قتل 11 إرهابياً واعتقال 641 في عملية (سيناء 2018)

أعلن الجيش المصري اليوم القضاء على 11 إرهابيا تكفيريا واعتقال 641 من العناصر الإجرامية والمشتبه بهم ليصل عدد الذين تم اعتقالهم إلى 2235 شخصا وذلك في إطار عملية سيناء 2018 لاجتثاث الإرهاب وملاحقة الإرهابيين شمال ووسط سيناء.

وجاء في البيان 12 للجيش المصري أن وحدات المدفعية استهدفت 185 موقعا للاختباء ولتخزين الأسلحة والذخائر للعناصر الإرهابية بعد توافر معلومات مؤكدة حول هذه الأهداف كما تم احباط محاولة انتحارية لاستهداف عناصر القوات المسلحة والقضاء على أربعة تكفيريين شديدي الخطورة يرتدون أحزمة ناسفة وزيا عسكريا مشابها لعناصر القوات المسلحة.

وأضاف البيان أن الأجهزة الأمنية ضبطت بؤرة إرهابية شديدة الخطورة بمدينة العريش وقضت على 7 من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران وعثرت بحوزتهم على بنادق آلية وعبوتين ناسفتين معدتين للتفجير كما تم اكتشاف مخزن للأسلحة مدفون تحت الأرض عثر بداخله على أربعة رشاشات وبنادق آلية وقنابل هجومية وكميات كبيرة من الذخائر (أر بي جي).

كما تم تدمير 735 مخبأ وملجأ ومخزنا وخنادق مجهزة هندسيا خاصة بالعناصر الإرهابية عثر بداخلها على كميات من الذخائر والقنابل اليدوية والمتفجرات وكميات كبيرة من المواد المخدرة ومواد الإعاشة والوقود والإطارات الجديدة وقطع غيار السيارات.

وقام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتدمير نفقين بعمق 15 مترا وتفجير وإبطال مفعول 27 عبوة ناسفة تمت زراعتها لاستهداف القوات بمناطق المداهمة.

كما قامت القوات الجوية باكتشاف وتدمير سيارتي دفع رباعي محملة بكميات من الذخائر والمواد شديدة الانفجار على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي خلال محاولتها التسلل إلى الأراضي المصرية كما تمكن عناصر حرس الحدود من ضبط محاولة لتهريب أسلحة نارية على الجانب الغربي والقبض على 419 متسللا من جنسيات مختلفة.

ونتيجة للأعمال القتالية بمناطق العمليات قتل ضابط صف مصري ومجندان اثنان وأصيب ضابط وضابطا صف وأربعة مجندين أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

تصنيفات: الأخبار العالمية

وسوم: ,,,,,