كلمة تأريخية لرئيس اللجنة الثورية العليا خلال لقائه بعدد من التربويين بمحافظة عمران

 

كلمة تأريخية لرئيس اللجنة الثورية العليا خلال لقائه بعدد من التربويين بمحافظة عمران

مواصلتنا في المشوار التعليمي ان احنا أمام خيارين، خيار أن نربي أبنائنا على الوطنية وعلى حب بلادهم وعلى إنتمائهم وهويتهم الإيمانية وإلا نربيهم على العكس من ذلك.
قبل قليل وأنا نازل إليكم أربع طائرات أمريكية حطت في مطار عدن ذلحين، الأمريكيين معروفين أن بعد أحداث فتنة ديسمبر كان هناك إجتماع لوزير خارجية فرنسا مع وزير خارجية أمريكا مع وزير خارجية السعودية مع وزير خارجية الإمارات ووضعوا لهم برنامجا، برنامج معين كيف بايتم إستقطاب الناس من الداخل وجمعهم في إطار موحد لمواجهة هذا المشروع، وأنا بأقول لكم مثلاً لو سألنا أنفسنا لو كان رسول الله صلى الله عليه وعلى آله يعيش الآن هل كان سيقبل أن يلتقي بترامب وأن يعطي أموال المسلمين لترامب؟ هذا ما حصل من قبل السعوديين والقمة التي سُميت بالإسلامية الأمريكية إذا تذكروها، لو كان رسول الله صلى الله عليه وعلى آله يعيش الآن هل هو يقبل على أنه يكون تحت قيادة أمريكا وتحركه أمريكا في إتجاهاتها؟ لا، فاحنا عندما نسير في هذا الوضع في هذا الإطار بنسير في ما يريده رسول الله صلى الله عليه وعلى آله، يعني لو كان رسول الله حاضر والمعركة قائمة فيما بيننا وبين التحالف القائم ضدنا لوقف مع شعب الإيمان والحكمة ولم يقف مع هذا التحالف الذي تقوده أمريكا ومعروف أنه بقيادتها الأمريكية. 
في هذا الإطار الناس بين خيارين أن تكون ولايتهم إما الولاية الأمريكية التي استمدت السعودية ولايتها منها، وقد سمعتوا السديس وهو بيقول على أن قطبي هذا العالم هما ترامب وسلمان صح أو لا؟ يعني لو قيل لك قبل أيام إن السديس هذا كان الكثير منهم بيدخلوا يبكوا ورائه صح أو لا؟ كثير من الناس، وكانوا بيعتبروا أنفسهم أنهم ممثلوا الإسلام الحقيقي، وكما جيت انت تقول له، قال هيا ناهي، قله في طرف اليمن يشتوا يجوا بالإسلام وهم أولئك كله وأيش بيصلحوا، صح أو لا؟ 
المواقف والأحداث هي التي بتصقل لك الأشياء ولتعرفه،ا وهذه نعمة من الله أنه بيميز لك الخط، لأن الله سبحانه وتعالى قال “وَالْخَيْلَ وَالْبِغَالَ وَالْحَمِيرَ لِتَرْكَبُوهَا وَزِينَةً ۚ وَيَخْلُقُ مَا لَا تَعْلَمُونَ” صح؟ وارجع قال به أشياء ما هي عليا أنا، ما هي على أحد، “وَعَلَى اللَّهِ قَصْدُ السَّبِيل”ِ وعلى الله قصد السبيل” يعني توضيح الطريق “وَمِنْهَا جَائِرٌ ۚ وَلَوْ شَاءَ لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ” ألم يقل الله كذا؟ إذاً توضيح الطريق هذه هي مثل هذه الأشياء، عندما تقارن لو كان رسول الله حاضرا هل سيقبل أن يكون تحت إمرة سلمان، إمرة محمد بن سلمان، إمرة ترامب؟ أن يلتقي بترامب؟ أن يعمل كذا أن يفعل كذا؟ هل سيقبل بها؟ لا، صح أو لا؟ فتعرف هذه توضيح خط واضح، “وَعَلَى اللَّهِ” قال هذا عليا لا تدخلوا في هدايتكم في معرفتكم الطريق أنا باوضحها لكم، مثل هذه الأشياء عندما تستقرئها لأنه أنت عليك أنك تستقرئ في الواقع، أليس أن الله سبحانه وتعالى بيقول “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُم”؟