الرئيس الصماد يلتقي وزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار والمصالحة الوطنية

 

التقى الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم وزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار والمصالحة الوطنية أحمد القنع.

جرى خلال اللقاء مناقشة مشروع الرؤية المقدمة من الوزير القنع للمصالحة الوطنية وأهميتها والاعتبارات التي ستحققها في توحيد الجبهة الداخلية، وكذا مناقشة تطوير اللوائح التنظيمية لمخرجات الحوار والمصالحة الوطنية بما يمكن الوزارة من القيام بمهامها ومن السير في الاجراءات الخاصة بعملية المصالحة الوطنية.

كما جرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع في المحافظات الجنوبية وأحوال أبنائها المعيشية في ظل الاحتلال السعودي الإماراتي وما تمارسه المليشيات التابعة لهما من أعمال قمع وبطش بحق أبناء المحافظات الجنوبية بالإضافة إلى الاغتيالات والتفجيرات وأعمال العنف في مختلف المناطق.

وفي اللقاء أشاد الرئيس الصماد بدور أبناء وقيادات المحافظات الجنوبية الإيجابية ووعيهم الوطني في مواجهة التحديات والمؤامرات وقوى الغزو والإحتلال والهيمنة التي تستهدف اليمن.

وأشار إلى الأبعاد التي من خلالها تم استهداف المحافظات الجنوبية من قبل تحالف العدوان السعودي والإماراتي وما يراد للمحافظات الجنوبية في أن تكون بؤرة لتمركز داعش والقاعدة وإنطلاق أعمالها التخريبية في اليمن والعالم.

وجدد التأكيد على استعداد المجلس السياسي الأعلى تقديم الدعم لتخفيف معاناة أبناء المحافظات الجنوبية جراء ما يمارسه العدوان من استهداف ممنهج للمجتمع في جنوب الوطن والحد من الآثار التدميرية للعدوان والغزو والإحتلال على أبناء اليمن بصورة عامة.

ولفت رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى أهداف تحالف العدوان في تمزيق وحدة الصف الوطني والجبهة الداخلية وتبديد ثروات الشعب اليمني واستنزاف الموارد الطبيعية كي تظل الهيمنة والسيادة لدول الخليج وأمريكا وبريطانيا وحرمان اليمنيين من الاستفادة من ثروات بلادهم وخيراتها.

وعبر عن ثقته في وعي أبناء المحافظات الجنوبية بما يخطط له تحالف العدوان ومؤامراته القذرة التي تستهدف السيطرة على ثروات الوطن وخيراته.

 
قد يعجبك ايضا