100 بلدا إسلاميا يشارك في مؤتمر الوحدة الإسلامي في طهران

الحقيقة – وكالات

بدئت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم السبت فعالیّات المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة تحت عنوان “القدس محور وحدة الأمة” بحضور الرئيس الإيراني حسن روحاني وحشد كبير من كبار علماء العالم الإسلامي.

 وتشارك أكثر 350 شخصیة من شخصیات العالم الإسلامي من 100 بلدا في مؤتمر الوحدة الإسلامية بالتزامن مع أسبوع الوحدة الإسلامية

وألقى الرئيس حسن روحاني كلمة في افتتاح المؤتمر دعا فيها إلى وحدة العالم الإسلامي في وجه قوى الاستكبار بالعمل وليس بالشعارات، كما تناول مأسي العالم الإسلامي في فلسطين واليمن وسوريا والعراق وأفغانستان ودور المقاومة في التصدي لمشاريع التقيسم.

وتشكل على هامش المؤتمر، أكثر من 10 لجان، بما في ذلك لجنة المقاومة وحق العودة ولجنة دور فلسطین والقدس الشریف في الحضارة الإسلامیة ولجنة مواجهة التسویة، ولجنة دور الجمعیات المؤسسة للتقریب في تنفیذ استراتیجیة دبلوماسیة الوحدة ولجنة علماء المقاومة ولجنة المرأة ولجنة دور الاحزاب في الحد من النزاعات الدینیة.

ومن البرامج الأخرى للمؤتمر الدولي الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة، الاحتفال الكبیر بمیلاد النبي الأكرم محمد (صلى الله علیه واله وسلم) في مرقد شاه عبد العظیم (جنوب العاصمة طهران) ولیلة الشعر النبوي وعقد مختلف المعارض والاجتماع مع قائد الثورة الإسلامیة.

قد يعجبك ايضا