وقفات احتجاجية حاشدة بذمار تحت شعار “قتل الأطفال وتدمير الاقتصاد منجزات قوى العدوان”.

شهدت مدينة ذمار عقب صلاة الجمعة اليوم، ثلاث وقفات احتجاجية منفصلة لأبناء كلا من( مربع القطاع الشرقي بساحة جامع الرحمن والقطاع الجنوبي بساحة جامع عبية والقطاع الشمالي بساحة جامع الأنصار) وذلك تنديدا باستمرار العدوان الأمريكي السعودي وحصاره وجرائمه بحق الشعب اليمني وآخرها جريمة استهداف طيران العدوان حافلة طلاب في سوق مدينة ضحيان بصعدة ما أدى إلى استشهاد 51 وإصابة 79 آخرين.

وألقيت في الوقفات عددا من الكلمات والقصائد الشعرية التي أشار المشاركون فيها إلى أن هذه الجريمة تأتي امتداد لجرائم العدوان الأمريكي السعودي المتواصلة في اليمن للعام الرابع.

وشددوا على ضرورة التحرك العاجل لردع هذه الانتهاكات اللا إنسانية.. داعين كافة القبائل إلى النفير العام ورفد الجبهات للدفاع عن الأرض والعرض.

وأكد المشاركون في الوقفات استعدادهم لرفد الجبهات بالرجال والعتاد وإرغام تحالف العدوان على وقف انتهاكاته الإجرامية بحق المدنيين.

وحيا المشاركون في الوقفات الانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات. مؤكدين استمرار الشعب اليمني في الصمود لمواجهة العدوان والدفاع عن الوطن وسيادة أراضيه.

تخللت الوقفات الهتافات والشعارات والعبارات المنددة بمجزرة طلاب ضحيان والمجازر الوحشية ليل نهار التي يرتكبها قوى الغزو والعدوان والتي تجاوزت كل القيم والمبادئ الدينية والأخلاقية والإنسانية..

واستنكرت بيانات صادرة عن الوقفات مواقف المجتمع الدولي إزاء الجرائم التي يرتكبها العدوان ومرتزقته بحق الشعب اليمني وكذا تواطؤ قوى العدوان ومحاولاتهم الفاضحة التقليل من هذا الجرم الذي مس كل اليمنيين.

وحملت البيانات تحالف العدوان الأمريكي السعودي المسؤولية الإنسانية والقانونية إزاء هذه الجريمة المروعة وغيرها من الجرائم التي تجاوزت القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية والتي تكشف حجم الفشل الذي مني به هذا العدوان المتمادي.

وأكدت أن هذه الجريمة وغيرها من جرائم العدوان لن تمر دون حساب.

ودعت البيانات أبناء الشعب اليمني إلى الوقوف صفا واحدا في مواجهة قوى العدوان استنهاضا لأصالة الإنسان اليمني الضاربة جذورها في أسفار التاريخ ودفاعا عن العزة والكرامة والسيادة.

وحثت البيانات أبناء المحافظة للخروج الحاشد في التظاهرة الجماهيرية التي دعت إليها اللجنة المنظمة تحت شعار “أمريكا تقتل أطفال اليمن” صباح غد السبت بمدينة ذمار.

قد يعجبك ايضا