صحيفة الحقيقة العدد “179”: بشائر النصر:عمليات عسكرية استراتيجية برية وبحرية وجوية تربك العدو وتعمق مأزقه العسكري في اليمن

ملاحم بطولية سطّرها أبطالنا خلال الأيام الماضية وتطهير نوعي في الساحل الغربي والجوف وما وراء الحدود

عمليات عسكرية استراتيجية برية وبحرية وجوية تربك العدو وتعمق مأزقه العسكري في اليمن

مقدمة:

فأجأ الجيش واللجان الشعبية قوى الغزو والاحتلال بعمليات نوعية وقاسية وغير مسبوقة في مختلف جبهات التصدي للعدوان والجديد في العمليات النوعية تطهير العشرات من المواقع الاستراتيجية في مختلف محاور الميدان العسكري.. غير أن الأهم في العمليات النوعية هو الردع الصاروخي والجوي الذي يباغت العدو في أهم مفاصله الحيوية والأهم من ذلك كله دخول القوة البحرية طوراً جديداً في عملياتها النوعية التي تكشف عن تطور نوعي في قوة الردع البحرية حيث هاجمت القوة البحرية اهدافاً عسكرية بحرية في عمق سواحل جيزان تلاها تدمير بارجة حربية بسلاح نوعي لم يكشف عنه بعد قبالة سواحل جيزان.. كما أطلقت القوة الصاروخية خماسية بالستية على شركة (ارامكوا النفطية) أهم شركة اقتصادية يملكها النظام السعودي  ومجمعات صناعة البتروكيمياويات في جيزان في سياق رد طبيعي على مجازر العدو وتلاعبه بالوضع الاقتصادي اليمني كما أسقط أبطالنا طائرة مقاتلة بدون طيار متطورة في في المناطق الحدودية بجيزان وفيما يخص عمليات الساحل الغربي فقد تمكن أبطالنا من تطهير مواقع هامة واستراتيجية في التحتيا والدريهمي وفي الجبهة الشرقية طهر أبطالنا سلسلة هامة من جبال القذاميل في الأجاشر بالجوف كما نفذ أبطالنا عمليات نوعية في عسير وجيزان ونجران، وتبقى الكلمة الفصل في أي مشاورات أو حلول سياسية للميدان ولرجاله وأبطاله فالرهان بعد الله عليهم وعلى سواعدهم وفوهات بنادقهم.

هنا نوجز بعض العمليات النوعية واحصائية دامية لقوى الغزو خلال شهر أغسطس المنصرم وما النصر إلا من عند الله القوي العزيز.

 

ملحمة الساحل الغربي

تقدم نوعي لأبطال الجيش واللجان في الساحل الغربي واستعادة مناطق استراتيجية واسعة في الدريهمي والتحيتا وتدمير رتل عسكري بالكامل

تلقى مرتزقة الغزو والاحتلال في الساحل الغربي ضربة قاسية على أيدي أبطال الجيش واللجان الشعبية حيث نفذ أبطالنا عملية نوعية على مواقع المرتزقة وبؤر تجمعاتهم في التحتيا بالساحل الغربي تكللت العملية بالنجاح بفضل الله.

وقال مصدر عسكري أن مجاهدي الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من السيطرة على قطابة الاستراتيجية شرقي مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.

ووزع الإعلام الحربي مشاهد مصورة للعملية النوعية التي نفذها أبطالنا وسيطروا على مواقع المرتزقة وحققوا تقدما نوعياً يضاف إلى العمليات النوعية التي ينفذها بواسل الجيش واللجان خلال الأيام الماضية في مختلف جبهات التصدي للغزاة ومرتزقتهم ومن ضمن المشاهد التي نشرها الإعلام الحربي غنائم من الأسلحة ومدرعات للمرتزقة بعد إحراقها.

