تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بذمار

دشن محافظ ذمار محمد حسين المقدشي ومشرف عام أنصار الله بالمحافظه فاضل الشرقي اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بالمحافظة.

وفي التدشين الذي حضره وكلاء المحافظة محسن هارون ومحمود الجبين ومحمد عبدالرزاق وجمال معوضة ورئيس جامعة ذمار الدكتور طالب النهاري، أشار المحافظ المقدشي، إلى المكانة الرفيعة التي يحتلها الشهداء.

وأكد اهتمام السلطة المحلية بأسر الشهداء عرفانا بما قدموه من تضحيات وتكريما لدورهم في سبيل الإنتصار للإرادة الوطنية وإفشال مخططات العدوان .. لافتا إلى أن أقل ما يمكن الوفاء به للشهداء هو رعاية أسرهم.

ونوه بدور مؤسسة الشهداء وما توليه من رعاية واهتمام لأسر الشهداء.. مبينا أن محافظة ذمار كان لها السبق في تقديم قوافل من الشهداء في مختلف جبهات الشرف والبطولة لمواجهة العدوان.

فيما أكد مشرف عام أنصار الله بالمحافظه فاضل الشرقي المضي على درب الشهداء من أجل الانتصار لعزة وكرامة الشعب اليمني بإفشال مخططات العدوان .. مشيرا إلى أهمية تضافر الجهود لرعاية أسر الشهداء.

بدوره أشار رئيس فرع مؤسسة الشهداء عبدالملك المروني إلى أن إحياء ذكرى الشهيد تكتسب أهمية لاستلهام عظمة التضحية والشموخ في مواصلة الصمود لمواجهة العدوان.

ودعا إلى دعم مشروع إحسان لكفالة الأيتام ليكون بمثابة جسر تواصل بين أبناء المجتمع وأسر وأبناء الشهداء.

وألقيت في الحفل كلمتان عن آباء الشهداء قدمها أبو حكيم المناري وعن أبناء الشهداء لمؤيد الوشلي نجل الشهيد الصحفي خالد الوشلي، أكدتا المضي على درب الشهداء حتى الانتصار لعزة وكرامة الشعب اليمني ودحر العدوان.

وعلى ذات السياق توجه محافظ المحافظه ومشرف عام المحافظه ومدير امن المحافظه لإفتتاح روضه الشهداء بالمدينه .

هذا وتضمن برنامج الزيارة عرض عسكري لبعض وحدات الجيش والأمن, استعرض فيه وحدات عسكرية وأمنية مدى الجهوزية في الدفع عن الوطن, مؤكدين ان كل منتسبي الجيش والأمن مشاريع شهادة في بسيل الله والوطن.

وقد أكد الزائرون على عظمة هؤلاء الشهداء الافاضل وعظم المبادئ والقيم التي كانوا يتحلون بها ، مؤكدين الثبات على خطهم في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الصهيوني الغاشم حتى النصر .

وعلى ذات الاتجاه, افتتح اليوم معرض للشهداء العظماء, والذي شهد في يومه الأول توافد من قبل المئات من الزوار من أبناء مدينة ذمار ومن خارجها, ويتضمن المعرض عدد من الأجنحة لصور الشهداء والتي تعكس مدى بسالة وقوة الشعب اليمني.

وختم التدشين بتوجه محافظ محافظة ذمار برفقة المشرف العام والوفد المرافق لهما بزيارة تفقدية لاسر الشهداء العظماء بمدينة ذمار وتقديم درع الوفاء لهم وقد نقلوا تحايا قائد الثورة سماحة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي حفظه الله

حضر التدشين نواب رئيس جامعة ذمار ومدير أمن المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية.

قد يعجبك ايضا