، ليش ما بيدافعوا عننا الأمريكيون ولا البريطانيون ولا الفرنسيون لأن ما احنا منهم، لكن بيدافعوا عن آل سعود، بيدافعوا عن الإماراتيين، لأنهم منهم، صح ما هم متوليين لهم؟ كذاك من التولي يعني إذا كان الله بيقول إن رسوله انه “لَقَدْ كِدتَّ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئًا قَلِيلًا” صح أليس أنه قال كذا؟ كان قد بايميل ميل شوية في قلبه صح أو لا؟ وحذره الله من هذه الخطوة صح أو لا؟ فما بالك بالشخص الذي بيدهف بمليارات الدولارات يسلمها للأمريكيين، قدو كذاك من التولي، يعني قد هو ممن؟ منهم، ما هو منهم وليس وحده افتهم لكم؟
وهذا هو الفرق بين هو منهم وبين من ليس منهم، هل كانت أمريكا ستقف إلى جانبنا؟ لا، ليش؟ لأن ما احنا منهم ولا هم منا، لكن هم ليش باتوقف إلى جانب محمد بن سلمان؟ لأنه قال ترامب إنه رجله الأول في الشرق الأوسط يعني أنه منهم، ما هذا آية قرآنية واضحة “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاء” ترامب نصراني وإلا يهودي سار يبكي عند حائط المبكى حق اليهود، صح أو لا؟ ولبس الكوفية فبده يهودي بده نصراني قد هو من هذا الفريق الذي منعنا الله وحذرنا من أن نتخذهم أولياء، فقال ترامب بلسانه ولم ينف محمد بن سلمان بل سارع عاد يهب له بقش ويضحك لأنه قال انه رجله الأول في الشرق الأوسط، صح أو لا؟ فهذه ما هي واضحة الطريق ما قدي واضح؟ إذاً من هو الذي أقر محمد بن سلمان على هذا النهج على هذه السياسة؟ أليسوا هم علمائهم علماء الوهابية الذي أقروه على هذا النهج؟ اليس أن هؤلاء يعتبرون مخالفين لهذه الآية الواضحة؟ أليس معناه أنه صحيح ما قال الله “وعلى الله قصد السبيل ومنها جائر” يعني أنا باوضح لكم الطريق، اليست هذه واضحة أمامنا أن هؤلاء مع اليهود أنهم متوليين لهم مع النصارى؟ أنهم في طريق النصارى؟ أنهم بيحموهم لأنهم منهم؟ واحنا ما احنا منهم؟ افتهم لكم كيف؟ 
فعندما نمشي جميعاً لنوصل هذه الثقافة القرآنية، قرآن، ما بنقلك تتحاكى بأي شيء إلا بالقرآن، ووفق المعطيات الذي تحدثوا بها هم، ما محمد بن سلمان نفسه قال إن الوهابية أعطيت ضوءا أخضر في مواجهة الماركسية أثناء الحرب الباردة ما بين الإتحاد السوفيتي، أنتوا قريتوها أو لا؟ ما بين الإتحاد السوفييتي وما بين أمريكا، ونتج منها الإخوان المسلمين ونتج منها الدواعش قال والقاعدة، صح أو لا؟ انتوا قرأتوا تصريحاته؟ هل كان هناك مؤمن عالم سيقبل بمثل هذا الشيء؟ وأن يسير لينفذ خطواتهم؟ ما من رضينا على الإطلاق، صح أو لا؟ نأبى أن نكون بهذا المستوى، إذن احنا لأن البعض بيقول ما انتوا سياسيين، وإلا كان ومعكم علاقات ومعكم، يا أخي العلاقات هم ما يشتونا ولا نشتيهم، لأن ما احنا منهم ولا هم مننا، عرفتوا؟ عندما كان صدام حسين منهم عرفتوا؟ كيف كان هم؟ ما هم شكلوا ذاك اليوم لجنة من “جيم سبيكر” مع “طارق عزيز” وجمعوا التبرعات لمحاربة إيران ومدري أيش ذاك، صح أو لا؟ عندما نفذ مخططاتهم السرية اتخذوه عدوا لهم، ما عاد استطاع يدخل ولا حق الحليب لأطفال العراق، صح أو لا؟ ومع أنه كان بيقول إن العراق أكبر دولة في السياسة، هذا رجل السياسة الأول، هذا كذا هذا كذا، ما هم كانوا بيقولوا عنه كذا؟ بمجرد أنهم انقلبوا عليه ورفضوه، ما هو الذي رفضهم هو كان يشتيهم، فأيش كانت النتيجة؟ قد هو غبي ولا استطاع أنه حتى يحل الموضوع، عرفتوا الموضوع؟ العراق وأزمة العراق.
