وزارة النفط تحمل تحالف العدوان كامل المسؤولية عن منع دخول السفن لميناء #الحديدة

حملت وزارة النفط والمعادن تحالف العدوان كامل المسؤولية عن منع دخول السفن إلى ميناء الحديدة وكذا تحمله تبعات انتهاك القانون الدولي الإنساني.

وأكدت وزارة النفط في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن تفاقم إرتفاع أسعار المشتقات النفطية وما يترتب على ذلك من إرتفاع لأسعار السلع هو بسبب ممارسات تحالف العدوان غير القانونية في البر والبحر.

وأشار البيان إلى أن تحالف العدوان وكعادته يمارس العراقيل لمنع وصول سفن النفط وغيرها إلى مينائي الحديدة والصليف بسلوك إجرامي، غير مكترث بالدعوات الدولية لإيقاف حربه على #اليمن .. مؤكداً أن ما يقوم به العدوان جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

ولفت البيان إلى احتجاز تحالف العدوان للسفينة (Distya Pushti) والتي لديها ترخيص من #الأمم_المتحدة رقم (46667) وكذا السفينة (SINCERO) والتي رٌخص لها من الأمم المتحدة بترخيص رقم (81609) منذ خمسة أيام.. معتبراً ذلك تحدي جديد للأمم المتحدة التي يجب أن تضغط من آجل حماية قراراتها التي ينتهكها التحالف ويتعمد إحراجها كل يوم.

ودعت وزارة النفط الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص ومنسقة الشئون الإنسانية في اليمن إلى التدخل وإيجاد حل جذري لهذه التصرفات والانتصار للإنسانية ولمنظمة الأمم المتحدة من خلال الإيضاح للعالم عن حقيقة الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني يومياً واستخدامه كل الأدوات والوسائل المجرمة دولياً.

قد يعجبك ايضا