ر فض شعبي في الجزائر وتونس وموريتانيا لزيارة بن سلمان بسبب تورطه في قتل الشعب اليمني

الحقيقة – نت

عبر حقوقيون ونشطاء سياسيون وإعلاميون من الجزائر وتونس ومويتانيا عن رفضهم زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بلادانهم،لإرتكابه جرائم ضد الإنسانية وقيامه بالتطبيع مع الكيان الإسرائيلي

و أكّد الناطق الرسمي باسم الاتحاد الوطني للشبيبة في الجزائر وليد بن قرون أن زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الجزائر غير مرحّب بها على أساس قتل الشعب اليمني وتدمير المنطقة .

و أدانت أحزاب سياسية وشخصيات حقوقية جزائرية خلال وقفة  احتجاجية ما وصفته بسقوط بلدان عربية في وحل التطبيع مع الكيان الصهيوني.

أما في موريتانيا أكَّد رئيس حزب الرفاه محمد ولد فال وجود دعوات من أحزاب سياسية والكثير من الشخصيات الثقافية لمقاطعة زيارة ابن سلمان نواكشوط.

وقال إن النظام السعودي سيفشل في تبييض صورة ابن سلمان من خلال زياراته الخارجية.

الصحافي الموريتاني أبو معتز الجيلاني أكّد أن شعوب دول المغرب العربي اعتبرت الاعلان عن زيارة ولي العهد استفزازاً.

من جهته، أكد المجاهد الجزائري لخضر بورقعة أن الموقعين على الرسالة الداعية لعدم استقبال ابن سلمان بصدد جمع مليون توقيع جزائري ضد الزيارة، مضيفاً أن الرسالة سيتم توجيهاا للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.

وقال إنهم سيدعون جميع الأحزاب في المغرب العربي إلى التحرك ضد زيارة ابن سلمان، مشدداً أن التحرك ضد الزيارة “سيتواصل، وهي معركة مستمرة ضد التطبيع”.

من جهة ثانية، قالت وكالة “اسوشيتد برس” الأميركية إن السعودية توجه عن طريق الأمير تركي الفيصل رسالة إلى قادة دول العالم تحثهم على التعامل مع ولي العهد.

قد يعجبك ايضا