فاحنا بهذا المستوى لنفهم أنه ما هو صحيح عندما يقلوا إن ذولا مساكين ما معاهم سياسة وما عندهم معرفة، لا، هذولا هم الشعب اليمني متحركين، لكنها لا ترتبط بهم علاقات مشبوهة مع هذه الدول التي حذرنا القرآن الكريم منها، فهل انتوا بدكم نسير وفق القرآن الكريم وإلا نسير وفق السياسة والرغبات اليهودية؟ لنخرج من الإسلام ومن القرآن حتى يقال عننا بأننا سياسيون وبأننا كذا؟ لا، السياسة حقهم الآن ما هي سياسة حقيقية هي سياسة تعلمك كيف تكون ذليلا عميلا خائنا غير وطني، هذه السياسة المصنوعة اليوم، هل ممكن أن يقبلوا من محمد بن سلمان هذا الذي قد بيقلوا إنه رجلهم الأول وإلا من الإماراتيين أنه يقدم سياسة للأمريكيين وإلا يقل احنا نشتي تنفذوا لنا كذا وإلا تفعلوا لنا كذا ؟ لا، عندما قال أنا أريد أن تبقى أمريكا فين؟ تبقى أمريكا لمواجهة سوريا، ألم يقل هو كذا وطلب؟ وأيش قال له ترامب؟ قال إدفع المال عد، إذا يشتوا مننا السعوديين إن احنا نبقى في المعركة يدفعوا، ألم يقل هو كذا؟ صح أو لا؟ افتهم لكم؟ يعني كل شيء بأيش؟ ببقش، قال نحن ندافع عن السعوديين منذ فترة وعليها أن تدفع، صح أو لا؟ حق الدفاع عنها، وإلا فلن يبقى على العرش، هكذا بيتحدث، أقصد أن السياسة اليوم سياسة معروفة ومكشوفة ليست سياسة ندية، عندما يقولوا بأنهم سياسيون فهم كذابون، هم عملاء لهؤلاء فقط، عبارة عن منفذين لما تريد أمريكا، أتحدى أي نظام من هذه الأنظمة أن يعارض أي سياسة للأمريكيين أليس كذلك؟ هل باستطاعة أحد أن يعارضها؟ لا، فهذا هو الذي أخافهم في اليمن، أن احنا عمر اليمني حر وأبي، ولا يريد أن يكون راضخا، افتهم لكم كيف؟ عندما يقبل الإخوان المسلمين بأن يكونوا يدهم في أحداث 2011 أو ما قبل أو ما بعد، وهناك علاقة وطيدة فيما بينهم وبينها، هذا دليل على أنهم ما بيمشوا وفق الكتاب، ألم يقل لنا القرآن “لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء” ؟ إذن عندما تقول “كلنتون” بأن مشروعنا كان معتمدا على إتفاقنا مع الإخوان المسلمين، وكانهم يريدوا أن يضعوا كذا في مذكراتها، يضعوا صحراء سيناء للفلسطينيين، صفقة القرن الذي بيتحدثوا عنها هذه، كان قد تم الإتفاق فيها مع الإخوان عرفتوا؟ الإخوان الذي تحدث عنهم محمد بن سلمان، قال محمد بن سلمان بأنهم كانوا جزءا من المخطط الأمريكي في الحرب الباردة ما بين الإتحاد السوفيتي والولايات المتحدة، لأنه كان هناك إنتشار لما يسمى بالماركسية الإشتراكية، تذكروا في عدن في الجنوب وفي الجزائر وفي مصر وفي العراق وفي سوريا وفي وفي، خافوا من المد هذا فواجهوه بهذه بالوهابية. 
