صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية: تكذب الإمارات وتكشف السبب الحقيقي لإيقاف عملياتها العسكرية في جبهة الساحل

 

كذبت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية مزاعم الإمارات حول وقفها لعملياتها العسكرية في جبهة الساحل في الحديدة الحديدة غربي البلاد، من اجل منح المبعوث الأممي مارتن غريفيت فرصة للتوصل إلى حل سياسي، مؤكدة  أن خشية أبو ظبي من خوض حرب المدن أجبرتها على وقف الهجوم.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين إماراتيين قولهم إنهم فضّلوا عدم الدخول إلى المدينة؛ لأنهم لا يريدون الدخول في حرب مدن خاصة، وأن القوات الموالية لهم غير مجهّزة لحرب من هذا النوع.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أنه عندما بدأت الإمارات حربها في الحديدة، الشهر الماضي، كان المسؤولون الإماراتيون واثقين من تحقيق انتصار سريع، غير آبهين بالتحذيرات الدولية من كارثة إنسانية محتملة، فخورين بقواتهم العسكرية والمليشيات المحلية التابعة لهم وقدرتها على الإطاحة سريعاً بالجيش واللجان الشعبية.

لكن تحديات حرب المدن (الشوارع) أوقفت الهجوم، وسط موجة من النشاط الدبلوماسي الذي يهدف إلى وقف الحرب في الحديدة

وأوضحت الصحيفة أنه في حين تمكّنت المليشيات (المرتزقة) المدعومة من الإمارات من احداث اختراقات على طول الخط الساحلي في الحديدة ، فإنها فشلت في تحقيق أهداف العملية المُعلنة قبل بدء الهجوم.

في بداية معركة الحديدة قال المسؤولون الإماراتيون إن لديهم هدفين رئيسيين في الحديدة؛ الأول هو السيطرة على الميناء والمطار، والثاني هو أن يكون هذا الانتصار مقدّمة لدفع أنصارالله والقوى الوطنية، وإجبارهم على الدخول في مفاوضات السلام.

قد يعجبك ايضا