مبعوث الأمم المتحدة يعبر عن إمتنانه للسيد عبدالملك الحوثي على دعمه لمحادثات السلام

أكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتين غريفيث، أن لقاءاته في صنعاء كانت مثمرة وبناءه.. وقال” الكل أبدوا رغبتهم القوية في السلام وعبروا في رسائلهم بأفكار إيجابية لتحقيق السلام”.

وأعرب المبعوث الأممي في مؤتمر صحفي عقده بمطار صنعاء الدولي لدى مغادرته اليوم عن امتنانه للسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي على دعمه والمحادثات التي أجريناها لتحقيق السلام .

وبين أنه سيطلع مجلس الأمن غدا على نتائج مباحثاته التي أجراها مع كافة الأطراف اليمنية .. مؤكدا استمرار لقاءاته مع كافة الأطراف خلال الأيام القادمة وأنه سيقوم بجولة محادثات في عدد من العواصم الإقليمية.

وأضاف ” أطمح إلى مواصلة العمل مع جميع الأطراف لإيجاد حل يعيد الأمن والاستقرار في الحديدة ويخلق ظروف إيجابية لعقد محادثات سلام لإنهاء الصراع في اليمن”.

وأعرب المبعوث الأممي عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي لقيها خلال زيارته لصنعاء في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب اليمني.

كان في وداعة رئيس دائرة أوروبا بوزارة الخارجية فيصل أمين أبو رأس ونائب رئيس دائرة المراسم بالوزارة وازع سعدان ومدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف.

قد يعجبك ايضا