إذاً كان هذا المشروع من أجل أمريكا وكل الذي تحركوا كان من أجل أمريكا، لكن لو جيت أقول لك قبل أحداث اليمن وقلت لك السديس ما منه ربح، عتقول اتقي الله يا خبير هو بيبكي صح أو لا؟ كيف تقول كذا عن إمام الحرم؟ صح أو لا؟ وإلا قلت لك إن الثاني ذاك ما منه ربح الذي دخل يلعب “باصرة” ايش اسمه ذاك واحد من أئمة الحرم واحد بيلعب دخل عندهم في لعبة “الأوراق” هذاك شخص من حقون المسجد الحرام الذي بيصلوا بالناس، باترجع تبسروا له وعاد دخل صلاهم قال لأجل لاعد يخاشروه من الأرباح حق القمار حقهم هذه، افتهم لكم؟ وهذا قدله بيصلي بالناس في الجامع الحرام عرفتوا؟ فالمؤسسة هذه كلها هي المؤسسة أيضاً التي ذبحت وأحرقت وسحلت وتسفك الدماء وتفجر المساجد وتفعل كل هذه الأشياء أليست هي ثقافة وهابية ذي بيحملوها؟ وإلا هي ثقافة أخرى؟ المفجرين؟ أقصد أن يكون لديكم رؤية، لأنكم ستعودون إلى مجتمع بحاجة أن يفهم هذا الشيء، وإلا فأنتم مسؤولين أمام الله في أنكم ما أوصلتوا الثقافة الحقيقية لهم، هذه كلها سياسة ما فيها لا مذهبية ولا فيها شيء، هذا كلام واضح معتمد هم صرحوا به، عرفتوا؟ لا تتحرجوا في الموضوع ولا شيء، هل فيه حرج؟ هل أنا أتكلم بشيء من نفسي أو ما سمعناه؟ فلذلك احنا بحاجة إلى أن تتحركوا لتكشفوهم، وإلا فغدا أو بعده وهو بيدخل وصيح عليك في محضر في منبر وارجع تقدر أن ما معك شيء ولا أنت على الحق وذاك الذي على الحق لأنه بصير بيختطب، افتهم لك؟ لأنه بصير يبكي تمام، افتهم لكم كيف؟ وضحوا للناس باعتباركم تربويين الحقائق، هذه مهمتك أنت حتى لا يُضلّوا، لأنه من مهمتك أن لا يُضل الشعب وأنت موجود، كم أعماركم الآن وكم قضيتم في الحياة ؟ لكن هل تكشفت الحقائق مثلما هي متكشفة اليوم أمام الناس؟ إذن هي فرصة لكم لأن تتحدثوا عن شيء واقعي ملموس، نحن لا نتجنى عليهم ونتمنى لهم الخير نتمنى أن يهتدوا وأن يعودوا من ضلالتهم هذه، لكننا أمام قرآن كريم “يا أيها الذين” يعني لا نؤمن ببعض الكتاب ونكفر ببعض، لا نكون من هؤلاء ممن يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض، ألم يتحدث الله عن بني إسرائيل أنهم يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض؟، هي هذه عندما تصل آية من الآيات أو حقيقة من الحقائق التي أراد الله إيصالها للمجتمع وما أعجبتنا نتزحطط من عندها صح؟ وجاء وقد احنا مثل ذولاك اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أرباباً من دون الله، والمفسرين بيقلوا كيف اتخذوهم أحبارهم؟ قالوا يحلون ما حرم الله ويحرمون ما أحل الله، فإذاً “لا تتخذوا اليهود والنصارى” قالوا هي علاقات، مثلاً علاقات دولية، العلاقات الدولية ما هي صحيح، ما هي علاقة ندية، هذه هي عمالة وارتزاق، تنفيذ مشروع الآخر، ليست علاقة سياسية، صح أو لا؟ العلاقة السياسية هي شيء آخر ندّي، أن يكون بيننا، هناك خطوط معروفة وواضحة أمام الناس، ما فيها أن أصعر خدي ولا أن أكون عبداً له أو أن أسيّر من خلاله، صح أو لا؟ هذه ليست هي العلاقة الندية.
