العدوان يفتتح العام الجديد بمجازر جديدة.. 23 شهيدا وعشرات الجرحى في غارات بالحديدة

استشهد 23 مواطنا على الأقل، اليوم الاثنين، وجرح العشرات في غارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفت مديرية الجراحي في محافظة الحديدة الساحلية غرب البلاد.

وأوضح مصدر محلي بأن طيران العدوان شن ثلاث غارات على محطة وقود، وسوقا شعبيا، ومزرعة وسط مديرية الجراحي بالمحافظة.

وأكد المصدر استشهاد 23 مدنيا وإصابة العشرات في كحصية أولية للغارات التي استهدفت المديرية

وأضاف أن عدد من جثث الضحايا متفحمة ولم يتم التعرف على أصحابها، وأن أشلاء الضحايا تناثرت في أرجاء المناطق المستهدفة، مشيرا إلى أن عمليات انتشال الضحايا مستمرة حتى اللحظة.

من جهته أكد نائب مدير مكتب الصحة بالحديدة وليد العماد أن حصيلة الـ 23 شهيدا ليست نهائية وأن عدد الشهداء مرشح للزيادة، مشيرا إلى المراكز الصحية في المحافظة استقبلت حتى الآن 10 مصابين بجروح بليغة فيما لا يزال عشرات الجرحى في مكان القصف.

وارتكب طيران العدوان، السبت الماضي 30 ديسمبر/ كانون الأول، أربع مجازر في المحافظة أستشهد على إثرها أكثر من 34 مواطنا بينهم 10 نساء في أربع جرائم متفرقة.

أستشهد في المجزرة الأولى أكثر من 20 مواطنا في غارات لطيران العدوان استهدفت 3 سيارات بالقرب من أحد المطاعم عند مدخل مديرية الجراحي.

كما ارتكب طيران العدوان مجزرة مماثلة في المديرية ذاتها إثر غارات استهدفت سوقا شعبيا وراح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى، واستشهد 4 مواطنين في جريمة ثالثة للعدوان إثر غارة استهدفت سيارتهم في مدخل مديرية الجراحي.

وفي مجزرة رابعة استشهدت عشر نساء في غارات لطيران العدوان استهدفت مزرعة شرق منطقة قطابة بمديرية الخوخة بالحديدة،

وصعد طيران العدوان السعودي الأمريكي خلال شهر ديسمبر الماضي من وتيرة مجازره بحق الشعب اليمني حيث استشهد وجرح أكثر من ما يقارب من 700 مدني في محافظات صنعاء وصعدة وتعز والحديدة وعمران.

ويأتي ذلك في سياق جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني في ظل صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية.

الصورة لضحايا مدنيين جراء غارات لطيران العدوان استهدفت مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة في 30 ديسمبر/ كانون الثاني 2017.

 

الصورة: من جريمة سابقة

قد يعجبك ايضا