موقع «ذا أنتي ميديا»:هل يحصل اليمن على نسخته من «الخوذ البيضاء» الممولة أمريكياً ؟

 

أشار مقال نشره موقع «ذا أنتي ميديا» إلى غياب التغطية الإعلامية الغربية للقصف الجوي الذي يشنه «التحالف» السعودي بدعم أمريكا على محافظة الحديدة غرب اليمن، وإلى غياب التقارير الإخبارية التي توثق الأزمة الإنسانية والمجاعة التي يعاني منها اليمنيون والموت الذي يتربص بهم بسبب الحصار الوحشي البري والبحري والجوي الذي تفرضه الولايات المتحدة وحلفاؤها على البلاد.

وجاء في المقال: بالتزامن مع تنامي الدور الأمريكي في الاعتداء على الحديدة، حيث تضمنت الضربات الجوية السعودية على البلد الفقير المساعدة المباشرة من المخابرات الأمريكية مع استخدام المعدات العسكرية الأمريكية والبريطانية، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في الأيام القليلة الماضية أنها ستستأنف تمويلها لجماعة ما يسمى «الخوذ البيضاء» العاملة في سورية بما تصل قيمته إلى 6.6 ملايين دولار، وهي جماعة تلعب دوراً أساسياً في عمليات تنظيم «القاعدة» الإرهابي، وعبارة عن شبكة علاقات عامة دولية تحاول «إسقاط» الدولة السورية.

وتساءل المقال مستنكراً: هل يمكن أن يحصل اليمن على نسخته الخاصة من «الخوذ البيضاء» التي تمولها الولايات المتحدة بزعم «إنقاذ المدنيين»؟ ثم لماذا لا يوجد فيديوهات أو تغطية إعلامية فوتوغرافية للقنابل الأمريكية والسعودية والإماراتية التي تمطر المدنيين في الحديدة؟ ولماذا تندر التغطية الإعلامية للحرب الوحشية على اليمن؟

قد يعجبك ايضا