إذن فلماذا لا يقبلوا بنا ولا نقبل بهم؟ لأنهم ليسوا منا ولا احنا منهم، والله بيقول “يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم” فهل هؤلاء منا؟ إذن لا تنطبق عليهم الشروط، صح أو لا؟ لأن الذي منا لن يقبلوا به هم، افتهم لكم كيف؟ أنا بين أتحدث لكم ذلحين عن تأصيل، تأصيل لتفهموا أهمية الموضوع، وأنتم كتربويين عندما يتحدث الإنسان إليكم لديكم العقل والتمييز وتستطيعوا أيضاً تناقشوا إذا به شيء تروا أن احنا بنتحدث به وهو غير صحيح تناقشوه ما عندنا مانع في الموضوع، فأنا أشتي تفهموا هذه المواضيع لأنها هامة وحساسة وأنتوا في حقل من أهم الحقول، عرفتوا؟ وعليك واجب أمام الله لأنه يوم القيامة سَتُسأل ما احنا عندنا ان احنا سنسئل عن شبابنا فيما أفنيناه وعن عمرنا فيما أبليناه وعن كذا وعن أموالنا فيما أبليناها الحديث الشريف، صح أو لا؟ إذن أنت ستسئل، أنت الآن مفضل لديك مسؤولية، عليك تفضيل مقابل ما لديك من وجاهة تربوية من كذا، أنت مسؤول، مسؤول أمام الله ومسؤول أمام مجتمعك حتى تقدم يوم القيامة وأنت ممن تبيض وجوههم وحتى تقدم إلى قومك فيقولوا بيض الله وجهه هذا عرفنا الطريق ووضح لنا الطريق، صح أو لا؟ لا نجهّل الناس لا نجهل الناس، وإلا فقلت لكم غدا ستكووا إذا لم يحصل مننا هذا الوعي، سيكوى الجميع بنار هؤلاء الذين يرتبطون إرتباطا مباشرا مع الأمريكيين، وقد لاحظتم كيف حتى في الأخير راح يزورهم في مأرب، عرفتوا؟ راح يزورهم في مأرب هذا السفير حقهم والتقى بهم هناك، صح أو لا؟ فالمواضيع هي بهذا المستوى، يعني لا يكون واحد يتجاهل أي شيء، أنتم وصلتوا هنا في هذه الدورة الذي بتعملوها أو الورشة الذي عملتوها وحصلتوا على معلومات ولديكم معلومات كبيرة وكثيرة، لكن مجرد تذكير، ما معناته إن الذي حضروا هنا أنهم ما هم داريين بكلمة أو أن ما معهم تبسة لكن هي فائدتها أنها تنشط وتعلم الناس أو تذكرهم، الإنسان هو بحاجة للتذكير “وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين” ونحن بإذن الله جميعاً نحسب أنفسنا ونحسبكم من المؤمنين، هذه كلمتهم صح؟ نحسبكم عند الله، احنا نحسبهم عند الله أنهم من الأمريكيين ذلحين، باعتبار أنهم بينفذوا المشاريع الأمريكية ابتداءاً من ولي أمرهم سلمان بن عبدالعزيز إلى أصغر واحد، فشيء واضح ذلحين بفضل الله نعمة كبيرة لنا نعمة كبيرة، لاحظ قلت لك لو كان الإمام علي أو صحابة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله حاضرين، وقالوا تمام احنا معنا الآن معركة ضد اليمن، بايقبلوا بها؟ وإلا يقلوا معنا معركة لأجل فلسطين هل تكلموا عن فلسطين؟ أبداً، هل خرجوا مظاهرات ضد إسرائيل؟ أبداً، هل فعلوا شيء من أجل فلسطين؟ أبداً، هل الفلسطينيين بيسبوا السعوديين الآن؟ نعم، هل الفلسطينيين تكشفت لهم الأوراق الآن؟ نعم، الفلسطينيين حماس وتيك أعلنوا تأييدهم للحرب في اليمن من قبل؟ نعم، هل احنا أعلنا تأييدنا للإسرائيليين في حربهم على حماس؟ لا، هل أعلن السعوديون تأييدهم لإسرائيل في قصف حماس؟ نعم، هذه بتتجلى، أليست حقائق؟ واحنا كان المفترض لو كان احنا صدق ما احنا أصحاب مبدأ وقيم، فرصة صح؟ ما دام حماس قالت مؤيدة علينا احنا نقل لها مؤيدين عليهم، لا بالعكس، بل قلنا ونصحنا ودعينا في خطابات متكررة حماس بأن يركزوا على القضية المركزية الأولى وكل الفصائل الفلسطينية وأن يعيدوا البوصلة من خلال خطابهم الجامع وليس المفرق، عرفتوا؟ الآن أدركت حماس لكن بعد أيش؟ لأنه ما هو صحيح ما كان، عندما يصرح الخبراء الإستراتيجيون في اليهود عندما يصرح أكبر شخص عندهم المتحدث الرسمي عندما يصرح مثلاً نتنياهو ويقول لدينا صداقات كبيرة جداً مع العرب وأيش المقصود؟ ما هي مخالفة لـ “يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض” عندما يصرح مثلا نتنياهو ويقول لدينا صداقات كبيرة جدا مع العرب، ويش المقصود؟ ما هي مخالفة لقوله (يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض) قال احنا معنا صداقات، عرفتوا؟ وهم يفتخروا بهذا الشيء، افتهم لكم؟
فاحنا بحاجة إلى معرفة هذا، إسرائيل تشارك في الحرب علينا، سمعتم قائد القوات الجوية وهو يقول على أن هناك معركتين ملتهبتين يشارك فيها الطيران الحرربي الإسرائيلي، صح؟ وينها التي يشارك فيها بالقصف؟، هي فقط كانت سوريا واليمن، افتهم لكم؟ فهم يشاركون في الحرب علينا ومشاركتهم في الحرب علينا يعني أنها من أجل عيون السعوديين أو من أجل عيون عبد ربه؟
قلت للسفير الفرنسي عندما زارني في آخر زيارة قلت له هل عبد ربه هذا الذي يتم دعمه على ما بيقولوا، يعني نصفهم يقولوا إنهم يدعموه لأجل إعادة ما يسمى بالشرعية، صح أو لا؟ قلت غير صحيح ما يتحدثون عنه، أولا الشخص هذا تحت الإقامة الجبرية صح؟ قال ايوة ولا بيده أي شيء، ثانيا هل عبد ربه لديه عقل عسكري استراتيجي سيقدم خدمات كبيرة جدا للأمريكيين؟ فهم يحاولوا يحتضنوه بهذه الحرب التي انفقت فيها ترليون دولار وأكثر، يعني قدموا هذه كلها لأجل هذه العقلية الفذة أم أن هذا عبد ربه لديه عقلية سياسية وطموح لحل مشكلات الشرق الأوسط حتى تقدم له هذا الدعم؟ افتهم لك؟ لا هناك أهداف أخرى، ورجع ضحك ما درى أيش يقول، صح أو لا؟ يعني عندما يقدموا ترليون وما يقارب خمس مائة مليون إجمالي نفقاتهم في الحرب على اليمن في كل التحالف – أقل شيء – هل لأجل إعادة عبد ربه؟، هذه با تنطبق ياذا احنا بنقول هات مليارين لدعم الاقتصاد اليمني وتحافظ على الشعب اليمني إذا قد با تحافظ على واحد منهم حافظ على شعب فيه ثلاثين مليون، ليش ما تحافظوا عليه ويدعموه بالاثنين المليار إذا كان حقيقة؟ عرفتوا؟ ما هو صدق، يعني كل الحقائق واضحة وجلية. 
أعتقد أن احنا قد طولنا عليكم وبعضهم قد رقدت رجليهم، فأنا اشتي يجي وعندكم حقائق واضحة لأجل نكون تربويين، ما بلا كن رابطوا بين الأمور، جمعوا ورابطوا وانتم ستلاحظون بأننا بفضل الله على حق كامل على حق كامل ولا فيه بلية، وقلت لكم كيف با يجي يقدم كل هذه الأشياء لأجل عبد ربه أو لأجل بن دغر أو لأجل من يعني من؟ فين هذه الشخصية التي يمكن أن يقدموا لها هذه الأشياء؟ ولا شيء.
قال ذاك حقات ابن زايد علي ولد زايد “اذا بغيت شبر من المال سديت نص المحاله”، هذه حربهم علينا سوى قال انه بغا شبر من المال قدم شويه الرزه لما فلت المحاله كلها الجربه بكلها، هذا من حرب آل سعود علينا، بغا شبر من المال سديت نص المحاله، افتهم لكم؟ 
فاحنا بحاجة إلى وعي، والوعي هو منكم انتم، تحركوا ترجلوا، ما كان مع رسول الله في العقبة إلا اثنا عشر شخصا رجع المدينة وأحيوها، ثاني سنة جاء وقد معاهم خمسة وسبعون، صح أو لا؟ رجعوا وما قد وصل رسول الله إلا وقد أهل المدينة بيستقبلوه وبيقولوا طلع البدر علينا، صح أو لا؟ خلاص وهو صدق كما هو صلوات الله عليه وعلى آله، لكن هذا ليش؟ لإنه عادوا رجال، رجال حركوا المجتمع، رجال تحركوا في أوساطهم، رجال ما بيحيلوا في أي شيء، رجال بيعلموا أن مصلحة الوطن مصلحة الإسلام مصلحة الدين والايمان في ذلك الوقت هو أفضل من أي شيء أمامهم، وبهذه المصلحة الإسلامية صلح لهم حتى الوطن، وتآلفوا الناس وتكاتفوا الناس وتوحدوا الناس وأزيلت من بينهم الثارات، صح أو لا؟ ما هم الناس ذلحينه أي ثار بيحاولوا انهم يصلحوه ويحاولوا انهم يقدموا فيه صلح؟ صح أو لا؟ بينما كانت الأنظمة السابقة بيغذوه معروف، صح أو لا؟ بين القبائل اليمنية كلها لأن احنا حريصين على أن يكون هناك توحد، عندما تزداد ألفة الشعب اليمني هم بيحاولوا يفرقوا بيننا، ابسروا مثلا الآن احنا ذولا مواجهين لهم وما قد كل الناس متحركين بالشكل المطلوب، صح أو لا؟ واستطعنا أن نصمد أمامهم هذه السنوات، أليس هذا التحالف الذي معه أربع عشر دولة هو التحالف الذي قادوه ضد صدام حسين وما استمر وقابلهم إلا اثنين وعشرين يوما فقط في عام 2003؟ التحالف نفسه، المغرب شاركت ومصر شاركت والأردن شاركت ودول الخليج شاركت وبريطانيا وأمريكا وفرنسا وإسرائيل هذولا الذين كانوا هم مشاركين صح في 2003 تذكروا أو لا؟ هم هم الذين نواجههم اليوم ولنا كم؟ أربع سنوات، فكيف لو اجتمعت كل القبيلة اليمنية وتحركتوا انتوا بالتحرك الحقيقي في أوساط القبائل في أوساط المجتمع كيف با تكون النتيجة؟ أفضل صح؟ با نقلب الموازين وبا نحركها، ولا يهمنا هذه الأشياء من مرة، مرحلة كر وفر ومعروف بأنهم لا يستطيعوا أن يثقوا في كل مرتزقتهم، لو يوقفوا الدعم اليوم لكان اليمن كله ما قد وصلوا له، صح أو لا؟ هم داريين بذا الشيء صح، إذا كانوا كلهم تعينهم كلهم دول بكلها ثلاثة عشر دولة ونحن نواجهها لو توقف هذا التحالف وواجهتنا دولة بمفردها هل باستطاعتها تواجهنا؟ افتهم لكم كيف قوة الشعب اليمني؟ عرفتوا أنه خلال هذه الفترة التي هي فترة عدوان والشعب اليمني يحمل هذه القوة كلها وعاد احنا نقول وصلت طائرتنا إلى دبي، وصلت طائرتنا وعادها طائرة سغنونة صغيرة وبتفجعهم وتخوفهم، صح أو لا؟ عادها طائرة صغيرة وقد بيرتعبوا منها ويدور له أنظمة حماية بمليار دولار حق الإمارات، صح أو لا؟ أيوة وذلك مدور له دفاع القبة الحديدية وذاك ل إس400 صح أو لا؟ والأمور عادها مسلمة يا رجال، كيف حين تكبر طائراتنا كيف با يسووا؟ افتهم لكم كيف؟ فتحرككم انتم تحركوا لأجل تكبر الطائرة، فتحركنا بايكون فيه نعمة كبيرة كبيرة للناس، تحرك لا تستقل بنفسك على الإطلاق، انت رجل أفضل منه، تستطيع أن تتحرك، أدخل في مكان أي واحد يشتي يتكلم، باستطاعتك تسكته، قل له انت ما بتتحاكى؟ بتدافع على السوداني؟ أو بتدافع عن السعودي أو عن من؟ أما أنا بين أدافع على وطني الذين يشتوا يدخلوا يغتصبوا أبنائنا يشتوا يفعلوا ويفعلوا، قد ذاك الوكالة أكبر وكالة دولية في الإعلام تحدثت عن الاغتصابات، تقارير الأمم المتحدة هولاك الذين انطلقوا من عندنا وهربوا من عندنا حبسوهم واغتصبوهم، ما هي صح؟ ذكروها الخبراء صح أو لا؟ يعني احنا نرضى بذا الشيء فالأشكل نتحرك وعاد رجلك تخدمك يا رجال، ولى ما يدري واحد أعوذ بالله وقدهم حوله، صح أو لا؟ ارجع يجي واحد يتمنى وقد انه تنتف تقطع وانه تحرك تحركا حقيقيا صح أو لا؟ والإنسان هو مع الله لا يبالي ولا يبالي على الإطلاق إن كان مع الله، أقل شيء أقسم لكم بالله أنه أقل شيء لو انه مابلا لأجل هذه فقط أن الشعب اليمني بحاجة إلى أنه يخرج بكل ما يملك لمواجهتهم، لو مابلا لأجل هذه لأجل لان قد ذولاك بيركبوا الرجال ويغتصبوهم غصبا عنهم في داخل سجونهم، أنه أقل شيء للذي فيه شيمة وقيمة، صح أو لا؟ مع انه شوف كم نضبح عليهم وهم منهم ما هم مننا، افتهم لكم كيف؟ 
