تواصلاً لحملة دعم العمل الطوعي «عطاء وبناء» مؤسسة بنيان التنموية تكرم 160 متطوعا في برنامج إطعام

كرمت وحدة العمل الطوعي بمؤسسة بنيان التنموية اليوم 160 من متطوعي برنامج إطعام، العاملين في فرن مديرية الصافية بأمانة العاصمة وفرن قاع القيضي بمحافظة صنعاء.

وفي حفل التكريم أكد مدير إدارة الإغاثة بمؤسسة بنيان عبدالكريم الصلول، على أهمية العمل الطوعي وخاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد وما تتعرض له من عدوان وحصار غاشم استهدف حتى لقمة العيش للمواطنين.

وأشار إلى أن هذا التكريم يأتي ضمن حملة دعم العمل الطوعي “عطاء وبناء” 2018م التي تنفذها مؤسسة بنيان التنموية.

ونوه بدور المتطوعين في برنامج إطعام حيث أسسوا نموذج يحتذى به في العمل الإنساني من خلال إيصال المساعدات إلى منازل المواطنين دون أي عناء وهو ما حرصت عليه وتنبته مؤسسة بنيان.

ولفت إلى أن العدوان والحصار أدى إلى زيادة المحتاجين إلى المساعدات من المواطنين الذين فقدوا أعمالهم وانقطعت رواتبهم ما يتطلب الوقوف إلى جانبهم.

وشدد الصلول على أهمية تكاتف الجهود المجتمعية في ظل هذه الظروف التي يمر بها الوطن.. وقال «يجب أن نشد أيدينا بأيدي بعض ونتعاون فيما بيننا ونحاول سد احتياجات بعضنا البعض حتى لا يصبح في مجتمعنا محتاجا».

ودعا مختلف فئات المجتمع والمكونات السياسية إلى تشجيع العمل الطوعي في خدمة المجتمع وبما يعود بالفائدة والنفع على المجتمع ككل.

فيما أشار ضابط مشروع إطعام عبدالكافي الشامي، إلى أن هذا التكريم يأتي عرفانا بجهود المتطوعين في خدمة المجتمع.. لافتا إلى أنه تم اليوم تكريم متطوعي مديرية الصافية بأمانة العاصمة ومديرية سنحان بمحافظة صنعاء وسيلي ذلك تكريم جميع المتطوعين في برنامج إطعام بمختلف المديريات المستهدفة.

وبين أن برنامج إطعام يستهدف توفير احتياجات 25 ألف أسرة من الرغيف في أمانة العاصمة وبعض مديريات محافظة صنعاء، وذلك من خلال توزيع 250 ألف قرص يومياً يتم إنتاجها من 15 فرنا مركزيا.. مشيرا إلى أنه يشارك في البرنامج 700 متطوعا.

ولفت إلى أن فرن مديرية الصافية ينتج 17 ألف قرص يوميا يتم توزيعها على ألف و700 أسرة محتاجة بالمديرية فيما ينتج فرن قاع القيضي بمديرية سنحان 28 ألف قرص يوميا يتم توزيعها على ألفين و800 أسرة محتاجة بالمديرية.

وأشاد بالجهود التي يبذلها المتطوعين في برنامج إطعام في خدمة المواطنين من خلال عملية التوزيع اليومي للرغيف

قد يعجبك ايضا