وزير الصحة ومنسق الشئون الانسانية للامم المتحدة يتفقدون أوضاع عددا من المستشفيات بأمانة العاصمة

اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومعه الممثل المقيم للامم المتحدة منسقة الشؤون الانسانية في اليمن ” ليز غراندي” اوضاع عدد من المستشفيات المرافق الصحية في أمانة العاصمة .

حيث زاروا مركز الغسيل الكلوي بهيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء، واطلعوا على سير العمل فيه.

واستمع الوزير والمسئولة الأممية من مدير عام الهيئة الدكتور عبداللطيف أبوطالب إلى شرح عن الخدمات التي يقدمها المركز والصعوبات التي يواجهها خصوصاً مع تزايد أعداد المرضى المترددين عليه من النازحين من محافظة الحديدة.

وأكد الوزير خلال الزيارة أن الوضع الصحي في البلاد على وشك الانهيار نتيجة العدوان السعودي الامريكي والحصار.

وقال: نحن بحاجة إلى فتح مركز للغسيل يتسع لـ1000 مريض.

إلى ذلك اطلع الوزير ومنسقة الشؤون الإنسانية الأممية في اليمن على أقسام الطوارئ العامة والعمليات والمختبرات بهيئة مستشفى الثورة وأحوال المرضى فيها.

كما تفقد وزير الصحة والمسئولة الأممية مركز الأورام السرطانية بهيئة المستشفى الجمهوري. وطافوا في أقسامه وإداراته.

واطلعوا، ومعهم وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط الدكتور نشوان العطاب و مدير عام الهيئة الدكتور نصر القدسي ومدير عام مركز الأورام الدكتور علي الأشول … على حجم المعاناة الانسانية التي يواجهها مرضى السرطان في ظل انعدام الأدوية والأجهزة الخاصة .

كما اطلعوا على مركز الحروق وتفقدوا أحوال المرضى فيه واحتياجاته.

إلى ذلك زار وزير الصحة الدكتور طه المتوكل ومعه الممثل المقيم للامم المتحدة منسقة الشؤون الانسانية ؛ مستشفى السبعين للامومة والطفولة، واطلعوا على أقسام الأطفال والطوارئ التوليدية وأقسام الحضانات، وشاهدوا حجم المعاناة للمرضى من الأطفال والحالات الحرجة منها والاحتياجات اللازمة والصعوبات التي يواجهها المستشفى في ظل العدوان والحصار.

وفي ختام الزيارة عبرت الممثلة المقيم للأمم المتحدة عن أسفها لما آل إليه الوضع الصحي في اليمن ، معبرة عن استعدادها تقديم أوجه الدعم اللازمة لمساعدة القطاع الصحي المتدهور.

قد يعجبك ايضا