وزير الصحة والسكان يزور مستشفى الثلاياء بريمه

قام وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل مع عدد من الكوادر الطبية بوازرة الصحة اليوم السبت بزيارة ميدانية الى مستشفى الثلايا العام بمركز بمحافظة ريمة.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها وكلاء المحافظة ومدير عام مكتب الصحة، تطلع الوزير المتوكل والوفد المرافق له على مستوى الخدمات الصحية التي يقدمها مستشفى الثلاياء للمواطنين في ظل استمرار الحصار والعدوان وسير أداء العمل الطبي في مختلف اقسام المستشفى لا سيما قسم الطوارئ والكوليرا وسوء حالة التغذية التي يعاني منها الأطفال لما تفتقده هذه الاقسام من امكانيات.

وأستمع الوزير المتوكل إلى شرح مفصل من المعنين بمكتب الصحة والعاملين بمستشفى الثلاياء حول الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى وما يتطلب التعاون به من قبل وزراه الصحة والمنظمات الداعمة في المجال الصحي لتعزيز الخدمات الصحية التي يفتقدها المستشفى مثل قسم الأشعة وخدمات الطوارئ وغرف العمليات وقسم الولادة والمختبرات.

و شدد الوزير المتوكل على الاهتمام بالكادر الصحي وتسهيل ما يحتاجون إليه من التدريب والتأهيل والتخصصات التي تصب في الارتقاء بالعمل الطبي داخل محافظة ريمه ولتخفيف عبئ المواطن نتيجة أغلاق المطارات واستمرار الحصار وانتقاله من محافظة إلى أخرى بحثا عن الكادر الطبي التخصصي للأمراض المزمنة.

وأضاف قائلا : مثلما يقتلوننا بطائرتهم فهم أيضا يقتلوننا بحصارهم بمختلف الاساليب وهذا يزيدنا صمودا وثبات في تكثيف الجهود للعمل بروح الفريق الواحد في كافة الخدمات الصحية والطبية وبقية المجالات الاخرى.

كما وجه الوزير بإعطاء محافظة ريمه الأولوية في استيعاب الكوادر الصحية من أبناء المحافظة في الجامعات والمعاهد الصحية وبصورة استثنائية.

واختتم الوزير زيارة الميدانية عملية تدشين الرش الضبابي لمكافحة مرض الملاريا والذي يأتي في ظل انتشار واسع وعلى جهات الاختصاص القيام بواجبها بالتعاون مع مكتب الصحة والسكان بالمحافظة وتسهيل مهام الفرق الميدانية بحسب الخطط والبرامج على مستوى مديريات المحافظة

قد يعجبك ايضا