قائد الثورة الإسلامية في إيران: خطاب ترامب سخيف ومليء بالاكاذيب

العالم – ايران- متابعات:

وصف قائد الثورة الاسلامية في إيران آية الله السيد علي خامنئي خطاب الرئيس الاميركي امس الثلاثاء، الذي اعلن فيه انسحابه من الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة 5+1 بانه السخيف وخاوي ومليء بالاكاذيب.

وقال آية الله خامنئي في كلمة بحشد من مسؤولي وكوادر وزارة التربية والتعليم في ايران: سمعتم امس رئيس الولايات المتحدة تحدث بكلام سخيف، وكانت هناك اكثر من عشر اكاذيب في كلامه.

واضاف قائد الثورة الاسلامية: هدد النظام، وهدد الشعب بانني سأفعل كذا وكذا، انا اقول عن الشعب الايراني: يا سيد ترامب، خسئت!

وفي جانب اخر من كلمته قال قائد الثورة الاسلامية: حين بدأ الجدل بشان الملف النووي، كان بعض الاشخاص في الداخل يقولون لماذا هذا الإصرار على الاحتفاظ بالنووي، دعوه جانبا.. طبعا هذا الكلام كان خطأ لأن الطاقة النووية ضرورية للبلاد، لأنه وبحسب أبحاث الخبراء فان البلاد ستكون بحاجة إلى 39 ألف ميغاواط من الكهرباء خلال الأعوام القادمة، ولكن رغم ذلك قلنا آنذاك رداً على تلك الشخصيات بأن المسالة بين إيران وأميركا لا علاقة لها بالملف النووي وهذه ذريعة ولكنهم أصروا على موقفهم.

وتابع قائلا: والآن ترون بأن المسالة ليست كما تصورتم.. نحن قبلنا بالاتفاق النووي ولكن العداء للجمهورية الاسلامية الايرانية لم ينته.. فهم الآن يطرحون مسألة تواجد إيران في المنطقة وقدراتها الصاروخية؛ وإن قبلنا بهذا الأمر أيضا فإن المسألة لن تنته وسيطرحون مسالة أخرى.. لأن معارضة أميركا مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعود إلى أن الولايات المتحدة كانت مهيمنة بشكل كامل على إيران في السابق والثورة الإسلامية أنهت هذه الهيمنة وقطعت أيديها.

وتابع أن الأميركيين يريدون حكاماً للبلاد يأتمرون بإمرتهم ويقدمون أموالهم ومتى ما شاؤوا يبدلونهم، كما فعلوا مع “رضاخان” (شاه إيران الأسبق) وجاؤوا بابنه بدلاً عنه؛ وكما هو الحال في دول الخليج الفارسي، فإنهم مثل العبيد الأذلاء لأميركا.

وكشف قائد الثورة الاسلامية عن توجيه ترامب رسالة إلى قادة دول الخليج الفارسي حصلت عليها إيران وقال: “تقول الرسالة نقلا عن ترامب بأنني “صرفت 7 تريليونات دولار لكم و يجب عليكم أن تقوموا بهذا الأمر”.. صرفتها للهيمنة والسيطرة على العراق وسوريا، ولم تستطع.

ولفت إلى النظرة الاستعلائية للرئيس الأميركي وقال: يقول “يجب” أن تقوموا بهذا الأمر؛ يريد أن يقول للجمهورية الاسلامية أيضاً “يجب” عليك، لكن عليه أن يعلم بأن الشعب الإيراني شعب مستقل وأبي.

تصنيفات: الأخبار,الأخبار العالمية

وسوم: ,,,,,