عمران فعالية مركزية بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لثورة 21 سبتمبر وذكرى عاشوراء.

أقام أبناء مديرية عمران مركز المحافظة فعاليات ذكرى الفاجعة الكبرى بكربلاء في استشهاد الإمام الحسين علية السلام وذكرى ثورة 21 من سبتمبر رسالة إصرار وعنوان كرامة لتعزيز وترسيخ الثقافة الحسينية فى الثورة على الظالمين والطغاة ويعلنون النفير العام لمواجهة حثالة بني أمية الشجرة الملعونة في القران بالمال والرجال .

وقد حضر الفعالية مشرف عام المديرية ابو زيد الهطفي والسيد محمد المأخذي عضو رابطة علماء اليمن ومدير عام الأوقاف بالمحافظة ابو حسين البحيري والمشرف الثقافي للمحافظة ابو نصرالشهاري والمشرف القضائي بالمحافظة ابو شهاب العياني وابو عبد الرحمن الاكوع المكتب الاشرافي للمحافظة وعدد من الشخصيات

تخلل الفعالية عدد من الكلمات أشارت كلمة للعلماء ألقاها العلامة محمد المأخذى ان حب ال بيت رسول الله هو واجب على المسلمين وعلامة وسمة يتصف بها من كان إيمانه بالله ورسوله كاملا. وقال ان شعبنا اليمني اليوم يعيش مظلومية الإمام الحسين عليه السلام فدماء شهدائنا هي امتداد لدمائه واهله وأصحابه الزكية المسفوكة في رمال صحراء نينوى وحصارنا هو امتداد لحصاره.

مؤكدا أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة .فهي ليست قصة تاريخيه انتهت وانقضت وليست مناسبة تخص مذهبا بعينة دون غيره بل هي مناسبة إسلامية بكل ما تعنيه الكلمة . مبينا ان الحديث عن السمو في أمثلته العلياء ويقابله حديث عن الإنحطاط والتجرد عن القيم والاخلاق .

مجمل الكلمات دعت الى التحلي بالقيم والاخلاق التي كلن يتخلق بها الإمام ألحسين عليه السلام في مواجهته مع أرباب النفاق والغدر والخيانه لمواجهة منافقي العصر أذناب اليهود والنصارى .أمريكاء وإسرائيل .

قد يعجبك ايضا