كما أوضح المصدر العسكري أن العملية جاءت ضمن سلسلة عمليات متواصلة منذ أسابيع تمكنت خلالها كتائب الجيش واللجان من السيطرة على مناطق واسعة في مديرية التحيتا أهما منطقة الجاح الأسفل والقرى المحيطة بها ومنطقة الجبلية التي تبعد نحو 8 كيلو متر عن مديرية الخوخة.

وضمن العملية النوعية أوضح مصدر عسكري أن رتلاً لمرتزقة الغزو والاحتلال تم تدميره بالكامل وأضاف أن أبطال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من تدمير رتلا عسكرياً لقوات الغزو مكون من 12 آلية ومدرعة في محيط الجبلية بمديرية التحيتا وتم استهدافه بقصف صاروخي ومدفعي مباشر مخلفا عشرات القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة المنافقين.

كما وزع الإعلام الحربي مشاهد وصور لعملية اغارة أخرى على مواقع المرتزقة المنافقين في مديرية الدريهمي والتي شهدت تدمير 3 آليات من طراز أشكوش أمريكية الصنع.

وإلى جانب ذلك أطلقت القوة الصاروخية يوم الأحد الماضي صاروخاً باليستياً قصير المدى على تجمعات الغزاة والمنافقين في الساحل الغربي كما نفذ أبطالنا عملية إغارة على مواقع المنافقين في الجاح بالساحل الغربي، ومصرع وإصابة أعداد منهم، وتدمير آلية عليها معدل عيار14.5 وفي وقت لاحق نفذ مجاهدو الجيش واللجان الشعبية عملية إغارة على مواقع المنافقين في أطراف الجبلية ترافق مع العملية قصف مدفعي على تجمعاتهم وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم

 

 

جيزان

خماسية بالستية قاسية على شركة أرامكوا ومجمعات صناعية أخرى خلال 48 ساعة وتدمير بارجة قبالة سواحل جيزان وتنفيذ عملية جوية وإسقاط طائرة مقاتلة بدون طيار متطورة

 

في ضربة نوعية وجهت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية يوم الثلاثاء الماضي ضربة خماسية بالستية على شركة ارامكوا ومجمعات صناعية بجيزان خلال 48 ساعة يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين.

وأكد مصدر عسكري أن القوة الصاروخية قصفت مصفاة أرامكو ومصانع البتروكيماويات في المدينة الاقتصادية في جيزان بـ 4 صواريخ بالستية من طراز بدر-1.

من جانبهم، تداول مغردون سعوديون على “توتير” تغريدات تفيد سماعهم دوي عدة انفجارات ضخمة بمناطق متفرقة في مدينة جيزان.

كما أطلقت القوة الصاروخية صاروخاً بالستياً من طراز بدر1 على ذات الشركة قبل يوم واحد فقط من إطلاق 4 صواريخ دفعة واحد حيث وصل عدد الصواريخ خلال يومين فقط 5 صواريخ بالستية..

 

تدمير بارجة بحرية قبالة سواحل جيزان

كما نفذ أبطال البحرية عملية نوعية باستهداف بارجة عسكرية سعودية قبالة سواحل جيزان ولأول مرة.. وأكدت مصادر متنوعة على سقوط طاقم البارجة بين قتيل وجريح وأن العدو السعودي قام   بإخلاء الجرحى من البارجة السعودية إلى مستشفيات جيزان.

واعتبر مساعد ناطق الجيش العقيد عزيز راشد استهداف للبارجة السعودية يأتي رداً على استهداف العدوان للصيادين اليمنيين”، مؤكداً أن البحرية اليمنية تشهد تطوراً تقنياً وستستمر بعملياتها سواء في المياه الإقليمية أو في المياه السعودية.

 

سلاح الجو المسير يدك تجمعات المرتزقة السودانيين في جيزان

أستهدف سلاح الجو المسير التابع للجيش واللجان الشعبية، يوم الأحد الماضي تجمعات للمرتزقة السودانيين في جبهات ماوراء الحدود.

