العدوان وسياسة انخفاض العملة وارتفاع سفك الدماء!! بقلم/صارم الدين المفضل

كانت المرتبات في عهد اللجنة الثورية العليا تصرف لكل موظفي الجمهورية اليمنية شمالا وجنوبا.. حتى قام تحالف العدوان بغطاء ما تسمى حكومة الدنبوع بالتآمر على الاقتصاد اليمني وضربه في الصميم من خلال الخطوات التالية:

١. نقل البنك المركزي الى عدن.

٢. تشديد الحصار على الموانئ الخاضعة لحكومة صنعاء.

٣. الاستيلاء على ايرادات المنافذ البحرية والبرية والجوية الخاضعة للاحتلال والمرتزقة.

٤. الاستيلاء على ابار النفط وحقول الغاز وعدم توريد ايراداتها للخزينة العامة في البنك المركزي واستغلالها من قبل دول التحالف ومرتزقتهم.

٥. استلام الحصص المالية القادمة من روسيا بدلا من تسليمها للبنك المركزي بصنعاء حسب العقد المبرم معه.

٦. الاستيلاء على المساعدات والمعونات الدولية والتلاعب فيها وعدم صرفها فيما خصصت له.

٧. طباعة عملة جديدة بدون غطاء واغراق السوق بها.

والنتيجة التي كانت هدفا للعدوان الامريكي السعودي من كل تلك الاجراءات جاءت كالتالي:

– عدم صرف رواتب موظفي الدولة منذ نقل البنك المركزي الى عدن وحتى اليوم عدى عن بعض الجهات المحدودة التي استلم موظفوها مرتبات عدة اشهر دون اخرى حسب المزاج.

– انقطاع تام وجزئي لمعظم الخدمات الاساسية كالكهرباء والمياه والصرف الصحي والنظافة والطرق.. وفوق هذا وذاك انعدام الامن والاستقرار في المحافظات الجنوبية الخاضعة للاحتلال.

– انهيار الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية والدولار تحديدا، مما اسهم بزيادة كبيرة في الاسعار.

 

فإلى اين تأخذنا هذه الاجراءات المجنونة والحمقاء التي تنفذها حكومة عميلة لا ترى الا منافع اعضائها وارتباطاتهم الخارجية؟! وكيف استطاع تحالف العدوان والاحتلال فرض هكذا عملاء على المواطن الجنوبي وهو المتضرر الاكبر منهم ومن قراراتهم وارتباطاتهم المشبوهة؟!

وهل لازال المواطن اليمني في الجنوب او في الشمال يصدق وعود مملكة الشر بمنح اليمن دعما ماليا او نفطيا لتجاوز ازماته، ونحن نرى ونشاهد كل يوم طيرانهم الحربي يرتكب المجازر تلو المجازر بحق اطفالنا ونسائنا ورجالنا في المناطق السكنية بلا رحمة ولا شفقة؟!!

ام اننا سندرك حجم اللعبة الصهيوامريكية والسعواماراتية للاستحواذ على الارض والثروة والقرار وانتهاك السيادة مقابل تحويل اليمن الى كانتونات متقاتلة ومفككة واليمنيين الى متسولين يستجدون عطاء ملوك وامراء الاستخراء؟!!

 

قد يعجبك ايضا