ناطق انصار الله يكشف عن بحث سُبل وقف إطلاق النار وما يليها من خطوات بناء الثقة

أعلن الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام اليوم الاثنين ,بأنه أكد خلال لقاء مع مبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل مدى خطورة ” الإرهاب التكفيري ” واستعادة نشاطه في المحافظات الجنوبية بدعم من دول العدوان السعودي الأمريكي .
وقال عبد السلام في تصريح صحفي ” بشأن مشكلة “الإرهاب التكفيري” أكدنا للأمم المتحدة ما ننبه إليه دائما من خطورة تلك المشكلة على اليمن، وأن تحالف العدوان سبب رئيس في استعادة المجموعات القاعدية والدا عشية نشاطها الإجرامي في المحافظات الجنوبية”
واوضح الناطق الرسمي بأنه في لقاءين متتالين اليوم مع المبعوث الدولي لليمن ولد الشيخ ,وفريقه تمت مناقشة مسودة ،ومكان وتأريخ الحوار المزمع عقده منتصف الشهر الحالي .
وكشف عن انه ” تم بحث سُبل وقف إطلاق النار وما يليها من خطوات بناء الثقة، معربين من جهتنا عن انفتاحنا لإجراء حوار جاد ومسؤول” .
وشدد عبد السلام “على أن استمرار مسلسل الاغتيالات يكشف حقيقة الواقع المؤلم الذي باتت ترزح تحت نيره المحافظات الجنوبية كما كان حال العاصمة صنعاء والمحافظات الشمالية ما قبل ثورة الحادي العشرين من سبتمبر”
وأهاب عبد السلام بدور الجيش واللجان الشعبية في حفظ الأمن وقال “أصبحت المحافظات الشمالية لاحقا بفضل انتشار الجيش واللجان الشعبية تعيش الأمن والسلام لا يعكر صفو ذلك إلا طيران العدوان ينفذ ما عجزت عنه داعش, والقاعدة”.
واسترسل قائلا ” ان ما تمر به المحافظات الجنوبية من تحد أمني خطير أكدنا خلال لقائنا بولد الشيخ تضامننا مع أبناء الجنوب للخروج من هذا الوضع المأساوي، واستعدادنا للتعاون سويا في إعادة توحيد الجهود نحو القضية الجنوبية”.
وشدد في ختام تصريحه ” على انه وحتى لا يحصل أي فراغ أمني تستغله المجموعات التكفيرية ينبغي إعادة النظر فيما يسمى “بمكافحة الإرهاب” ولتحدد تلك المجموعات ومن يقف وراءها ليتسنى للأجهزة الرسمية أن تنهض بمسؤوليتها مسنودةبتوافق سياسي وطني واضح ”

قد يعجبك ايضا