لقاء موسع لعقلاء وحكماء محافظة ذمار لمساندة جبهة الساحل الغربي .

أكد عقلاء وحكماء محافظة ذمار, على مساندة جبهة الساحل الغربي بالمال والرجال, حتى دحر الغزاة والمرتزقة, ودعا عقلاء وحكماء المحافظة كل قبائل اليمن وفي مقدمتها قبائل محافظة ذمار الى النفير العام في معركة الساحل الغربي والتصدي للغزاة.

جاء ذلك خلال لقاء موسع عقد بمدينة ذمار, صباح اليوم الاربعاء, لحكماء وعقلاء محافظة ذمار تحت شعار “الساحل مسئولية الجميع”, وفي كلمته أعلن محافظ محافظة ذمار محمد حسين المقدشي, “النفير العام في مواجهه العدوان ومواجهة التصعيد بالتصعيد ورفد جبهات الشرف والبطولة لاسيما جبهة الساحل الغربي لكونها الشريان الاساسي للشعب اليمني”.

معتبراً المتنصلين من المسؤولية ان لا مجال للحياد الان وليس هناك غير الدفاع عن الارض والعرض بكل السبل, وقال: الذي لا يموت بفعل القنابل والصواريخ سيموت بفعل الحصار الاقتصادي, لذا علينا الدفاع عن انفسنا بكرامة وعزة ونقاتل من جاء لسلبنا حريتنا وكرامتنا وقوات اولادنا.

وفي زخم الصمود اليمني, كانت روح الرئيس الشهيد صالح الصماد حاضره, فقد افتتح المشرف العام لأنصار الله بالمحافظة فاضل الشرقي “أبو عقيل” كلمته بالترحم على روح المجاهد الرئيس الشهيد صالح علي الصماد ودعا الحاضرين الى الوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة الى روح الرئيس الشهيد الصماد.

وحث في كلمتة ابناء محافظة ذمار الى ان يكونوا في مقدمة الصوف في الدفاع عن الوطن في مقدمتها جبهه الساحل الغربي كونها جبهة تحديد المصير لليمين معتبراً “الحديدة الصخرة التي تتحطم عليها جميع المؤامرات”. داعياً كل أبناء المجتمع الى “ضرورة تسجيل موقف واضح من العدوان”.

ولفت مشرف عام أنصار الله في المحافظة الى ان احدى مخرجات هذا اللقاء هو “تشكيل لجان على مستوى كل مديرية من مديريات المحافظة مكونة من عدة اشخاص وسيتم اعتمادها لتكون لجان دائمه مستمرة في التحشيد للجبهات ورفدها بالمقاتلين حتى دحر العدوان”.

وفي كلمه علماء محافظة ذمار التي القاها القاضي احمد محمد العنسي, اوضح ان العدوان الامريكي السعودي الغاشم قد تعدى وبغى وأرتكب كل المجازر ودمر البنيه التحتية ونهب كل مقدرات الشعب.

مؤكداً على “وجوب الجهاد في سبيل الله ومواجهه العدوان الغاشم وصلفه على اليمن”. مطالباً من كل اليمنين “مواجهة التصعيد بالتصعيد والتحشيد بالتحشيد نحو جبهات الشرف والبطولة ورفد جبهه الساحل بالمقاتلين الابطال”.

فيما, تطرقت كلمه باسم احزاب التحالف الوطني التي القاها حسين الصوفي الى المسؤولية الاخلاقية والدينية والوطنية لمعركة الساحل وتقاسم الجميع المسؤولية في الدفاع عن الحديدة. مضيفاً: جبهه الساحل مسئوليه الجميع الدفاع عنها فهو شرف لكل اليمنيين مثل ما هو واجب الدفاع عن جميع الجبهات.

مؤكداً ان المعركة في الساحل الغربي تستهدف كل ابناء اليمن, وتابع: الهدف الحقيقي منها هو نهب ثروات اليمن وخنق كل الاحرار.

وفي اللقاء القيت العدد من الكلمات التي لخصت الوضع الحالي لليمن ودعت في مجملها الى مساندة جبهة الساحل الغربي والدفع بالرجال للمشاركة في شرف الدفاع عن تراب الوطن الغالي.

فيما شدد رئيس اللجنة العسكرية المكلفة بالحشد والتعبئة بمحافظة ذمار العميد حسين عبدالقادر عزيز في كلمة له, الى تظافر كل الجهود الرسمية والقبلية للتعبئة العامة والدفع نحو عودة منتسبي الجيش والامن القدماء للاستفادة من خبراتهم القتالية.

كما لفت عضو مجلس النواب أ. اسماعيل السماوي الى دور القبائل وحكماء وعقلاء محافظة ذمار في الدفع نحو الجبهات. ونبه الى ضرورة حضورهم ومشاركتهم في معارك الساحل الغربي.

وكان الشيخ/ هلال المقداد قد القاء كلمة باسم قبائل انس, و الشيخ/ عبدالله علي العنسي كلمة باسم قبيله عنس, و الشيخ/ عبد الحميد القوسي كلمة باسم قبائل الحداء, و الشيخ/ قائد الخلبه كلمه باسم قبائل عتمه, و الشيخ/ احمد الحيجنه كلمه قبائل وصابين.

وقد القيت في اللقاء قصيدة شعرية للشاعر المجاهد ابو روعه الجوفي, لقت استحسان الحاضرين.

وفي هذا اللقاء أكد الحاضرون من حكماء ومشائخ ووجهاء ومسئولي محافظة ذمار في بيان صادر قرأة رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة عباس العمدي على ما يلي:

-حماية الساحل الغربي والحديدة مسؤولية الجميع وهذا واجب ديني ووطني مقدس.

-نحمل المجتمع الدولي كل ما يترتب على هجمة العدوان الهمجية على الحديدة من كوارث إنسانية

– ندعو جميع أبناء الوطن وخاصةً أبناء محافظة ذمار للنفير العام في هذه المعركة المقدسة

– ندعو أبناء المحافظة المنتسبين للقوات المسلحة لرفد الجبهات بالمقاتلين الأبطال

– ندعو كل حكماء وعقلاء اليمن إلى مضاعفة الجهود في التصدي للعدوان الغاشم

– نؤكد وقوفنا إلى جانب أبناء تهامة الأحرار ونحيي صمودهم في مواجهة العدوان

– نحيي الصمود الأسطوري لأبطال الجيش واللجان في كل الجبهات وتحديداً الساحل الغربي

– ندعو كل أبناء اليمن للتحرك السريع والعاجل في رفد الجبهات بالمال والسلاح

– نحيي المواقف التاريخية للقوة الصاروخية وضرباتها المسددة على دول العدوان

حضر اللقاء نائب وزير الزراعة والري ماجد المتوكل, ووكلاء المحافظة محمد عبدالرازق ومحمود الجبين ورئيس جامعة ذمار الدكتور/ طالب طاهر النهاري, ومدير أمن المحافظة العميد/علي صالح الحربي, وعدد من مدراء العموم والسلطة المحلية وحشد من المشائخ والشخصيات العلمائية والاجتماعية والقبلية بمحافظة ذمار.

قد يعجبك ايضا