صحيفة الحقيقة العدد “291”:جرائم العدوان :عشرات الشهداء والجرحى وأضرار في الممتلكات بغارات العدوان وقصفه المدفعية على محافظات الحديدة وصعدة وحجة

 

صحيفة الحقيقة العدد “291”:جرائم العدوان :عشرات الشهداء والجرحى وأضرار في الممتلكات بغارات العدوان وقصفه المدفعية على محافظات الحديدة وصعدة وحجة

مقدمة

وفيما الدنيا متزاحمةٌ بعوالَم شتى، متصارعةٌ على قضايا صغرى وكبرى، يخوض اليمنُ معتركَ الحياة متحديا حربا ظالمةً وحصارا أظلم، متوقدا بدماء الشهداء، متطلعا إلى التحرر من قوى الطاغوت والاستكبار.

فها هو الشعب اليمن يقترب من اكمال عامه الرابع، في ظل عدوان أمريكي سعودي، وفي أشهر أعوامه الاربعة ارتكب العدوان مئات المجازر الوحشية بحق أبناء اليمن، راح ضحيتها عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى جلهم نساء وأطفال، كل ذلك بأسلحة ومشاركة أمريكية وبتنفيذ من أذرعه تدعي أنها عربية.

وبدماء شهداء الميدان، وبدماء الابرياء جميعا نساء وأطفال، تشتعل دماء الأحرار من المجاهدين في الجبهات لتكون نارا تنكل بالغزاة والمنافقين وتلتهم جحافلهم وأرتالهم العسكرية..  ومن هذا المنطلق نعمل على رصد جرائم العدوان والانتهاكات التي يرتكبها العدوان الأمريكي السعودي بحق اليمنيين، لتكون للمجاهدين حافزا ودافعا للتنكيل بالعدو ثأرا للأبرياء والمستضعفين.

 

يوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018

واصل العدوان السعودي الأمريكي، شن غاراته وقصفه على عدد من المحافظات مخلفا إصابات وأضرارا مادية في الممتلكات.

ففي الحديدة أصيب رجل وامرأة إثر قصف طيران العدوان شمال قرية الكرد بمديرية الدريهمي، كما أصيب طفلان بشظايا قذيفة أطلقتها مدفعية العدوان على منطقة الجبلية بمديرية التحيتا.

وقصف مرتزقة العدوان بقذيفتي هاون مستشفى الثورة بمدينة الحديدة سقطتا على قسم المختبرات.

وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارة على مديرية التحيتا.

وفي صعدة دمر طيران العدوان بغارتين منزلين في منطقة القد بمديرية رازح الحدودية، فيما شن 5 غارات على منطقة طخية بمديرية مجز.

وقصف العدوان بعشرات الصواريخ والقذائف العزل الغربية بمديرية حيدان الحدودية.

وفي جيزان شن الطيران المعادي 3 غارات على جبل تويلق.

 

يوم الخميس 15  نوفمبر 2018م

يواصل العدوان السعودي الأمريكي شن غاراته على عدد من المحافظات مخلفا شهداء وجرحى وأضرارا مادية في الممتلكات العامة والخاصة.

في الحديدة استشهد ٤ مواطنين وجرح ٢ آخرين باستهداف طيران العدوان باص في خط المراوعة بالمدينة.

وأصيب 5 أطفال بجروح متفاوتة إثر قصف مدفعي لمرتزقة العدوان على منطقة 7 يوليو، كما أصيب طفل بجروح خطيرة إثر سقوط قذيفة أطلقها مرتزقة العدوان على منطقة الصقور في مديرية زبيد.

وأفاد مصدر محلي في الحديدة أن طيران العدوان شن سلسلة غارات على منطقة كيلو 16، وشن 3 غارات خلف مبنى النادي السياحي في مديرية المراوعة، كما شن العدوان غارة على الطريق الرابط بين مديريتي التحيتا وزبيد، وغارة على مزرعة بالتحيتا.

فيما أطلق مرتزقة العدوان 5 قذائف مدفعية على مطار الحديدة وقذيفتين بالقرب من الجامعة.

وفي صعدة شن العدوان 9 غارات على منطقتي القد والأزهور بمديرية رازح الحدودية.

وتضررت ممتلكات المواطنين إثر تعرضها لقصف صاروخي ومدفعي سعودي في مديرية رازح الحدودية، كما تعرضت قرى آهلة بالسكان في مديريتي حيدان والظاهر لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.. وفي حجة شن طيران العدوان 3 غارات على مدينة حرض.

 

يوم الجمعة  16  نوفمبر 2018م

واصل العدوان السعودي الأمريكي، شن غاراته وقصفه على عدد من المحافظات مخلفا شهداء وجرحى وأضرارا مادية في الممتلكات.

ففي الحديدة استشهد 6 مواطنين إثر قصف طيران العدوان بأربع غارات قرية سكنية على الخط الرابط بين التحيتا وزبيد، كما استشهدت 3 نساء وأصيبت 3 أخريات إثر استهداف طيران العدوان لمنزل مواطن في المدينة الطبية بمديرية الحالي.

وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارتين بالقرب من دوار التسعين وغارة قرب الأحياء السكنية المجاورة لشارع الخمسين بمديرية الحالي.