احنا بحاجة إلى تحرك واعي، وقلت لكم مسؤوليتكم كبيرة إذا ما تحركتم بالشكل المطلوب با يجي وهي في ذمتكم، أنت تمثل الوطن وتمثل التربية وتمثل التعليم وتمثل كل شيء في منطقتك، فحركها يا أخي أدخل في القبيلة وأدخل في ذا المجلس وأدخل هناك مع أنها نعمة ما قد عليك جانب أمني مثلنا، إذا دخلت أنت با يفتجعوا إذا با يغتصبوهم أو لا يذا، تحركوا تحركوا اتقوا الله، قلت لكم كم كانوا اثنا عشر في العقبة عادوا بكم؟ بسبعة وخمسين، ثم عادو وكم؟ المدينة كلها، صح أو لا؟ أبو ذر الغفاري بكم عاد؟ بقبيلتين اسلم وغفر، صح أو لا؟ ما هو عاد بهم أو لا؟ واحد سرح وقال لهم مابلا اسرح وقول لهم قل يا أخي كانهم وكانهم وكانهم وذلحين ذولا الذي بيخدموهم قد ما عد بيسووا بهم، وضح في التقرير، افتهم لكم كيف؟
فالموضوع هو بهذا عرفتوا؟ الموضوع هو بهذا، حاول الناس بكل ما في وسعهم انهم يخرجوا الوفد، كان الوفد ما بيخرج من هنا إلا ومعه ضمانة أنه أول مرة لما وصلو جنيف قالوا هاه ما عادهم مخلين لهم يرجعوا هنا إلا إذا كتب، قال ولد الشيخ يكتب الوفد أنهم مخلين مسؤولية الأمم المتحدة انهم يعيدوهم عرفتوا! ورجع بعدها ما عاد رضينا انهم يخرجوا من هنا إلا يا عبر عمان دولة محايدة أو بضمانات، عرفتوا! يعني كان بتجي الضمانات وكان بتجي الطائرات لما تشلهم، وقال قائد الثورة حفظه الله ان احنا قلنا لهم هذه المرة ان احنا هذه المرة توسعنا أكثر من السابق قلنا حتى الكويت، ما هم بيقولوا لأنهم با يقولوا لهم كيف ان احنا بانغتال الوفد، كيف باتغتالوهم وهم ذاك قعدوا في الكويت ثلاثة أشهر، لكن قال لهم قائد الثورة إن الكويت سهل احنا قد تحاورنا عندها تجي وتشلهم، افتهم لكم كيف؟ إذا الصين تجي وتشلهم روسيا تجي وتشلهم، افتهم لكم؟ فهناك معوقات تحدث عنها غريفث الممثل الدولي، تحدث قال إن هناك عوائق واجهت وفد أنصار الله على قولته أو الشعب اليمني وإلا كان قد وصلوا واقولها للمرة الثانية والثالثة قال ثلاثة تصريحات حول الموضوع، وذلحين بيستلموه قالوا حوثي هذا، انه تبع مدري من، انه مدري ايش، افتهم لكم؟ لأنه قال الحقيقة لأنهم مقدرين أنه مثل ولد الشيخ إلى حد اللحظة، أنا قلت لهم في تغريداتي إلى حد اللحظة لازال يرفض أن يكون كولد الشيخ ناطق رسمي باسمهم ولا يعمل باسمهم، عرفتوا كيف؟ 
فالحمد لله يعني احنا في حالة نصر نصر اقتصادي نصر سياسي نصر هذه حتى المفاوضات والحوارات قلت لهم إنها كشفت لنا كشفت لنا وللعالم ولمجلس الأمن انتهاكهم الفعلي للقانون الإنساني، لأنه لا يجوز لهم أن يوقفوا مطار صنعاء، هذا انتهاك وجريمة حرب، وأيضا أثبت لهم أنهم ليسوا بأهل سلام، وأثبت أيضا بأن من ذهبوا للتشاور لا يملكون أي قرار، ولا لديهم أي صلاحية، وإلا لو كان لديهم صلاحية أنهم أمروا دول التحالف بأنهم يأتوا بطائرة روسية يسمحوا لطائرة روسية أو لطائرة كويتية أو لطائرة صينية أو لطائرة عمانية لو كانوا هم أهل القرار، لكن ما هم أهل قرار، فكيف با يسرح الناس يتفاوضوا مع ناس ما هم معاهم القرار انهم يسمحوا لطائرة كيف عاد با يوقفوا عدوان، افتهم لكم كيف؟ ذي يقول الذي ما يجي مع الحريوة ما يجي بعدها، فأتوا الذي ما يدي الحريوة الذي ما رضي يدي الطائرة ما عاده مدي السلام، افتهم لكم كيف؟ 
فالموضوع هو مسلم، والأمور طيبة وعلى ما في النفس، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين .

قد يعجبك ايضا