية شعوب ما تسبب بأضرار مادية .

وجرح أربعة مواطنين بينهم إمرأة جراء استهداف الصالة الرياضية في مدينة حجة بثلاث غارات ، كما استهدف طيران العدوان بغارة منظومة ألواح شمسية تابعة لأحد آبار المياه في مديرية عبس ، وشن 13 غارة على مديريتي حرض و ميدي .

وشن طيران العدوان خمس غارات على الرمادة وعيال محمد بمديرية نهم وخمس غارات على ريمة حميد بمديرية سنحان إحداها خلف سوق ريمة حميد ، و غارة على مديرية جحانة بمحافظة صنعاء .

وفي محافظة صعدة أكد المصدر أن طيران العدوان دمّر منزلين وتسبب في نفوق عدد كبير من المواشي في غارة على منطقة آل علي بمديرية رازح ، وشن غارتين على منزل مواطن في منطقة القد و غارة على الأزهور وأربع غارات على منطقة بني صياح بالمديرية نفسها .

كما شن الطيران غارة على منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر و غارتين على منطقة الفرع بمديرية كتاف وشن غارة على منطقة الغور بمديرية غمر الحدودية .

إلى ذلك شن الطيران المعادي خمس غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب و غارتين على معسكر أبو موسى ومنطقة القطابة بمديرية الخوخة في محافظة الحديدة ، وغارتين على معسكر الأمن المركزي بمدينة المحويت .

أما محافظة تعز فقد تعرضت لتسع غارات استهدفت خمس منها سيارة أحد المواطنين في منطقة الكمب و مناطق متفرقة من مديرية مقبنة ، و ثلاث غارات على منطقة الهاملي بمديرية موزع و غارة على جسر وادي رسيم .

وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي أربع غارات على مناطق متفرقة من وادي جارة في جيزان ، و غارتين على مدينة الربوعة في عسير ، و سبع غارات على موقعي الشرفة والشبكة في نجران .

 

 

طيران العدوان يواصل جرائمه البشعة بحق الشعب اليمني

25 ربيع أول 1439هـ الموافق 13_12_2017م

واصل طيران العدوان السعودي الأمريكي جرائمه البشعة بحق الشعب اليمني خلال ساعات الأربعاء الماضي، حيث شن سلسلة غارات أدت إلى استشهاد وإصابة 86 مواطناً فيما لايزال 45 آخرين في عِداد المفقودين.

حيث شن طيران العدوان غارات على المبنى المخصص للأسرى بمديرية شعوب بأمانة العاصمة ما أدى إلى سقوط 31 قتيلاً وإصابة 32 آخرين تم نقلهم إلى المستشفيات فيما لايزال 45 آخرين في عِداد المفقودين منهم من هرب ومنهم من تحول الى أشلاء، مشيراً إلى أنه تم انقاذ 71 آخراً ونقلهم إلى أماكن آمنة.

كما أن 11 مواطناً استشهدوا وجرح آخر جراء استهداف طيران العدوان سيارة مواطن في عزلة شمير بمديرية مقبنة بمحافظة تعز ، كما استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب أربعة آخرين أحدهم جراحه خطرة إثر غارة استهدفت الطريق العام بمديرية قطابر في محافظة صعدة.

وأصيب أربعة مواطنين في غارة لطيران العدوان استهدفت منطقة فروة في مديرية سحار ، كما دمرت غارة أخرى منزلا بمنطقة بني بحر بمديرية ساقين وتسببت في نفوق عدد من المواشي .

وشن طيران العدوان في محافظة صعدة كذلك غارة على منطقة سوار الأسفل بمديرية رازح

وغارتين على جبل شعير بمديرية باقم ، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديرية رازح و منطقة آل الشيخ بمديرية منبه الحدودية .

يذكر أن طيران العدوان شن غارتين على مديرية صرواح بمحافظة مأرب و غارتين على قريتي رمادة وعيال محمد بمديرية نهم في محافظة صنعاء ، كما شن غارتين على مديرية عسيلان بمحافظة شبوة .

إلى ذلك دمر طيران العدوان بغارة منزل أحد المواطنين في مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة ، وشن ثلاث غارات على مديرية زبيد و غارتين على مزرعة في الجراحي وغارتين على مديرية الخوخة ، واستهدف مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة بسبع غارات.

كما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي ثلاث غارات على موقع مجازة و غارة على مدينة الربوعة في عسير و 11 غارة على موقعي الشرفة والشبكة في نجران ، وخمس غارات على جبلي تويلق والدود في جيزان ، في حين أطلق طيران الأباتشي 38 صاروخاً على قرية الحثيرة .

 

طيران العدوان يشن أكثر من 50 غارة و استشهاد 23 مواطناً في تعز وصعدة

26 ربيع أول 1439هـ الموافق 14_12_2017م

شن طيران العدوان السعودي الأمريكي أكثر من 50 غارة على عدد من محافظات الجمهورية ما أدى إلى استشهاد 23 مواطناً خلال ساعات يوم الخميس الماضي.

حيث استشهد 12 مواطناً بغارات طيران العدوان التي استهدفت الجسر الرابط بين البرح ومقبنة وحيس والمناطق المجاورة، كما شن الطيران أربع غارات شرق موزع بمحافظة تعز إحداها استهدفت سيارة مواطن.

كما  أن ثمانية مواطنين بينهم امرأتان وطفل وثلاثة مسعفين استشهدوا جراء الغارات على منطقة الشومية في مديرية غمر  بمحافظة صعدة، واستشهد ثلاثة مواطنين في الطريق العام بمنطقة القد في مديرية رازح إثر ثلاث غارات لطيران العدوان.

إلى ذلك شن طيران العدوان أربع غارات على منطقة سوار الأسفل بمديرية رازح وغارة على مديرية باقم و16 غارة على منطقة خليقا بمديرية كتاف فيما استهدف طيران الأباتشي المنطقة نفسها بأربعين صاروخاً.

وشن طيران العدوان ثماني غارات على مناطق متفرقة من مديرية نهم بمحافظة صنعاء وغارة على بحرة بالنجد في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وشن أيضاً ثماني غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة.

وشن طيران العدوان خمس غارات على قرية حامضة في جيزان، وأطلق طيران الأباتشي 12 صاروخاً على الحثيرة.

 

 

استشهاد وإصابة 37 مواطناً بغارتين استهدفت سوقين في صعدة وتعز

استشهد وأصيب 14 مواطناً بغارتين شنهما طيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفت سوق وسيارة مواطن بمديرية منبه محافظة صعدة.

حيث أن طيران العدوان الغاشم استهدف سوق منطقة آل الشيخ بمديرية منبه بالإضافة إلى سيارة أحد المواطنين في المنطقة ما أدى إلى استشهاد 12 مواطناً جميعهم من عمال القات وإصابة اثنين آخرين في حصيلة أولية.

كما استشهد وأصيب 23 مواطنا جراء استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي لسوق النجيبة في الهاملي بمحافظة تعز.

حيث استشهد ثمانية مواطنين وأصيب 15 آخرين كحصيلة أولية لاستهداف طيران العدوان لسوق النجيبة في الهاملي.

إلى ذلك شن طيران العدوان السعودي الأمريكي ست غارات على مناطق متفرقة بمديرية صرواح بمأرب.

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

قد يعجبك ايضا