صحيفة “هآرتس” العبرية تتحدث عن إطاحة المقاتل اليمني بالهيبة السعودية

 

نشرت صحيفة هآرتس العبرية مقالاً بعنوان “المقاتلون الحوثيون أطاحوا بالهيبة السعودية”، تحدثت خلاله عن الإدارة الإعلامية للمعركة في اليمن، مشيرة إلى دور موقع قناة المسيرة في هذه المواجهة.

وقالت الصحيفة “لا مكان لحكاية الهزيمة على موقع قناة المسيرة، وهو المنفذ الإعلامي الرئيسي “للمتمردين الحوثيين” في اليمن”. حيث أشار المقال إلى ورود تقارير في القناة تتحدث عن الإنجازات الميدانية والعسكرية التي يسطرها مقاتلو الجيش واللجان الشعبية، معتبراً أن قناة المسيرة تتباهى بأنها إعلام المقاتل أو الإعلام الحربي الذي يهدف لرفع معنويات المقاتلين بحسب تعبير الصحيفة العبرية.

وأشارت صحيفة هآرتس إلى أن السؤال الذي يشغل الرياض اليوم هو كيفية الخروج من حرب اليمن بعد أن وعدت بإنهائها سريعاً عندما بدأتها في العام 2015 دون اعتبار هذا الخروج “نصراً لإيران”، خصوصاً بعد تأكيد السعودية بأن الحرب ستكون قصيرة وسريعة، مع دعم بأفضل أنواع الأسلحة الأمريكية، وتدريب الخبراء الأمريكيين للطيارين السعوديين وغيرهم، إضافة للدعم الاستخباراتي من الولايات المتحدة، وبعد دفع المملكة العربية السعودية لحوالي خمسة مليارات دولار شهرياً للمرتزقة للقتال في اليمن.

 

 

قد يعجبك ايضا