رئيس وزراء العدو الصهيوني يتوعد بنقل السفارة الامريكية الى القدس خلال أقل من عام

 

توعد رئيس وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاربعاء، بنقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس المحتلة خلال اقل من عام.

وأضاف نتنياهو خلال تصريحات للصحفيين الإسرائيليين وهو قادم من الهند، أن السفارة الامريكية ستُنقل “أسرع مما يتوقعه الكثيرون، خلال عام اعتبارا من اليوم”.

ورحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بقرار أمريكا تقليص تمويل الوكالة الأممية لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” بمقدار 65 مليون دولار (من أصل 120 مليونا)، مشددا على أن هذا القرار أول تحدٍ خلال 70 عاما للوكالة الأممية التي اتهمها بالانحياز لصالح الفلسطينيين.

كما حمل نتنياهو الوكالة المسؤولية عن “إستدامة الخطاب الفلسطيني ومحو الصهيونية”، مكررا موقفه القاضي بوجوب مرور المساعدات للفلسطينيين عبر المؤسسة الأممية المختصة الرئيسية وهي المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، وأكد أنه سبق ودعا الإدارة الأمريكية لحجب استثماراتها عن “الأونروا”.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر ناورت، أكدت أن بلادها أوقفت أكثر من نصف المساعدات التي تقدمها الى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، واضافت ناورت أن تجميد هذه المساعدات “لا يهدف إلى معاقبة أحد” لكنه يرجع إلى رغبة أمريكية في إجراء إصلاحات تطال الوكالة.
ويأتي قرار تجميد بعض المساعدات الأمريكية للوكالة كتنفيذ لتهديد جاء على لسان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي كتب على صفحته في تويتر، 2 يناير/كانون الثاني، أن واشنطن تمنح الفلسطينيين “مئة مليون دولار سنويا دون أن يردوا لها الجميل”، بحسب تعبيره.
المصدر :الوقت التحليلي

تصنيفات: القضية الفلسطينية

وسوم: ,,,