رصد المستجدات في الجبهات الجيش اللجان الشعبية تسيطر على 80% من محافظة مأرب (تفاصيل)

قال القيادي العسكري في حركة أنصارالله علي الحوثي بأن قوات اللجان الشعبية بمساندة الجيش والقبائل اليمنية سيطرت على 80% من محافظة مأرب شمال شرق العاصمة صنعاء.
وفي تصريح قال الحوثي أن قوات اللجان أستطاعت السيطرة على الاماكن الرئيسية في المحافظة مؤكدا أن المحافظة كلها باتت قريبة من تحريرها من ايدي الميليشيات الارهابية.
وتابع القيادي العسكري أن مرتزقة العدوان السعودي بمساندة الطيران حاولوا التقدم بإتجاه الأحياء السكنية في المحافظة مبينا أن أبطال الجيش اليمني واللجان الشعبية صدوا الزحف وقتلو العشرات من المرتزقة رغم الغارات المكثفة التي كانت تساند المرتزقة في المحافظة.

قوات الجيش واللجان الشعبية تدك 8 مواقع للعدو السعودي
من جهتها، أفادت مصادر عسكرية خلف الحدود مع العدو السعودي عن قيام قوات الجيش واللجان الشعبية ، بإستهداف عدد من مواقع العدو السعودي في عمق الأراضي اليمنية المحتلة وكانت البداية من جيزان المحتلة.
حيث قامت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية بدك مواقع البرج الأبيض، وحول البرج، وموقع السلعة، وموقع البحطيط، وموقع القرن، وموقع المعنق، وماخلفه، بصليات من الصواريخ، وتفجر مركز الرديف.
اما في منطقة نجران المحتلة فقد ذكرت المصادر عن قيام قوات الجيش واللجان الشعبية بدك تجمعات للجنود السعوديين والآليات في موقعي نهوقة والعش بعدد من القذائف، وقنص عدد من الجنود السعوديين في موقع الشبكة العسكري ، وإحراق مخزن أسلحة وعدد من آليات العدو ومنصات الصواريخ في موقعي العش ونهوقة.
وتتوجه الإنتصارات إلى منطقة عسير المحتلة حيث قامت مدفعية الجيش واللجان الشعبية بدك مركز ملطة السعودي بعدد من القذائف وهروب للجنود والآليات.
قوات الجيش واللجان الشعبية يحرزون تقدمات ويسيطرون على عدة مواقع بجبهة الأحيوق في محافظة تعز
وأفادت مصادر عسكرية بمحافظة تعز، عن قيام قوات الجيش واللجان الشعبية بإحراز تقدم كبير في جبهة الأحيوق.
وأكدت المصادر تطهير قرية الصنمة بالكامل وعدة تباب في جبال المبذل من مرتزقة العدوان السعودي الأميركي.

1500 جندي مغربي من قوات الصفوة يتوجهون للقتال في اليمن
على صعيد متصل، أفادت مصادر إعلامية سعودية، أن المغرب سيرسل 1500 جندي من قوات الصفوة في الدرك الحربي للقتال في اليمن.
المصادر القريبة من الإعلام الرسمي السعودي، أشارت إلى أن المغرب قرّر إرسال فرق من المظليين، بالإضافة إلى قوات الدرك الحربي، وهي القوات التي شاركت بمناورات الأسد الأفريقي، بالتعاون مع الولايات المتحدة في طانطان.
وأضافت أن هذه الفرق ستتنقل خلال أيام قليلة إلى قاعدة الملك الجوية في السعودية، قبل أن تبدأ العمل على تنفيذ العمليات الموكلة إليها في إطار تحالف العدوان ضد اليمن الذي تقوده السعودية.
وكانت عمليات المغرب في اليمن مقتصرة على الجو بمشاركة الطائرات الحربية حيث تم إسقاط إحداها ومقتل طيارها في الأشهر الأولى للحرب.

قد يعجبك ايضا