وكالة سبوتنيك الروسية: قتلى من جنسيات أمريكية وإسرائيلية كانوا في البارجة الإماراتية

 

قالت وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية إن هناك تسريبات بمقتل 12 جندياً أمريكياً و8 إسرائيليين و50 جندياً إماراتياً و30 جندياً سعودياً في البارجة الحربية الإماراتية في مياه الحديدة.

وكشفت الوكالة الروسية عن هذه التسريبات في سياق مقدمة خبرية لحوار قصير أجرته مع العميد في القوات اليمنية التابعة لحكومة الإنقاذ عبدالإله العزي، الذي حاولت الوكالة عن طريقه تأكيد هذه التسريبات التي لم حصلت عليها ولم تكشف عن مصدرها.

وقالت الوكالة في خبرها “تحتدم المعارك في الحديدة على الساحل الغربي لليمن في الوقت الذي يتم الحديث فيه في وسائل إعلام غربية بأن قوات يمنية وإماراتية وسودانية ترابط في إريتريا مستعدة لخوض معركة واسعة وسط تحذيرات دولية ومحلية من مصير وصف بالكارثي لأكثر من نصف مليون نسمة في الحديدة”.

وأضافت: “يأتي هذا التصعيد بعد تسريبات عن مقتل 12 جنديا أمريكيا و8 جنود إسرائيليين و50 جنديا إماراتيا و30 جنديا سعوديا في البارجة الحربية في الحديدة، والتحالف يتكتم خوفا من ردة فعل الرأي العام لدى شعوب دول العدوان والوقوع تحت ضغط الأمر الواقع لإنهاء الحرب على اليمن”.

ورفض العميد العزي الرد على سؤال الوكالة عن حقيقة وجود لجنود أمريكيين وإسرائيليين كانوا على متن البارجة الإماراتية وقتلوا في الضربة التي تمت أواخر الأسبوع الماضي، وقال العزي: “أنا لا أستطيع أن أتحدث عن تفاصيل أنباء وحقيقة البارجة التي تم إغراقها، لايمكن لأحد أن يتحدث عن التفاصيل سوى الناطق باسم الجيش واللجان الشعبية”، إلا أنه كشف عن “إلقاء القبض على سفينة فرنسية”، وأضاف أن “هذا الخبر تم تأكيده لنا من قبل الجيش واللجان الشعبية، هذه السفينة ضالعة في الاعتداء على اليمن والمياه الإقليمية اليمنية واحتجازها مؤكد بالصوت والصورة”.

 

قد يعجبك ايضا