وقال مصدر في سلاح الجو المسير بأن سلاح الجو المسير نفذ هجوما جويا على تجمعات للجنود السودانيين في جيزان مؤكداً أن الهجوم كان ناجحاً مخلفاً العشرات من القتلى والجرحى في صفوف مرتزقة البشير.

 

سقاط طائرة مقاتلة من دون طيار في منفذ الطوال

أسقطت دفاعات الجيش واللجان الشعبية مساء الأربعاء الماضي، طائرة بدون طيار متطورة تابعة لقوى العدوان في جيزان.

وأفاد مصدر عسكري عن إسقاط طائرة مقاتلة بدون طيار متطورة من نوع CH-4 صينية الصنع تابعة لقوى العدوان بسلاح مناسب في منفذ الطوال الحدودي بجيزان.

ويصل طول جناحي الطائرة CH-4 إلى 18 مترا، ويبلغ الحد الأقصى لوزنها عند الإقلاع إلى 1350 كيلوغراما، ومدى طيرانها الأقصى 5 آلاف كيلومتر، ويمكن أن تطوف على ارتفاع بين 5 آلاف و7 آلاف متر. كما إنها تتمتع بالكفاءة الهوائية العالية باستخدام شبكة التخطيط الهوائية الجديدة.

وتعتبر الطائرة بدون طيار من طراز CH-4 الأقوى والأروع من حيث قدرتها على الحمل وكفاءتها الطيرانية أفضل من الطائرة الأمريكية من دون طيار. وتتمكن من أداء مهام تشمل مراقبة ميدان القتال وجمع المعلومات، ومن تنفيذ عمليات عسكرية والدوريات في المجال الجوي المحظور، بحيث يمكنها توجيه ضربات دقيقة إلى الأهداف الثابتة أو المتحركة بسرعة منخفضة على الأرض.

هذا وتتمكن الطائرة من دون طيار من طراز CH-4 من شن هجمات على أهداف أرضية باستخدام الصواريخ من ارتفاع يفوق 5 آلاف كيلومتر.

 

كما نفذ أبطالنا عمليات نوعية أخرى خلال الأيام الماضية تنوعت بين تدمير آليات وقنص 5 جنود ومرتزقة سعوديين والتصدي لزحوفات العدو ومرتزقته.

عسير

كمائن محكمة تُدمَّر 3 أطقم وآلية ومدرعة والتصدي لزحفين فاشلين قبالة منفذ علب

تمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية من تدمير ثلاثة أطقم محملة بمرتزقة الجيش السعودي ما أسفر عن مصرع من عليها قبالة عسير.

وأفاد مصدر عسكري أن عدد كبير من مرتزقة الجيش السعودي لاقوا مصارعهم في كمين محكم نصبه أبطال الجيش واللجان الشعبية لثلاثة أطقم كانت تقلهم قبالة منفذ علب الحدود

وأكد المصدر تدمير الثلاثة الأطقم بعبوات ناسفة ومصرع من كان على متنهن من مرتزقة الجيش السعودي.

وأضاف المصدر أن مدفعية الجيش واللجان قصفت تجمعات وآليات المرتزقة قبالة المنفذ الحدودي وحققت 

كما لقي أعداد من مرتزقة الجيش السعودي مصارعهم وجرح آخرون خلال محاولتين تقدم فاشلتين قبالة منفذ علب وساند الزحفين الفاشلين طيران العدوان الحربي والأباتشي والاستطلاع وشن غارات مكثفة على مسرح العمليات دون تحقيق أي تقدم ميداني.

كما تمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية من تدمير مدرعة وآلية عسكرية  للمنافقين ومصرع من كان على متنهما في مجازة إضافة تدمير 3 آليات عسكرية للمنافقين بصواريخ موجهة.