واستهدف المرتزقة بقصف مدفعي مكثف ممتلكات المواطنين في منطقة 7 يوليو وسقوط قذيفة بالقرب من مستشفى الكويت، كما استهدفوا مناطق سكنية شمال وشرق مديرية التحيتا بالأسلحة الرشاشة.

وفي صعدة قصف العدو السعودي بــ 50 صاروخاً مناطق متفرقة من مديريتي الظاهر وحيدان، ودمر بقصف مدفعي وصاروخي منزلين وتسبب في نفوق عدد من المواشي في منطقة طلان بمديرية حيدان.

وقصف العدوان بعشرات الصواريخ والقذائف قرى آهلة بالسكان في مديريتي رازح ومنبه الحدوديتين.

وفي صعدة أيضاَ شن طيران العدوان 3 غارات على مديرية باقم.

وفي حجة شن طيران العدوان 3 غارات على مديرية حرض.

 

يوم السبت  17  نوفمبر 2018م

واصل العدوان السعودي الأمريكي، شن غاراته وقصفه على عدد من المحافظات مخلفا شهداء وجرحى وأضرارا مادية في الممتلكات.. ففي الحديدة ارتفعت حصيلة جريمة طيران العدوان بحق أسرة المواطن ماجد الواحدي في مديرية الحالي الى أربع شهيدات وجريحتين، فيما استهدف المرتزقة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة منازل المواطنين المجاورة لمنطقتي كيلو16 والعقد، كما تعرض حي 7 يوليو بمديرية الحالي لقصف مدفعي من قبل المرتزقة.

وفي صعدة شن طيران العدوان 9 غارات على منطقتي القد والأزهور برازح الحدودية منذ الصباح.

وقصف العدو السعودي بعشرات الصواريخ والقذائف مناطق متفرقة من مديريتي رازح وشدا الحدوديتين ما تسبب بأضرار كبيرة في المنازل والممتلكات.

 

يوم الأحد  18  نوفمبر 2018م

واصل العدوان السعودي الأمريكي، شن غاراته وقصفه على عدد من المحافظات مخلفا شهداء وجرحى وأضرارا مادية في الممتلكات.

البداية من صعدة وفيها استشهد طفل وأصيب آخر بجروح جراء قصف صاروخي سعودي على منطقة غافرة بمديرية الظاهر.

وشن طيران العدوان 6 غارات على منطقة علاف بمديرية سحار، و3 غارات على منطقتي القد وآل علي بمديرية رازح الحدودية، وشن غارتين على منطقة الأزهور بذات المديرية.

وشهدت قرى آهلة في مديريات رازح وشدا ومنبه الحدودية قصفا صاروخيا ومدفعيا سعوديا.

كما تعرضت مناطق متفرقة في مديريتي حيدان والظاهر لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

وفي الحديدة استشهد مواطن بقذيفة مدفعية أطلقها المرتزقة غرب مديرية حيس.

وشن طيران العدوان 4 غارات غرب التحيتا، والجبلية وجنوب كيلو16، وغارة بالقرب من مدينة الشباب في شارع الـ90.

فيما قصف منافقو العدوان ممتلكات المواطنين بالمدفعية والأسلحة الرشاشة شمال غرب المطار وفي الزعفران بالدريهمي.

 

يوم الاثنين 19 نوفمبر 2018م

واصل العدوان السعودي الأمريكي، شن غاراته وقصفه على عدد من المحافظات مخلفا إصابات وأضرارا مادية في الممتلكات.

في الحديدة أفاد مصدر محلي عن إصابة 4 مواطنين إثر استهداف طيران العدوان سيارة مواطن في منطقة المغرس بمديرية التحيتا.

وفي صعدة شن طيران العدوان 7 غارات على مزرعة مواطن في منطقة بني معاذ بمديرية سحار وأنباء عن إصابات لنساء وأطفال.

ودُمر منزل إثر قصف صاروخي للعدوان استهدف منطقة غافرة بمديرية الظاهر.

وشن طيران العدوان غارتين على منطقة آل علي بمديرية رازح، فيما تعرضت مزارع ومنازل المواطنين في مديريتي باقم ومنبه الحدوديتين لقصف مدفعي وصاروخي سعودي مكثف.

وفي حجة استهدف طيران العدوان منطقة المخافي بمديرية مستبأ بغارتين في ظل تحليق مستمر.

 

 يوم الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 

واصل العدوان السعودي الأمريكي، شن غاراته وقصفه على عدد من المحافظات، مخلفا شهداء وأضرارا مادية في الممتلكات العامة والخاصة.

ففي محافظة الحديدة، استشهد 3 مواطنين جراء غارة لطيران العدوان استهدفت منزلهم في قرية كليب جنوب كيلو16، فيما تضررت عدد من منازل المواطنين جراء قصف مدفعي للغزاة والمرتزقة على منطقة 7 يوليو بمديرية الحالي.

وفي الحديدة أيضاً، شن طيران العدوان غارتين على قريتي الزعفران وآل الشيخ جنوب كيلو16، وغارة غرب التحيتا، و3 غارات على مديرية القناوص.

وفي محافظة البيضاء، استهدف طيران العدوان سد الوهبية بغارتين جويتين.

وفي محافظة صعدة، شن طيران العدوان غارتين على مديرية باقم الحدودية.

وفي محافظة حجة، شن طيران العدوان 16 غارة على مديرية حرض الحدودية.

 

قد يعجبك ايضا