الهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية تنظم فعالية بمناسبة المولد النبوي

نظمت الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية اليوم فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف تحت شعار ” الرسول الأعظم ومبادئ العمل الإنساني “.

وفي الحفل أشار رئيس الهيئة الدكتور القاسم عباس إلى مراحل مهمة من حياة النبي والتي ترسخ مبادئ وقيم التحدي وتشجع على الإستمرار في الصمود .

وقال ” إن النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأثناء نشر الدعوة عانى من الأذى والحصار والحرب من قبل كفار قريش، لكنه انتهج نهج الصمود والمواجهة لإظهار الحق ورسخ خلال مسيرة حياته نهج ينبغي على الأمة الاقتداء به لإصلاح شأنها والنهوض بواقعها”.

وأضاف “إن الشعب اليمني يحتفل بالنبي الأعظم صلوات الله وسلامه عليه، محبة وإيماناً وعلينا أن نكون أكثر إيماناً من خلال العمل بنهجه والأخذ بالعبر والدروس التي نحن أحوج ما نكون إليها في عصرنا الراهن الذي نعاني من عدوان وحصار ولنا في رسول الله أسوة في الصبر والتحمل والصمود والمواجهة حتى تحقيق النصر “.

وحث الدكتور القاسم عباس على المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام يوم غد بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء لإيصال رسالة للعالم بصمود الشعب اليمني وتمسكه بنهج الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله.

فيما أشار وكيل الهيئة فيصل مدهش إلى أهمية إحياء هذه الذكرى .. معتبرا مبعثه صلى الله عليه وآله وسلم، نقطة تحول ولحظة تاريخية في حياة الأمة التي لن تٌخذل ما دام كتاب الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم، نهجها وطريقها.

وأوضح أن الشعب اليمني يعيش اليوم مراحل المواجهة مع قوى الإستكبار والهيمنة، ما يتطلب السير على نهج النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، والاستمرار في تعزيز التكافل والتراحم والتعاون ليتجاوز الشعب محنة ما يمر به حتى تحقيق النصر.

فيما استعرض وكيل الهيئة لقطاع التخطيط ماجد عزان مبادئ العمل الإنساني التي هي في الأساس نهج إسلامي محمدي ينبغي تفعيل هذا الجانب في أوساط المجتمع الإسلامية .

وتطرق إلى محطات ونماذج من حياة الرسول الأعظم والتي تدل على المرجعية الإنسانية الشاملة في شخصية وروحية ونهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

بدوره أشار مدير الشؤون القانونية نبيل الشامي في كلمة عن موظفي الهيئة إلى عظمة المناسبة وأهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستنهاض دور الأمة واستعادة مكانتها.

تخلل الفعالية التي حضرها موظفي الهيئة الوطنية وعدد من الشخصيات، أناشيد وفقرات فنية احتفاءً بالذكرى العطرة للرسول الأعظم.

قد يعجبك ايضا