كما نشر الإعلام الحربي مشاهد لعملية نوعية نفذها أبطال الجيش واللجان في وقت سابق في موقع مجازة حيث لقي عدد كبير من مرتزقة الجيش السعودي مصارعهم ، خلال عمليةً عسكرية نوعية انتهت بالسيطرة على مواقع في مجازة عسير.

……………

نجران

صاروخية الجيش واللجان الشعبية تدك مواقع وتجمعات الجيش السعودي ومرتزقته في نجران

أطلقت صاروخية الجيش واللجان الشعبية، الجمعة الماضي صاروخي ” زلزال1″ وصلية كاتيوشا على تجمعات مرتزقة الجيش السعودي في نجران.

وأفاد مصدر عسكري أن صاروخية الجيش واللجان أطلقت صاروخي نوع “زلزال1” محلي الصنع على تجمعات مرتزقة الجيش السعودي في موقع السديس العسكري.

وأضاف أن صاروخية ومدفعية الجيش واللجان عاودت استهداف تجمعات المرتزقة في الموقع العسكري ذاته بصلية من صواريخ الكاتيوشا فيما شنت القوة المدفعية قصف مكثف بقذائف المدفعية.

وأكد المصدر تحقيق إصابات مباشرة في صفوف مرتزقة الجيش السعودي وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وتكبيدهم خسائر مادية.

كما استهدف مجاهدو الجيش واللجان الشعبية عربة نوع برادلي بصاروخ موجه في نجران، كما تمكنوا من كسر زحف لمرتزقة الجيش السعودي في جيزان.

وأكد مصدر عسكري أن الجيش واللجان استهدفوا عربة برادلي بصاروخ موجه غرب موقع السديس بنجران.

وأضاف المصدر أنه تم تدمير طقم عسكري تابع للجيش السعودي ومرتزقته بعبوة ناسفة غرب موقع السديس.

 

 

الجوف

أبطال الجيش واللجان الشعبية يبسطون سيطرتهم على مرتفعات القذاميل بصحراء الأجاشر

بعمليات عسكرية نوعية تمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية من إحراز تقدم نوعي في صحراء الأجاشر ذات البعد الاستراتيجي في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

وقال مصدر عسكري أن أبطال الجيش واللجان الشعبية استطاعوا تطهير مواقع عدة من مرتزقة قوى الغزو في صحراء الأجاشر، وأضاف أن أبطالنا بسطوا سيطرتهم على مرتفعات وتباب الرملية بمنطقة القذاميل.

ووزع الإعلام الحربي اليمني مشاهد وصور تظهر سيطرة قوات صنعاء على سلسلة تباب (مرتفعات) الرملية شمالي منطقة القذاميل بصحراء الأجاشر.

وأظهرت المشاهد جانباً من خسائر المرتزقة المنافقين المادية والبشرية.

كما تمكنت ـ بفضل الله ـ وحدة الهندسة من تدمير 5 آليات بعبوات ناسفة في جبهتي المهاشمة وصبرين خلال الأيام الماضية، وفي سياق آخر سقط أكثر من 5 منافقين قتلى وجرحى بقصف مدفعي استهدف تجمعهم في جبهة المصلوب

 

تعز:

تمكن مجاهدوا الجيش واللجان الشعبية من كسر زحف لمرتزقة العدوان باتجاه سلسلة نقيل الروي في جبهة الوازعية استمر لساعات سقط خلالها قتلى وجرحى في صفوفهم جثث بعضهم تركت في ساحة المعركة وتم تدمير وإعطاب مدرعتين وترافق مع الزحف 7 غارات

 كما استهدف سلاح الإسناد المدفعي مواقع المنافقين في الصلو وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم كما كسر أبطالنا زحف للمنافقين بمساندة الطيران في جبهة حيفان دون تحقيق أي تقدم وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم واغتنام أسلحة متنوعة

إحراق آلية للمنافقين في مفرق الوازعية بقناصة المجاهدين

 

 

 

قد يعجبك ايضا